بنوك ومصارف

البنك الأهلي الأردني في فلسطين

البنك الأهلي الأردني في فلسطين

تأسيس البنك الأهلي الأردني

يعد البنك الأهلي الأردني في فلسطين أحد الفروع التابعة للبنك الأهلي الأردني، والذي بدوره يعد من أهم المؤسسات المصرفية الأردنية، والتي تمتلك تاريخاً وإرثاً عميقاً؛ حيث تأسس عام 1955، وهو بذلك يعد أول بنك أردني النشأة، وسادس شركة مساهمة عامة.

عمل البنك الأهلي الأردني على تطوير وتنمية الجهاز المصرفي سواءً في الأردن أو فلسطين، وذلك من خلال شبكة فروع تتكون من 63 فرعاً، و111 جهاز صراف آلي في الدولتين، ويمتلك البنك مجموعةً من القطاعات المصرفية المختلفة، والتي تخدم العديد من الشرائح والفئات، وتقدم الخدمات المصرفية وغير المصرفية والحلول والمنتجات التمويلية، وهي تمتاز بالأسلوب المميز، وبالسرعة في الأداء، مما يضمن رضا العملاء.

الخدمات الشخصية من البنك الأهلي الأردني في فلسطين

البطاقات الائتمانية

خصائص البطاقات

  • يحصل العميل على سقف ائتماني يصل لغاية 6 أضعاف الدخل الشهري، وبحد أقصى 7 آلاف دينار وذلك في حال تحويل الراتب، ويصل الحد الائتماني لغاية 3 أضعاف الدخل الشهري، وبحد أقصى 3500 دينار في حال عدم تحويل الراتب.
  • تبلغ نسبة التسديد 5% شهرياً من الرصيد المستخدم، وبحد أدنى 10 دنانير.
  • تبلغ نسبة السداد في حدها الأعلى 60% من صافي الدخل الشهري في حال تحويل الراتب، و 50% من صافي الدخل الشهري بدون تحويل الراتب.
  • تصل فترة السماح لغاية 47 يوماً.
  • تصدر البطاقة للسنة الأولى بدون رسوم إصدار.
  • تبلغ صلاحية البطاقة 5 سنوات.

أنواع البطاقات

بالاعتماد على الخصائص التالية فإن البنك يقدم مجموعة من البطاقات، وهي:

إقرأ أيضا:البنك الأوروبي
  • بطاقة وورلد ماستر كارد.
  • بطاقة فيزا البلاتينية.
  • بطاقة ماستر كارد الذهبية، يتراوح حدها الائتماني ما بين 3-7 آلاف دينار.
  • بطاقة فيزا الذهبية، ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 3-7 آلاف دينار.
  • بطاقة ماستر كارد الفضية، يتراوح حدها الائتماني ما بين 200-3000 دينار.
  • بطاقة فيزا الفضية، ويتراوح السقف الائتماني لها ما بين 200-3000 دينار.

 القروض

  • قروض بناء العقار: يوفر هذا القرض للعميل إمكانية شراء الأرض السكنية للبناء عليها، وتصل نسبة التمويل لغاية 70% من قيمة العقار، بحيث تتراوح ما بين 5-200 ألف دينار، ويحصل العميل على تأمين مجاني على الحياة بقيمة القرض، ويتم تسديد القرض خلال 10 سنوات.
  • قرض السيارة: يمكن الحصول على هذا القرض لشراء السيارات الجديدة والمستعملة، شرط ألا يزيد عمرها عند نهاية القرض عن 15 عاماً، وتبلغ نسبة تمويل السيارات الجديدة 100%، بينما تبلغ نسبة تمويل السيارات المستعملة 80%.

الحسابات البنكية

يوفر البنك الأهلي الأردني في فلسطين مجموعةً من الحسابات البنكية، والتي يمكن للعميل الاختيار فيما بينها وفقاً لما يتناسب مع احتياجاتهم، ومن أهم هذه الحسابات:

  • الحساب الجاري: يمكن للعميل القيام بعمليتي السحب والإيداع في الحساب بحرية، وبدون قيد أو شرط، كما يمكن فتح الحساب بالعملات الأجنبية، وإصدار دفتر شيكات، ويمكن له الحصول على بطاقة الخصم المباشر والخدمات الإلكترونية مجاناً، بالإضافة إلى ذلك يوفر له البنك إمكانية استخدام خدمات البنك الإلكترونية، مثل: الأهلي فون، والأهلي موبايل، والأهلي نت.
  • حساب الودائع لأجل: يعد هذا الحساب هو الأنسب لادخار المبالغ المالية دون المساس بها، واستثمارها للحصول على أرباح، ويتم تحديد مدة ذلك بالاتفاق مع البنك، والذي بدوره يوفر المرونة في مدد ربط الوديعة، وبسعر فائدة منافس يختلف حسب مبلغ الوديعة ومدة الربط، ويتم إيداع الفائدة بتاريخ استحقاق الوديعة، وذلك إما بإضافتها إلى أي حساب آخر، أو إضافتها إلى قيمة الوديعة نفسها، ويبلغ الحد الأدنى لفتح الوديعة 5 آلاف دينار، أو 10 آلاف دولار.

بطاقات الفئة المميزة من البنك الأهلي الأردني في فلسطين

  • بطاقة ورلد إيليت: تعتبر هذه البطاقة منتجاً حصرياً يقدمه البنك لعملائه من أصحاب المبالغ المالية المودعة المرتفعة، وتوفر لهم العديد من الامتيازات عالية المستوى، في كافة أنحاء العالم؛ حيث يمكنهم الاستفادة من مستشار السفر الشخصي لتصميم الرحلة بالطريقة التي يفضلونها، كما يحصل حامل البطاقة على أفضل الأسعار المتوفّرة لدى أفخم الفنادق والمنتجعات في جميع أرجاء العالم.
  • بطاقة فيزا انفينيت: تمكن هذه البطاقة العملاء من الدخول غير المحدود إلى أكثر من ألف قاعة انتظار لكبار العملاء حول العالم، كما أنها مصممة لتلبي احتياجات العملاء في السفر والتسوق، كما أنها تقدم العديد من خيارات الرفاهية، والتي تتنوع ما بين الفنادق الفخمة والمحلات التجارية الفاخرة، بالإضافة إلى خدمات التأمين الشامل، والتي تشمل التأمين أثناء السفر.

خدمات خاصة من البنك الأهلي الأردني في فلسطين

الخدمات الخاصة

عمل البنك الأهلي الأردني في فلسطين على تقديم مجموعة من أهم الخدمات الخاصة لفئة محددة من العملاء، وتهدف هذه الخدمات إلى ما يلي:

إقرأ أيضا:بنك الجزيرة في السعودية
  • تقديم أفضل مستوى من الخدمات النوعية لرجال الأعمال، والشخصيات العامة، وكبار العملاء، ويوفر البنك للعملاء قدراً من الخصوصية والسرّية والكفاءة بدقة وإتقان.
  • تلبية الاحتياجات المصرفية والاستثمارية المتنوعة للعملاء، سواءً كان ذلك على المستوى المحلي والدولي.
  • دراسة محفظة العميل المالية، وتقديم أفضل الاقتراحات المناسبة للاستثمار، وبالشكل الذي يتناسب مع مصلحته.
  • التسعير الأمثل لكلفة التمويل للعملاء المميزين، وذلك بالاعتماد على حجم التعامل، وقوة المركز المالي لهم.

خدمة صناديق الأمانات

تساهم هذه الخدمة في الحفاظ على الممتلكات الثمينة من السرقة، أو الحريق، أو التلاعب، أو الضياع لجميع، وهي صناديق فردية يتم توفيرها مقابل رسوم سنوية لاستخدام الصندوق؛ حيث لا يتم فتحه إلا بوجود مفتاحين معاً ويكون المفتاح الأول بحوزة العميل، أما المفتاح الثاني فهو بحوزة البنك والذي يكون تحت الرقابة الثنائية، وبالشكل الذي يتفق مع إجراءات الأمان، وتمتاز هذه الصناديق بما يلي: 

  • توفر المكان الآمن والمناسب لحفظ الممتلكات الخاصة بسرية وأمان.
  • تعمل على توفير عنصري الخصوصية والأمان، مما يضمن صعوبة الوصول إليها من قبل أشخاص آخرين.
  • تمتاز هذه الصناديق بأنها مقاومة للحريق والماء والسرقة، الأمر الذي يميزها عن وجود الصناديق، أو الخزنات في المنازل والمكاتب.
  • يتم تأجير هذه الصناديق بأسعار رمزية.

خدمة إدارة النقد من البنك الأهلي الأردني في فلسطين

أسواق رأس المال

يعمل البنك على تقديم خيارات واسعة من منتجات أسواق رأس المال، والتي بدورها تشمل أدوات الدخل الثابت من سندات حكومية، أو أسناد قرض شركات، بالإضافة إلى الأسهم العالمية، أو مؤشرات الأسهم، والتعامل بالمشتقات المالية للعملات، والأسهم والسلع والمعادن.

إقرأ أيضا:بنك المشرق في البحرين

أسواق العملات الأجنبية

يوفر البنك فريق عمل من الخبراء يساهم في تزويد العملاء بمجموعة من أفضل خدمات تداول العملات الأجنبية، وذلك من خلال التعامل بالهامش والأساس النقدي، وبأسعار تنافسية، ويلتزم فريق البنك بتفهم احتياجات الأفراد والشركات المالية، سواءً كانت بهدف المتاجرة أو التحوط.

خدمات المتاجرة بالعقود المستقبلية والخيارات

يعمل فريق مختص من البنك والذي تم تزويده بكافة أدوات المعرفة المستخدمة في تحليل السوق، بالعمل على تقديم المساعدة اللازمة للعملاء وذلك في تنفيذ استراتيجيات التحوط اللازمة لحماية العميل من التذبذب في الأسواق، والمتاجرة سواءً عن طريق التعامل بالأساس النقدي، أو الهامش، ويكون ذلك للعملات الأجنبية، والمعادن الثمينة، والسلع، ومؤشرات الأسهم.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك فلسطين في فلسطين
التالي
بنك القدس في فلسطين