عقارات

التسويق العقاري الإلكتروني

طرق لنجاح التسويق العقاري الإلكتروني

التسويق الإلكتروني

أصبح التسويق الإلكتروني في الوقت الحالي أهم وسيلة تسويق يمكن السير عليها لتحقيق أعلى نسبة مبيعات ممكنة، فمستخدمين الإلكترونيات أعداد تقدر بالمليارات على مستوى العالم، ولذلك فرصة الحصول على عملية بيع ناجحة تكون أكبر من أي عملية تسويق تقليدي أخرى، فعلى سبيل المثال إذا قمنا بعمل حملة تسويق لمنتج معين على لافتة معلقة على طريق ما، فنسبة من يركب السيارات ويمر على هذا الطريق لا تتساوى أبدًا مع من يتصفح المواقع الإلكترونية، ولذلك يُنصح بضرورة إجراء حملات تسويقية إلكترونية للحصول على معدل المبيعات الذي نريده.

شروط نجاح التسويق العقاري الإلكتروني

لكي نقوم بعملية تسويق إلكترونية ناجحة للعقارات التي نملكها يتوجب علينا السير وفق بعض الشروط المحددة، هذه الشروط سوف توصلنا في النهاية إلى ما نريده من نسبة مبيعات بشكل تقريبي، وأولها هو شراء دومين وإنشاء موقع إلكتروني، هذا الموقع سوف نعرض عليه جميع العقارات المتاحة للشراء من قبل الزوار، والهدف من إنشاء الموقع هو إثبات مصداقية الشركة في المقام الأول، ثم وضع رابط الموقع في جوجل أدووردز بالمقام الثاني.

إجراء حملة تسويق على جوجل أدووردز

سنقوم بإنشاء حساب جديد على موقع جوجل أدووردز الخاص بالمعلنين لكي نسوق للعقارات التي نريد بيعها، وبعد الإنشاء نقوم بإعداد حملة إعلانية متكاملة الأركان بها كل ما يتعلق بالعقار، ولا ننسى وضع رقم الهاتف الخاص بالشركة لكي يقوم الزائرين بالاتصال في حال رغبتهم بالمعاينة أو الشراء، ويرجى تحديد وسيلة الدفع لتكون الدفع لكل نقرة، وهذا يضمن لنا صرف المال بشكل معقول وفي المكان المناسب له.

إقرأ أيضا:أكبر شركة عقارات في إسطنبول

إنشاء صفحات على مواقع التواصل

صارت مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة هي أكثر المواقع التي تحقق معدل زيارة على مستوى العالم، ولذلك يتوجب على من يرغبون في إجراء عمليات تسويق عقارية إلكترونية ناجحة أن يهتموا بتلك المواقع، هذا بجانب أن كثرة وجود الشركة يزيد من مصداقيتها لدى العملاء، فالشركة التي تمتلك موقع إلكتروني وصفحات على فيس بوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات، يثق فيها الزوار ويتعاملون معها أكثر من الشركات الأخرى ذات الوجود القليل أو المعدوم على الإنترنت، لذلك سننشئ صفحة على هذه المواقع ونقوم بعمل حملات تسويق متعددة للعقارات التي نود بيعها.

لمسات هامة على حملات التسويق

عندما نقوم بإجراء حملات تسويق إلكترونية للعقارات التي لدينا يتوجب علينا مراعاة بعض النقاط، التي تترك لمسة أكثر من رائعة على الإعلان، وهذه اللمسات تتمثل في:

  • تحديد سعر العقار في تفاصيل الإعلان، مع إيضاح هل هذا السعر نهائي أم قابل للتفاوض، أيضًا تحديد طريقة الدفع هل هي نقدًا أم بالتقسيط، وما هي أقصى مدة لتقسيط العقار.
  • يتوجب على المسوق أن يوضح موقع العقار المعلن عنه بشكل محدد، فهذا يعتبر من أهم الأمور التي ينظر إليها المشتري فور رؤيته للإعلان.
  • توفير العروض على العقارات بشكل شبه دائم، حتى لو كانت هذه العروض ليست موفرة للمشتري بشكل كبير، وذلك لكون طبيعة الإنسان في عمليات الشراء تميل للعروض والتخفيضات.
  • تحتوي الإعلانات التسويقية الناجحة على صور أكثر رائعة للمنتجات، لذلك يتوجب على المسوق العقاري أن يراعي تلك النقطة ويقوم بوضع صور مناسبة للعقار الذي نود بيعه.
  • يستحسن كتابة صيغة العنوان بأسلوب مميز وجذاب لكي يأسر القارئ فور رؤيته لحملتك الإعلانية.
  • يمكن الاستعانة بمصممي الفيديوهات والمونتاج لكي نقوم بتصوير فيديو للشركة ومميزاتها وما تملكه من عقارات، ثم نرفع هذا الفيديو على الموقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي.
السابق
سوق عقارات الأردن
التالي
التسويق العقاري في السعودية