الإمارات العربية المتحدة

الطقس في دبي

الطقس في دبي

مدينة دبي

تقع مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً على الساحل الجنوبي الشرقي من الخليج العربي، وتمثل واحدة من أكثر مدنها اكتظاظاً بالسكان، حيث ساعد اقتصادها المختلف وتطورها بوتيرة سريعة على زيادة التعداد السكاني لها، ومن المتوقع أن يزيد خلال السنوات اللاحقة، كما نشير إلى أنها من المدن الغنية بالثقافة والمعالم الهامة، مثل: برواز دبي، ونافورة دبي، وبرج العرب، الأمر الذي يجعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى نسبة عالية من الأشخاص حول العالم، ناهيك عن أنها تضم الكثير من الشواطئ المذهلة، وتتمتع بطقس مشمس لطيف. 

مناخ مدينة دبي 

يسود مدينة دبي مناخ صحراوي مداري نظراً إلى موقعها الجغرافي ضمن حدود حزام الصحراء الشمالي، إذ تتسم خلال فصل الصيف بطقس رطب وحار جداً، وذلك بمعدل ارتفاع درجات حرارة تقارب 41°، ودرجات دنيا خلال الليل تصل إلى 30°، في حين سجلت أقصى ارتفاع بمعدل 52.1° عام 2002، وتكون مشمسة طوال العام، بينما تكون دبي خلال فصل الشتاء دافئة بمعدل ارتفاع متوسط يبلغ 23°، وانخفاض من الممكن أن يصل إلى 14°، وعلى الرغم من ذلك نشير إلى أنها شهدت زيادة في معدل تساقط الأمطار خلال العقود الأخيرة وصل إلى 150مم على نحو سنوي؛ أي يمكن القول أن دبي من المدن التي من الممكن أن تتساقط فيها أمطار خفيفة غير منتظمة حالها حال بقية مدن الشرق الأوسط، مع العلم أن معظمها يتساقط خلال الفترة ما بين أشهر ديسمبر ومارس؛ وتعد هذه الفترة هي الأفضل لزيارة المدينة خلالها. 

إقرأ أيضا:مجمع الصفوح 2 في منطقة الصفوح

متوسط درجات الحرارة وتساقط الأمطار في دبي

نشير فيما يلي إلى متوسط أقصى وأدنى درجات الحرارة في مدينة دبي، إلى جانب نسب هطول الأمطار فيها؛ وفقاً لشهور السنة على النحو التالي: 

  • كانون الثاني: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 24°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 14°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 9ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 65. 
  • شباط: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 27°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 14°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 7ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 65. 
  • أذار: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 31°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 16°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 13ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 63. 
  • نيسان: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 36°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 20°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 5ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 55. 
  • أيار: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 41°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 22°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 1ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 53.
  • حزيران: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 43°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 24°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 0ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 58.
  • تموز: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 45°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 26°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 0ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 56.
  • آب: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 45°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 26°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 0ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 57.
  • أيلول: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 42°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 24°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 0ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 60.
  • تشرين الأول: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 37°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 21°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 0ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 60.
  • تشرين الثاني: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 31°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 18°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 1ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 61.
  • كانون الأول: تبلغ أقصى درجات الحرارة فيه إلى 27°C، فيما تصل كحد أدنى إلى 15°C، بنسبة هطول أمطار تبلغ 5ملم، ودرجة رطوبة تبلغ 64.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
حديقة حيوان دبي
التالي
أوقات دوام سفاري دبي