أبل

ايفون برو 11

ايفون برو 11

هاتف ايفون برو 11

يعد ايفون برو 11 iPhone 11 Pro هو الإصدار التالي من هاتف iPhone XS، وهو يعد من أعلى الأجهزة الموجودة حاليّاً من حيث المواصفات، والسعر، واعتمدت شركة أبل على رفع كفاءة أداء الجهاز بمقدار 40% من النسخة السابقة، وذلك من خلال إضافة معالج A13 Bionic، كما عملت على تطوير الكاميرات، وتحديث الشاشة، وصدر هذا الجهاز في 2019.

أهم مواصفات ايفون برو 11

معالج ايفون برو 11

يعتمد ايفون برو 11 على معالج من نوع A13 Bionic، وهو رباعي النواة، يعمل على توفير الطاقة بقدر كبير؛ حيث تعمل هذه الأنوية بشكل مستمر على معالجة المهام البسيطة التي تساهم في الحد من استهلاك البطارية، ويعد هذا المعالج هو الأقل استهلاكاً للطاقة في العالم، وهو يعمل على زيادة قوة المعالجة الرسومية للجهاز CPU/GPU وزيادة سرعة أدائه بنسبة 20%.

سعة الهاتف

قامت أبل بتوفير ايفون برو 11 بعدة إصدارات تختلف فيما بينها بسعة الذاكرة الصلبة، إلا أنه ينبغي التنويه إلى أن على الشخص اختيار السعة التي تناسبه، وذلك لعدم إمكانية إضافة بطاقة تخزين ثانوية memory card في الجهاز، وهذه الإصدارات هي:

إقرأ أيضا:مواصفات موبايل شاومي الجديد
  • الإصدار الأول: يوفر للمستخدم ذاكرة تخزين أساسية بسعة 64 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية Random access memory بسعة 4 جيجا بايت.
  • الإصدار الثاني: يأتي بذاكرة تخزين أساسية، تبلغ سعتها 256 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية Random access memory بسعة 4 جيجا بايت.
  • الإصدار الثالث: يتوفر هذا الجهاز بذاكرة صلبة تبلغ سعتها 512 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي Random access memory تبلغ سعتها 4 جيجا بايت.

الشاشة

تأتي هذه الشاشة على هيئة نوتش الكبير؛ حيث إنها مصنوعة من نوع  Super Retina XDR OLED، وتبلغ مساحتها 5.8 إنش، أي أنها تشكل ما نسبته 82.1 من المساحة الكاملة للواجهة الأساسية في الجهاز، وتبلغ دقة الشاشة 1125×2436 بكسل، كما أنها تحتوي على طبقة حماية من نوع oleophobic coating، وعلى الرغم من كونها ذات الشاشة المستخدمة في كل من  iPhone X وiPhone XS إلا أنه تم العمل على تحسين درجة السطوع، واستبدال 3D Touch بالتقنية الأحدث، وهي Haptic Touch، والتي بدورها تعد البديل الأفضل لتحسين استجابة الشاشة.

كاميرا ايفون برو 11

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية ثلاثية، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 12 ميجا بكسل، وتمتلك فتحة عدسة بمقدار F/1.8 بالإضافة إلى دعم مثبت بصري، وتعد هذه الكاميرا هي الكاميرا الأساسية، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 12 ميجا بكسل، ولها فتحة عدسة F/2.0 للتصوير الـ Telephoto، وهي أيضاً تدعم المثبت البصري، أما الكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 12 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة تبلغ F/2.4 وهي مخصصة للتصوير الـ Ultra wide، ويدعم الكاميرا الخلفية فلاش رباعي من نوع ليد، كما أنها تدعم التصوير الليلي والذي يطلق عليه اسم Night mode، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن استعمالها بالتصوير البانورامي، وبدقة 63 ميجا بكسل.

إقرأ أيضا:موبايل اوبو f7

يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل في الثانية، وبمعدل التقاط 24 أو 30 أو 60 إطاراً في الثانية، كما أنها تدعم التصوير بتقنية FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بتقنية HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، كما يمكن استعمال الكاميرا الخلفية للتصوير البطيء Slow Motion، وبجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل في الثانية؛ حيث يقوم بالتقاط 120 أو 240 إطاراً في الثانية.

أما الكاميرا الأمامية فهي كاميرا مزدوجة تبلغ دقة كل منها 12 ميجا بكسل، وتمتلك فتحة عدسة f/2.2، وتدعم هذه الكاميرا التصوير بتقنية ثلاثي الأبعاد 3D camera، كما أنها تقوم بتسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، وبسرعة التقاط 30 أو 60 أو 120 صورة في الثانية، أو بجودة 2160 بكسل، وبسرعة التقاط 24 أو 30 أو 60 إطاراً في الثانية، كما أنها تدعم المثبت الإلكتروني، وإمكانية التصوير البطيء.

هيكل ايفون برو 11 الخارجي

يتوفر هذا الجهاز بطول 144 مم، ويبلغ عرضه 71.4مم، أما سمكه فهو يصل إلى 8.1مم، بينما يقدر وزنه بـ 188 غرام، ويدعم هذا الجهاز إمكانية مقاومة الماء والغبار، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتاز بالمتانة والجودة، وذلك بسبب صنعه من الزجاج، واحتوائه على إطار معدني.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب نوت 8

البطارية

تتوفر بطارية الجهاز بسعة 3046 مللي أمبير، وهي تدعم كلاً من الشحن السريع، والشحن اللاسلكي، وهي مصنوعة من مادة الليثيوم أيون، ولا يمكن للمستخدم إزالتها دون الاستعانة بأحد موظفي الصيانة، وتدعم البطارية إمكانية الشحن السريع؛ حيث إنها تحتاج إلى 30 دقيقة فقط لإعادة شحن 50% منها، بالإضافة إلى ذلك فإنها تدعم كلاً من خاصية الشحن اللاسلكي، والشحن العكسي، ويمكن إجراء المكالمات عند تشغيل بيانات الاتصال من الجيل الثالث 3G لمدة 18 ساعة، وتصفح الإنترنت لمدة 10 ساعات، كما يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 12 ساعة، أو الاستماع إلى الموسيقى لمدة 65 ساعة.

مواصفات أخرى لايفون برو 11

بالإضافة إلى المواصفات الأساسية السابقة، فإنه يوجد مجموعة من المواصفات الأخرى التي يجب للراغبين بشراء جهاز ايفون برو 11 معرفتها، لتحديد ما إذا كان هو الجهاز المناسب لهم أم لا، ومنها:

  • يحتوي الجهاز على ميكروفون إضافي، يعمل على عزل كل من الضوضاء والضجيج، وذلك خلال استعمال الجهاز للمكالمات، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو تسجيل الفيديو.
  • يتوفر الجهاز بعدة ألوان، وهي: اللون الأبيض، واللون الأسود، واللون الأخضر، واللون الذهبي.
  • يحتوي الجهاز على عدد من وسائل الأمان؛ حيث يمكن إزالة قفله باستخدام بصمة الوجه.
  • يدعم الصوت بتقنية الـ Dolby Atmos والـ Dolby Digital Plus.
  • لا يمتلك الجهاز مدخلاً لسماعات الأذن الخارجية من نوع 3.5 مم، الأمر الذي يجعل من الصعب الحصول على سماعة، لأن هذا النوع هو الأكثر رواجاً.
  • لا يدعم الهاتف بيانات الاتصال من الجيل الخامس 5G.

آيفون برو 11 ماكس

يعد النسخة الأخرى من الجهاز الأصلي، وتم إصداره في ذات الفترة، بمواصفات مختلفة قليلاً، وهي كالآتي:

  • الأبعاد: يبلغ طوله 158 مم، وعرضه 77.8 مم، وسمكه 8.1 مم، أما وزنه فهو يصل إلى 226 غرام.
  • الألوان: يتوفر منه أربعة ألوان، وهي: الأسود، والأبيض، والأخضر، والذهبي.
  • الشاشة: صنعت شاشة iphone pro 11 max من مادة Super Retina XDR OLED، وتحتوي الشاشة على مادة Oleophobic coating، التي تعمل على حمايته من الكسر والخدوش، كما تبلغ مساحتها 6.5 بوصة، كما تبلغ دقتها 1242×2688 بكسل، وهي بذلك تشكل ما نسبته 84.4% من مساحة الواجهة الأساسية للجهاز.
  • الذاكرة: لا يدعم الجهاز إمكانية إضافة بطاقة التخزين الثانوية، إلا أنه يتوفر بـ 3 نسخ تختلف فيما بينها بسعة الذاكرة الأساسية؛ حيث تبلغ سعة الأولى 64 جيجا بايت، والثانية 256 جيجا بايت، أما الثالثة فهي تبلغ 512 جيجا بايت، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مواصفات سامسونج a70
التالي
سعر ومواصفات سامسونج a70