BMW

الفئة السابعة 2017 BMW سيارة

الفئة السابعة 2017 BMW سيارة

هل هي سيارة جيدة؟

تم تصميم سيارة BMW الفئة السابعة 2017 في ألمانيا، وتعد سيارة فاخرة جيدة، حيث تتمتع بمقصورة فسيحة ذات مقاعد واسعة ونظام ترفيهي سهل الإستخدام وقيادة ممتعة ومناورة جيدة؛ وذلك بفضل محركها تيربو تشارجر. 

يمكنك اقتناء سيارة جديدة بتكلفة أقل من خلال شراء بي ام دبليو الفئة الخامسة 2018، وتتميز هذه الفئة بمقصورة فاخرة ونظام ترفيهي iDrive سهل الاستخدام كالموجود في الفئة السابعة، كما أنها تضم قائمة طويلة من ميزات الأمان المتقدمة، وتوفر نفس أداء بي إم دبليو الفئة السابعة ما عدا الطرز عالية الأداء، إلا أن مساحة المقاعد الخلفية أصغر من بي ام دبليو الفئة السابعة.

إصدارات سيارة BMW الفئة السابعة 

تم طرح الجيل السادس من BMW الفئة السابعة لأول مرة في عام 2016، وأضافت الشركة الألمانية طرز جديدة لعام 2017، بما فى ذلك: هايبرد 740e، ألبينا B7 وM760i، وأُتيحت أيضاً ميزة نظام الدفع الرباعي لإصدارات الفئة السابعة الأساسية لعام 2017، وتقدم جميع الإصدارات خلال الثلاث سنوات تقريباً نفس ميزات التكنولوجيا والأمان.

استدعاءات BMW الفئة السابعة 2017

لم يتم تسجيل أي استدعاء بحق سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة موديل عام 2017 حتى هذه اللحظة.

إقرأ أيضا:سيارة بي واي دي s5

طرز BMW الفئة السابعة 2017

تأتي BMW الفئة السابعة 2017 بخمسة طرز: 740i, 740e, 750i, Alpina B7، وتأتي جميعها مزودة بميزات قياسية، مثل: نظام ترفيهي بشاشة لمس قياسها 10.2 إنش، نظام ملاحة، كاميرا للرؤية الخلفية، راديو قمر صناعي، بلوتوث، منفذ USB، نقطة اتصال WIFI، شحن لاسلكي، تشغيل بدون مفتاح، صندوق يفتح كهربائياً، مقاعد جلدية أمامية مدفأة، تحكم بدرجات الحرارة أوتوماتيكي لأربع مناطق، فتحة سقف بانورامي، نوافذ خلفية بميزة التعتيم الأوتوماتيكي، مصابيح ضباب، مصابيح أمامية قابلة للتكيف، مساعد للاصطفاف، نظام تعليق هوائي وعجلات ألمنيوم.

الأمان في سيارة BMW الفئة السابعة 2017

لم تطبق الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اختبار التصادم على سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2017. 

تتميز جميع طرز الفئة السابعة بميزات الأمان المتقدمة، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية ومصابيح أمامية قابلة للتكيف ومساعد الاصطفاف، وتعتبر هذه القائمة قصيرة مقارنة بما يقدمه العديد من منافسيها، كما تتميز بميزات الأمان المتاحة، مثل: حزمة مساعدة القيادة النشطة والتي تشمل على نظام تحذير من التصادم الأمامي بمساعدة الفرامل، مراقبة النقاط العمياء، تحذير من مغادرة المسار، مساعد الاصطفاف المتوازي، كاميرا للرؤية المحيطية وتثبيت السرعة، وتضيف حزمة المساعدة القيادة النشطة بلس نظام تكيفي لتثبيت السرعة، مساعد للقيادة أثناء الازدحام المروري ( قيادة شبه مستقلة بميزة تشغيل المحرك وتوقفه بمساعدة الفرامل وعجلة القيادة)، وتتوفر أيضاً كاميرا للرؤية الليلية.

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي أيونيك 2017

منافسو سيارة BMW الفئة السابعة 2017 

مرسيدس S Class

تتفوق الفئة S من مرسيدس بجودة تصميمها الداخلي الرائعة وركوبها مريح، وهي توفر نفس ميزات الأمان والمحرك ومساحة الركاب الموجودة في الفئة السابعة، ولكن الفئة السابعة تتفوق عليها باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود ونظام ترفيهي أسهل في الاستخدام. 

أودي A8

تعد كلا السيارتين من الخيارات الجذابة؛ إذ توفران قيادة مريحة ومحرك قوي، وتتميزان بمساحة داخلية واسعة والعديد من ميزات الأمان المتقدمة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام، ولا يعتبر التصميم الداخلي لسيارة أودي A8 متطوّر بقدر بي ام دبليو، ولكنها تتفوق عليها بدرجة الموثوقية؛ لذا تعد بي ام دبليو الأفضل.

أداء سيارة BMW الفئة السابعة 2017 

المحرك

تأتي BMW الفئة السابعة بخمسة خيارات لمحرك تيربو تشارجر، يتضمن ذلك محرك ستة سلندر بقوة 322 حصاناً في طراز i740، ومحرك أربعة سلندر بقوة 322 حصاناً في هايبرد 740e iPerformance، ومحرك V8 بقوة 443 و600 حصاناً في طرز i750 وألبينا B7 على التوالي، ومحرك V12 بقوة 601 حصان في M760i، وذلك مع ناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك دفع خلفي قياسي ونظام الدفع الرباعي (xDrive).

إقرأ أيضا:مواصفات أفالون 2019

تقدم طرز i740 وe740 قيادة ممتعة وتتسابق هذه السيارات بسرعة بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، وتتعامل بشكل جيد مع تسلق التلال والمناورات، كما توفر طرز ألبينا B7 وM760i سرعة فائقة ويصل تسارعها إلى 96.56كم/الساعة في أقل من أربعة ثوانٍ، بغض النظر عن تكلفة استهلاك الوقود.

 تأتي جميع طرز الفئة السابعة قياسياً مع نظام تعليق هوائي قابل للتكيف يساعد على ثبات السيارة سيدان وخاصةً عند المطبات والانحدارات، مما يعطي قيادة ممتعة ومريحة، وتضيف حزمة Autobahn نظام التوجيه النشط للعجلات الخلفية؛ مما يحسّن من المناورة منخفضة السرعة وثبات عالي السرعة، وهنالك حزمة Active Comfort Drive؛ وهو نظام يستخدم الملاحة عبر الأقمار الصناعية للتنبؤ بظروف الطريق وضبط التعليق وفقاً لذلك.

استهلاك الوقود

تعد هايبرد 740e الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 8.71 لتر/100كم لكل من المدينة والطريق السريع عند التشغيل بوضعية هايبرد، ويصل مداها بالكهرباء إلى 22.5كم، بينما تستهلك 740i حوالي 11.20/ 8.11 لتر/100كم، وتستهلك 750i حوالي 13.84/ 9.05 لتر/ 100كم، وتوفر ألبينا B7 نحو 14.70/ 9.80 لتر/100كم، أما تقديرات M760i فهي ضعيفة؛ إذ تقدر بـ 18.09/ 11.76لتر/100كم.

تصميم سيارة BMW الفئة السابعة 2017 

تتسع مقاعد BMW الفئة السابعة لخمسة أشخاص، وتتميز المقاعد الأمامية بالمرونة والراحة للرحلات الطويلة، أما المقاعد الخلفية فهي مريحة وواسعة خاصةً لطويلي القامة، وتعمل حزمة المقاعد التنفيذية (EXECUTIVE LOUNGE) الاختيارية على تقليل عدد الركاب إلى أربعة، لكنها تضيف وحدة تحكم مركزية ومقعدين خلفيين فرديين مع مساند للأقدام، طاولة قابلة للطيّ وشاشات ترفيهية مزدوجة، والمقاعد الامامية والخلفية مدفأة ومكيفة قياسياً، وتتميز مقصورة جميع الطرز بمواد عالية الجودة مثل الخشب والألومنيوم إلى جانب الأسطح الناعمة المبطنة، كما تحتوي المقاعد الجانبية الخلفية على مجموعتين من مثبتات مقاعد الأطفال LATCH.

ميزات سيارة BMW الفئة السابعة 2017 

تتميز قياسياً بنظام ترفيهي مع شاشة لمس قياس 10.2 إنش، نظام ملاحة، كاميرا الرؤية الخلفية، بلوتوث، منفذ يو اس بي، نقطة اتصال واي فاي وراديو قمر صناعي، وتشمل الميزات المتاحة على تطبيق آبل كار بلاي وشاشة عرض للسائق، بالإضافة إلى شاشات لمس في المقاعد الخلفية.

يعد النظام الترفيهي iDrive من BMW أحد أكثر النظم الترفيهية سهولة في الاستخدام، وذلك بفضل أدوات التحكم البسيطة بالقوائم، ويمكن إجراء تعديلات إما بالأزرار أو باللمس في وحدة التحكم المركزية الموجودة في عجلة القيادة ولوحة القيادة، ويمكنه أن يتعرف على إيماءات اليد أيضاً لقبول مكالمة هاتفية أو رفضها، وتدوير الإصبع لضبط مستوى صوت الراديو.

أبعاد سيارة BMW الفئة السابعة 2017

  • مساحة الحمولة: تتميز بمساحة صندوق قدرها 18.2 قدماً مكعباً، أما 740e تبلغ مساحتها حوالي 14.8 قدماً مكعباً، وذلك بسبب وجود بطارية الليثيوم أيون.
  • الطول والوزن: يبلغ طولها 17.27 قدم ووزنها ما بين 4195-5128 رطل.
السابق
وكيل سيارة بي ام دبليو في الأردن
التالي
بي أم دبليو 2018 الفئة الخامسة