بنوك ومصارف

البنك المصري الخليجي

البنك المصري الخليجي

تأسيس البنك المصري الخليجي 

تأسس البنك المصري الخليجي عام 1981، بالاعتماد على قانون الاستثمار، وتطور هذا البنك على مدار هذه السنوات بشكل كبير، وذلك بالاعتماد على استراتيجية التوسع من خلال التعاون في المشاريع مع كبار العاملين في القطاعات المختلفة، وينعكس ذلك بشكل كبير على السوق المصري، ويعمل هذا البنك على تقديم الخدمات بشكل خاص للشباب، وذلك كونهم المصدر الرئيسي للإلهام، الأمر الذي أدى إلى التواصل معهم، وتوفير الأدوات والحلول اللازمة لخلق حلول اقتصادية متطورة، تساهم في الابتعاد عن النمط التقليدي.

ودائع البنك المصري الخليجي

شهادة البنك المصري الخليجي الثلاثية ذات العائد المتغير

سميت بهذا الاسم لأن مدة ربطها تبلغ 3 سنوات، ويمكن للأفراد سواءً من المصريين أو الأجانب الحصول على هذه الشهادة؛ حيث يبلغ الحد الأدنى لإصدارها ألف جنيه أو مضاعفاته، ويتم صرف العائد بشكل شهري أو ربع سنوي حسب ما يختاره العميل، وهي تمتاز بعائد ثابت على مدار أول 6 أشهر تبدأ من يوم العمل التالي لشرائها.

يمكن للراغبين من العملاء أصحاب هذه الشهادة الحصول على قرض مالي بضمان الشهادة، وبنسبة 95% من قيمتها، كما يمكنهم الحصول على بطاقة ائتمانية بضمانها، وبذات النسبة من قيمتها، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يمكن استرداد الشهادة قبل 6 أشهر من تاريخ إصدارها، كما يتم احتساب العائد في حالة الاسترداد قبل تاريخ الاستحقاق بالاعتماد على خصم نسبة من سعر آخر عائد متغير مطبق على الشهادة وفقاً لمدة الإيداع، ويشترط للحصول عليها تقديم صورة عن البطاقة الشخصية للمواطنين المصريين، أو جواز سفر مع تأشيرة دخول للمقيمين في مصر من الجنسيات الأخرى.

إقرأ أيضا:بنك عودة في مصر

الوديعة ذات العائد المدفوع مقدما

تمتاز هذه الوديعة بإمكانية الحصول على العائد في أول مدة ربطها، وإمكانية اختيار مدة الوديعة بناءً على احتياجات العميل، ويتم إصدارها بالعملة المحلية، شرط ألا تقل قيمتها عن 10 آلاف جنيه، ويوجد عدة خيارات للمدة، وهي: إما 3 أشهر، أو 6 أشهر، أو سنة كاملة، وهي متاحة للأفراد فقط، سواءً من المصريين أو الجنسيات الأخرى، ويمكن للعميل اقتراض مبلغ يصل إلى 75% من مبلغ الوديعة، بنسبة فائدة تبلغ 4.25% أعلى سعر من سعر الوديعة، كما يمكن الحصول على بطاقة ائتمانية بذات النسبة، ويجب تقديم صورة عن البطاقة الشخصية للمواطنين المصريين، أو جواز سفر مع تأشيرة دخول للمقيمين في مصر من الجنسيات الأخرى، بالإضافة إلى فاتورة حديثة للكهرباء أو الماء، لإثبات مكان السكن.

الودائع لأجل

يمتاز هذا النوع من الودائع بإمكانية ربط الوديع لفترات قصيرة الأجل، وبأسعار تنافسية، سواءً كان ذلك بالعملة المحلية أو الأجنبية، ولهذه الوديعة عدد من المزايا، وهي:

  • يبلغ الحد الأدنى لإصدار الشهادة لمدة تقل عن شهر واحد 5 آلاف جنيه مصري، أو 500 وحدة من الدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني، أو اليورو.
  • يتم صرف العائد عند تاريخ انتهاء الوديعة، وذلك في حالة الودائع التي تتراوح مدتها ما بين أسبوع واحد، وحتى سنة للعملاء من الأفراد أو الشركات.
  • يمكن للعميل السحب على المكشوف، أو الحصول على القروض المضمونة، أو الحصول على بطاقة ائتمان، وذلك بضمان الودائع بنسبة تبلغ 90% من قيمته.

خدمات برايم من البنك المصري الخليجي

يقدم البنك المصري الخليجي مجموعة خدمات برايم، والتي تم تصميمها بشكل خاص لتلبية احتياجات العملاء، وتوفير الوقت والمجهود، وذلك من خلال مجموعة من الخدمات البنكية الاستثنائية، والتي تعمل على تقديم الاستشارة اللازمة لمساعدة العميل على بناء وتخطيط وإدارة أعماله المالية؛ حيث يجمع البنك في هذه الخدمات ما بين الرفاهية والنزاهة التي تدعمه ليحصل على ثقة العملاء، كما يقوم بتصميم المنتجات المصرفية الشخصية الذكية بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات العميل، ويقدم المساعدة الشخصية للعملاء على مدار الأسبوع.

إقرأ أيضا:بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

أهم المنتجات المصرفية لعملاء برايم

يقدم البنك المصري الخليجي مجموعةً من المنتجات المصرفية والخدمات لعملاء برايم، ومن أهمها:

  • دفاتر شيكات مجانية.
  • بطاقات ائتمان بلاتينية.
  • حسابات بفائدة يومية مميزة.
  • أسعار خاصة على الودائع السنوية.
  • بطاقة خصم مباشر بلاتينية مجانية، تتيح للعميل إمكانية السحب اليومي بحد أعلى من العملاء العاديين.
  • رسوم مجانية لفتح الحساب.
  • تحويلات خارجية للمبالغ المالية مجاناً مرتين كل شهر.
  • توكيلات مجانية.
  • خدمات مصرفية إلكترونية، من خلال الموقع وتطبيق الهواتف الذكية.
  • خدمة الرسائل القصيرة.
  • موظفون يعملون على تقديم الخدمات الشخصية على مدار الأسبوع.

شرط فتح حساب برايم

يجب على العملاء الراغبين في فتح حساب برايم في البنك المصري الخليجي الحفاظ على مبلغ مودع بقيمة 500 ألف جنيه على الأقل، أو ما يعادله بالعملات الأخرى، أو تحويل الراتب إلى البنك، شرط ألا يقل عن 40 ألف جنيه شهريّاً.

خدمات البنك المصري الخليجي للشركات الصغيرة والمتوسطة

يعمل البنك على مساعدة العملاء في الحصول على أصول جديدة، تساهم في تعزيز المبيعات الخاصة به، أو الحد من النفقات التي يقوم بتسديدها بشكل دوري، كما أنه يساعد العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحفاظ على تدفق نقدي أفضل، وذلك من خلال إدارة تحصيل المبيعات النقدية، أو دفع الأقساط إلى الموردين بشكل مباشر.

إقرأ أيضا:أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير

يعمل البنك المصري الخليجي على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويعد ذلك من أهم المهام التي يسعى إليها، وذلك نظراً لأهمية هذه الشركات على الاقتصاد المصري؛ حيث قام البنك بإنشاء قطاع خاص لتلبية احتياجاته، ويعمل فيه عدد من الموظفين المؤهلين والمتخصصين في تلبية الاحتياجات الهامة لهذه الشركات، والعمل على تقديم أفضل الحلول المصرفية.

تمويل بنك الاستثمار الأوروبي بالتعاون مع البنك المصري الخليجي

قام البنك المصري الخليجي بعقد اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي، وهي تهدف إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، أي التي يتراوح إيرادها السنوي ما بين 1-20 مليون جنيه، وذلك من خلال تقديم برامج تمويل وقروض للشركات التي يقل عدد موظفيها عن 250 موظفاً، ويتم تسديد القرض خلال مدة لا تقل عن سنتين؛ حيث يتم تحديد المدة اعتماداً على الدورة الاقتصادية، وتقنية المشروع، وتعد الفائدة الأساسية من هذا القرض هو الحصول على أسعار فائدة منخفضة، أو فترات تسديد أطول مقارنة بشروط الإقراض التجاري.

برنامج السيولة السريعة للشركات

يقدم البنك المصري الخليجي للشركات الصغيرة والمتوسطة برامج تمويل قصيرة الأجل لدورة رأس المال العامل؛ حيث يتراوح مبلغ التمويل في هذه الحالة ما بين 300 ألف جنيه، ويرتفع ليصل في حده الأقصى إلى 2 مليون جنيه، ويكون ذلك مقابل معدل فائدة متناقص يبلغ 5% للشركات الصغيرة، ويعد هذا البرنامج تابعاً لمبادرات البنك المركزي المصري.

برامج تمويل شركات المقاولات والتوريدات

قام البنك بتصميم برامج تمويل تعمل على تلبية احتياجات كل من شركات المقاولات العاملة في مجال الإنشاءات، وشركات التوريدات العمومية، ويتراوح مبلغ التمويل لها ما بين 1-7 مليون جنيه، كما يقوم البنك بإصدار كافة أنواع خطابات الضمان، بالإضافة إلى التمويل النقدي الذي يقدمه لهذه الشركات، وتمتاز هذه البرامج التمويلية بمعدل فائدة بسيط متناقص، لتكون واحدة من بين مبادرات البنك المركزي المصري، التي تهدف لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
بنك الاستثمار العربي
التالي
بنك اتش اس بي سي في مصر