بنوك ومصارف

التاجير التمويلي للعقارات في مصر

التاجير التمويلي للعقارات في مصر

تعريف التأجير التمويلي

قبل الحديث عن شركات التاجير التمويلي للعقارات في مصر، يجب تعريف مصطلح التأجير التمويلي Finance Lease، فهو عبارة عن اتفاقية يتم توقيعها بين العميل وشركة التمويل يحصل المُستأجر من خلالها على ملكية الأصل الذي يستأجره قبل انتهاء عقد الإيجار. فعقد الإيجار التمويلي نوع من أنواع الإيجار، حيث يقوم المُؤجّر بتحويل جميع المخاطر والفوائد التي ترتبط بالأصل إلى المُستأجر، وذلك قبل انتهاء صلاحية عقد الإيجار المبرم بينهما. وليكون عقد الإيجار عقد إيجار تمويلي يجب أن يستوفي عدداً من المتطلبات.

مميزات التاجير التمويلي للعقارات في مصر

  • انخفاض التكاليف النقدية التي يتم دفعها مقدماً، وذلك من خلال تجزئة هذه التكلفة على فترة زمنية طويلة.
  •  المرونة في العقد، فشروط التأجير التمويلي مرنة يتم وضعها بناءً على التدفقات النقدية للعميل، مع توفر إمكانية السداد بصورة شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية.
  • الاطمئنان؛ حيث إن جميع عقود التأجير التمويلي يتم التأمين عليها طوال فترة سريان العقد.
  • تجاوز العميل لمشكلات التدفقات النقدية، وذلك من خلال خيار شراء الأصل.

شركات التاجير التمويلي للعقارات في مصر

تتوفر في مصر عدد من شركات التأجير التمويلي التي تقدم خدمات متنوعة، منها تمويل العقارات بطريقة الإيجار المنتهي بالتمليك، ومن أفضل هذه الشركات:

إقرأ أيضا:خدمات زين السعودية

شركة التعمير للتمويل العقاري

وتسمى أيضاً الأولى، وهي شركة مصرية متخصصة بالتمويل العقاري، تأسست عام 2003 كشركة مساهمة، حيث يساهم فيها عدد من المؤسسات الحكومية، وتعمل الشركة على تلبية متطلبات العديد من فئات المجتمع المصري، وذلك عن طريق تقديم حلول مالية تتعلق بالقطاع العقاري، حيث تقدم خدماتها لكل من الأفراد والشركات، حيث تقدم تمويل شراء كل من الوحدات السكنية والإدارية، والتجارية، وهي أول شركة تمويل تقدم خدماتها وفق نظام الإجارة المنتهية بالتملك، وذلك ضمن عدد من الشروط والمميزات التي يحصل عليها العميل مقابل ذلك، والتي تتلخص بالآتي:

  • الحصول على نسبة التمويل لتغطي 80% من قيمة العقار المقيم بحد أقصى. 
  • اختيار طريقة السداد إما شهرية أو ربع سنوية .
  • تسديد قيمة التمويل على فترة لا تزيد عن 10 سنوات . 

شركة تمكين

هي واحدة من أكبر شركات التأجير التمويلي في مصر، تقع في محافظة الدقهلية، وتقدم أفضل خدمات التأجير التمويلي التي تتناسب مع احتياجات العميل، وبأفضل الأسعار والمميزات، حيث تقدم أفضل حلول التأجير التمويلي متعدد الأجل، وذلك بما يتناسب مع نوع الأصل المؤجر؛ حيث تمنح تمويلات خاصة بكل من الأراضي والعقارات التجارية والشقق، وقت وضعت برامج تمويلية سهلة وميسرة، كما أنها تقدم خدمة نظام تعاملات إسلامي للراغبين بذلك، ويمتاز التمويل التأجيري للعقارات الذي تقدمه الشركة بالآتي:

إقرأ أيضا:الخدمات الإلكترونية في الإمارات
  • الحصول على التمويل الذي يتناسب مع العقار المطلوب.
  • العائد التأجيري أسعاره منافسة جداً.
  • إمكانية توفير خدمة نقل العقد إلى المشتري، وبالتالي تقوم الشركة بتوفير رسوم نقل الملكية.

شركة إنماء للتمويل

هي واحدة من شركات التأجير التمويلي في مصر، وهي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2015، وتقدم الشركة حلول تأجير متعددة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتقدم هذه الحلول لكل من الشركات الكبرى والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمول كلاً من الأراضي والعقارات التي تحتاجها هذه الشركات، وذلك عن طريق التأجير المباشر أو البيع وإعادة التأجير، وتغطي نسبة التمويل حوالي 85% من قيمة العقار.

المجموعة المالية هيرميس

وهي المعروفة باسم EFG Hermes، وهي واحدة من شركات التأجير التمويلي المعروفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم خدماتها بشكل خاص للشركات والمؤسسات الكبرى، والشركات الصغيرة والمتوسطة أيضاً، وتقدم خدمة التأجير التمويلي لتغطي كلاً من الأصول العقارية والمعدات، وذلك ضمن شروط ميسرة ومميزات متعددة.

شركة العربي الإفريقي الدولي للتمويل العقاري

هي شركة مصرية متخصصة في منح التمويل العقاري، وهي جزء من مجموعة البنك العربي الإفريقي الدولي المالية، تأسست في شهر سبتمبر عام 2008، وذلك للعمل في نشاط التمويل العقاري للاستثمار والذي يشمل كلاً من شراء أو بناء أو تشطيب الوحدات السكنية أو التجارية أو الإدارية، وتوفر الشركة خدماتها في جميع أنحاء مصر، حيث تقدم مجموعة متنوعة من برامج التمويل العقاري المصممة بشكل يتناسب مع احتياجات العميل، ومن أهم خدماتها التمويل بنظام الإجارة، والذي يمتاز بالآتي:

إقرأ أيضا:قرض تجاري من بنك مصر
  • معدلات فائدة متغيرة.
  • التسديد على شكل أقساط شهرية متساوية.
  • سهولة إعادة الجدولة، وإمكانية السداد الجزئي أو الكلي للمبلغ.
  • الحصول على تمويل يغطي نسبة 80% من قيمة الوحدة العقارية.
  • فترة السداد تصل إلى 15 سنة.

شركات التاجير التمويلي للعقارات في مصر/ أخرى

  • شركة بيت الخبرة: هي واحدة من أكبر شركات التأجير التمويل في مصر، وتقدم خدمات متنوعة منها تمويل العقارات السكنية والتجارية عن طريق عقود التأجير التمويلي، وذلك ضمن عدد من الشروط التي تتناسب مع العميل.
  • الشركة الدولية للتأجير التمويلي إنكوليس: هي شركة مساهمة مصرية تعمل بنظام الاستثمار الداخلي، وتقدم خدمات تمويلية متنوعة للعملاء بما يتناسب مع وضعهم، وتغطي تمويلاتها جميع الأصول، أهمها العقارات السكنية والتجارية.
  • شركة Corplease: وهي من شركات التأجير التمويلي المصرية، والتي توفر منتجات وخدمات مصممة خصيصاً لتلبي احتياجات الإنفاق الرأسمالي للشركات، ومن أهم خدماتها تمويل الأصول العقارية وخاصة العقارات التجارية.
  • شركة آرتشر فاينانس للتأجير التمويلي: وهي شركة مساهمة مصرية، تقدم خدمات تمويل متوسط الأجل على شكل عقود تأجير أصول ثابتة، وتركز الشركة على تقديم خدماتها للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ميس الدويك، من مواليد عام 1989، حاصلة على شهادة البكالوريوس باللغة العربية وآدابها، من جامعة الحسين بن طلال، خبرة اكثر من 4 سنوات في مجال كتابة المحتوى والتدقيق اللغوي، كتبت في العديد من المجالات المختلفة ومنها التكنولوجيا والسيارات والمواضيع العامة والجغرافيا والديكورات وغيرها

السابق
حسابات الاطفال Children Accounts في السعودية
التالي
افضل شركات التمويل العقاري في مصر