أبل

الوان ايفون 11

الوان ايفون 11

إطلاق ايفون 11 

الوان ايفون 11 هي من الأمور التي يهتم بمعرفتها الكثير من المستخدمين، إلا أنه بدايةً نشير إلى شركة أبل قامت بإطلاق هاتفها ايفون 11 خلال المؤتمر الرسمي الخاص بها عام 2019، وهو عبارة عن هاتف ذكي يعد من الأحدث والأقل ثمناً ضمن سلسلتها، فيما يتميز بمواصفات رائعة وأداء قوي يجذب نسبة عالية من الأفراد إلى شرائه، إذ يتميز بتعديلات وتحسينات ملحوظة مقارنةً بالجيل السابق، وهو الأمر الذي لطالما عودت أبل محبي منتجاتها عليه. 

مواصفات هاتف ايفون 11 

يتمتع هاتف ايفون 11 بالكثير من الخصائص والمزايا التي تشجع الأفراد على شرائه دون غيره من الهواتف المنافسة، ونشير فيما يلي إلى عدد من أهمها على النحو التالي: 

الوان ايفون 11 والهيكل

تم طرح هذا الهاتف المميز من أبل بمجموعة من خيارات الألوان، بحيث أنه متاح بكل من اللون الأسود، والأحمر، والأصفر، والبنفسجي، والأخضر، والأبيض، فيما يبلغ وزنه 194 غراماً، حيث يأتي بالأبعاد التالية: 75.7×150.9×8.3مم لكل من العرض والطول والعمق على التوالي، كما نشير إلى أن واجهة وظهر الهاتف مصنوعين من الزجاج، أما الإطار فهو من الألمنيوم، ويتميز بأنه مقاوم للماء والرطوبة لعمق يصل إلى 2م لمدة نصف ساعة. 

الشاشة والمعالج 

يتضمن على شاشة قياس 6.1 بوصة من نوع Liquid Retina IPS LCD، بنسبة أبعاد تبلغ 19.5:9، وكثافة بكسلات تبلغ 324 بكسل/بوصة، فيما تعمل بدقة 1792 × 828 بكسل، وتتميز بدعم 16 مليون لون، وخاصية اللمس المتعدد، وخاصية Wide color gamut، بالإضافة إلى تحتوي على طبقة حماية مقاومة للخدوش والصدمات، كما نشير إلى أن الهاتف يحتوي معالج ثماني النواة من نوع Apple A13، ومعالج رسوميات مدمج.

الكاميرا والصوت 

يضم الهاتف كاميرا أساسية خلفية ثنائية؛ الأولى منها ذات زاوية واسعة تعمل بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.8، وتعمل على دعم خاصيتيّ التركيز التلقائي المزدوج، والمثبت البصري، أما الثانية فهي ذات زاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.4، أما الكاميرا الأمامية؛ فهي تعمل بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/2.2. 

نشير إلى الهاتف يتميز بدعم عدة أنواع للتنبيهات، هي: نغمات MP3، وWAV، والاهتزاز، ويتضمن على مكبرات صوت ستيريو مع Dolby Digital Plus، كما يحتوي على ميكروفون يمنع من الضوضاء والضجيج. 

البطارية 

يتضمن الهاتف على بطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، تعمل بقدرة 3110 ملي أمبير، وتتميز بأنها تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 وات، بحيث تصل نسبة الشحن فيها إلى 50% في غضون 30 دقيقة، بالإضافة إلى يدعم خاصية الشحن العكسي. 

أبرز ميزات ايفون 11

يتسم هذا الهاتف المذهل من أبل بالكثير من الميزات التي تجعله خياراً مثالياً للشراء بالنسبة إلى الكثيرين، ونذكر منها ما يلي: 

  • يشمل على شاشة ذات حواف قليلة وإضاءة على مستوى عالي من الكفاءة، بالإضافة إلى أنها مقاومة للصدمات والخدوش، وتشمل على الكثير من الخصائص، مثل: ضبط الألوان. 
  • يتضمن على مساحة تخزين كبيرة للغاية، حيث تصل إلى 256 جيجابايت، نظراً إلى عدم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية. 
  • تصل جودة تصوير مقاطع الفيديو في الكاميرا الخلفية إلى 4K. 
  • يحتوي على نظام المساعد الذكي سيري، والذي يقوم على تنفيذ الأوامر الصوتية. 
  • تعد سعة البطارية فيه جيدة، بالإضافة إلى أنها تعمل على دعم كل من خاصية الشحن السريع، والشحن العكسي، واللاسلكي. 

عيوب هاتف ايفون 11 

نشير إلى أنه على الرغم مما يتمتع به الهاتف من مزايا متعددة، إلا أنه يعاب ببعض الجوانب التي نذكر منها ما يلي: 

  • لا يشمل على منفذ بطاقة ذاكرة خارجية. 
  • لا يحتوي على منفذ سماعات 3.5مم. 
  • لا يحتوي على راديو FM. 
  • لا يحتوي على مستشعر بصمة لفك قفل الشاشة. 
  • لا يعمل على دعم شبكة الجيل الخامس. 
السابق
ايفون 11 برو
التالي
اسعار ايفون 11