بنوك ومصارف

البنك المصري لتنمية الصادرات

البنك المصري لتنمية الصادرات

تأسيس البنك المصري لتنمية الصادرات

تم تأسيس البنك المصري لتنمية الصادرات خلال عام 1983، فيما باشر العمل بشكل فعلي في القطاع خلال عام 1985، حيث تم إنشائه آنذاك من أجل توفير الدعم الكافي لكل من قطاع التصدير الصناعي، وقطاع التصدير الزراعي، إلى جانب الخدمي والتجاري، والارتقاء والنمو بالصادرات المصرية داخل جمهورية مصر العربية، وبالفعل استطاع خلال فترة وجيزة من أن يصبح الشريك التمويلي الرئيسي لعملية التصدير في الجمهورية، وتحقيق ازدهار بارز ونجاح ملحوظ عبر ما يقدمه من أداء متميز، وما يتبع من سياسات تقوم على مبدأ التنويع في الاستثمارات، وعلى ذلك بات يلعب دور فعال وحيوي في تحقيق الكفاءة الائتمانية، ويشغل مكانة مالية متينة، مما ساهم بدوره في تمكينه من اكتساب المؤسسات المالية على المستوى المحلي والدولي، بالإضافة إلى ثقة المصدرين، والأفراد، وأصحاب المشاريع؛ سواء الصغيرة أو المتوسطة. 

مسيرة عمل البنك المصري لتنمية الصادرات

يعمل البنك ممثلاً بإدارته المتميزة وموظفيه الأكفاء بشكل دائم نحو الارتقاء إلى مستوى توقعات المتعاملين معه، حيث يبذل أقصى الجهود من أجل تعزيز عملية وصول المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية المختلفة، ودعم المصدرين المصريين، حيث يتم ذلك عبر توسيع نطاق العمل في مجال تمويل المشاريع التصديرية، وإحلال الواردات، إلى جانب المساهمة في القروض المشتركة الخاصة بها، كما نشير إلى أن مهام البنك لا تقتصر على ذلك فحسب، بل تمتد لتشمل على تقديم باقة متكاملة من الأدوات المصرفية والتمويلية لكافة العملاء لديه والمصدرين، مع العلم أنه يسعى على نحو متواصل إلى إنشاء روابط وعلاقات مصرفية مع الخارج، وتشكيل مجموعة من المراسلين التابعين للبنوك المتواجدة في الدول التي يوجد له معها مصالح مشتركة، والدول التي تتعاون معها مصر اقتصادياً؛ بهدف تيسير الطريق أمام المصريين. 

إقرأ أيضا:بنك IBL في لبنان

رسالة البنك المصري لتنمية الصادرات

يسعى البنك إلى أن يصبح الصديق التمويل المثالي لكافة المتعاملين معه، إلى جانب صب مجمل تركيزه الرئيسي على المصدرين عبر توفير مجموعة متنوعة وشاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة، حيث تتمحور رسالته حول أن يصبح الوجهة الرائدة الأولى في قطاع التصدير داخل الجمهورية، بحيث يتم ذلك من خلال ما يلي: 

  • تطوير وتوفير باقة متكاملة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية والمصرفية؛ على مستوى عالي من الجودة المطابقة لأفضل المقاييس الدولية. 
  • توظيف الحلول الحديثة في عمله من أجل تبسيط الخدمات والعمليات المصرفية. 
  • ابتكار بيئة عملية متميزة للموظفين به؛ إيماناً منه بضرورة إظهار كيانه على أنه الخيار المثالي للعمل. 
  • الالتزام بشكل كامل في جميع متطلبات البنك التنظيمية والقانونية. 
  • السير بخطى ثابتة نحو تعزيز التنمية المستدامة من مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية من خلال تبنى سياسات المسؤولية المجتمعية. 

فروع البنك المصري لتنمية الصادرات

يسير البنك وفق خطط استراتيجية واضحة المعالم نحو النمو والتوسع، حيث يعمل بصورة دائمة من أجل خدمة أكبر شريحة ممكنة من العملاء، حيث يتم ذلك من خلال شبكة الفروع وأجهزة الصرافات الآلية التابعة له، والتي تنتشر في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية، وتتوزع بالاعتماد على آلية من شأنها مساعدة العملاء في الوصول إلى أي منها خلال وقت قصير، ودون عناء، ونشير فيما يلي إلى أماكن تواجد البعض منها، إلى جانب أرقام التواصل المخصصة لها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:ما الفرق بين القرض والتمويل
  • الفرع الرئيسي: يقع على شارع محي الدين أبو العز 108 في المهندسين داخل محافظة الجيزة، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة به على الرقم 20233385944+، أو 20237619006+.
  • فرع وسط البلد: يقع على شارع طلعت حرب 10، مبنى ايفرجرين داخل محافظة القاهرة، ويمكن التواصل معه من خلال الاتصال على الرقم 20225777003+.
  • فرع الزمالك: يقع على شارع شفيق منصور 9 في الزمالك داخل القاهرة، ويمكن التواصل معه على الرقم 20227355411+.
  • فرع مصر الجديدة: يقع على شارع الحجاز 11 في مصر الجديدة، ويمكن التواصل معه على الرقم 20224531994+.
  • فرع العروبة: يقع في عمارات العبور، صلاح سالم، داخل القاهرة، ويمكن التواصل معه على الرقم 20224049993+.
  • فرع مصدق: يقع على شارع مصدق 71 في الدقي، داخل محافظة الجيزة، فيما يمكن التواصل معه من خلال الاتصال على الرقم 20233386810+.
  • فرع السادس من أكتوبر: يقع ضمن القطعة رقم 1/3، عند المحور المركزي في منطقة البنوك، داخل السادس من أكتوبر، ويمكن التواصل معه عبر الاتصال على الرقم 20238330599+.
  • فرع رشدي: يقع على شارع سوريا 16 في منطقة رشدي، داخل محافظة الإسكندرية، ويمكن التواصل معه عبر الاتصال على الرقم 2035450018. 
  • فرع طنطا: يقع على شارع الجيش في طنطا داخل محافظة الغربية، عند برج القصر الجليل 23، ويمكن التواصل معه عبر الاتصال على الرقم 0403311332.

خدمات البنك المصرفية

يقدم البنك باقة متكاملة ومتنوعة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والتمويلية، حيث يعمل على توفيرها في كافة الفروع التابعة له، لجميع المتعاملين معه، ونذكر فيما يلي عدد من أبرزها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:الخدمات اللوجستية
  • الحسابات: يقدم مجموعة متنوعة من الحسابات التي تتسم كل منها بخصائص وميزات مختلفة عن الأخرى، بحيث تعمل على مساعدة العملاء في إدارة وتنظيم الأموال الخاصة بهم والإدخار، ونذكر منها؛ حساب التوفير، وحساب كل يوم، وحساب التوفير ذو العائد المتزايد، والحساب الجاري.
  • بطاقة الخصم المباشر: يعمل على توفير هذه البطاقة التي تعمل بمثابة بديل لحمل النقود، بالإضافة إلى أنها تسمح للعملاء بالوصول إلى الحسابات الخاصة بهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 
  • خدمات الاستثمار: يوفر عدد كبير من الخدمات ذات الصلة، ونذكر منها؛ المساهمات الرأسمالية المباشرة وغير المباشرة، والاستثمارات في السندات غير الحكومية والاستثمارات البديلة، والمحافظ المدارة بمعرفة البنك، والمحافظ المدارة بمعرفة الغير.
  • خدمة تحويل المرتبات: يتيح من خلالها إمكانية صرف رواتب الموظفين بشكل إلكتروني لكل سهولة وسرعة وأمان، حيث يتم ذلك من خلال استخدام خاصية تحويل المرتبات. 
  • بطاقات الائتمان: تتعدد أنواع البطاقات الائتمانية التي يوفرها، والتي تتسم كل منها بخصائص مميزة، ونذكر منها على سبيل المثال؛ البطاقة البلاتينية، وبطاقة الائتمان الذهبية، وبطاقة الائتمان الكلاسيكية. 
  • القروض: يقوم البنك بتوفير مجموعة متنوعة من القروض التي يمكن للعملاء الاستفادة منها، مثل؛ القرض الشخصي دريم كاش، والتمويل العقاري.
  • خدمات تمويل الشركات: تشمل العديد من الخدمات ذات الصلة الموجهة للعملاء من الشركات، ونذكر منها؛ تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل لتمويل دورة النشاط، وتمويل التوسعات الرأسمالية، وبرامج التمويل المتخصصة لتنمية قطاع الزراعة، وبرامج تمويل الشركات لتمويل متطلبات التوافق البيئي.

آلية التواصل مع البنك 

يسعى البنك إلى المحافظة على ثقة ورضا كافة المتعاملين معه بشكل دائم، وذلك من خلال ضمان حصولهم على أفضل تجربة بنكية، كما يعمل على توفير عدة طرق يمكن من خلالها التواصل معه من قبلهم في حال مواجهة أي مشاكل، أو وجود أي شكاوى لديهم، بحيث يمكن الاتصال على الأرقام المخصصة لكل فرع من فروعه، أو تعبئة نموذج الشكاوى المتاح على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به على شبكة الإنترنت، والذي يتم التعامل معه بجدية تامة من قبل الأقسام المعنية، والرد على في غضون أقصر وقت ممكن، مع تقديم حل يلبي طلبه.  

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مصرف الاستثمار العراقي
التالي
بنك الاستثمار العربي