أبل

ايفون 11 برو

ايفون 11 برو

هاتف ايفون 11 برو

قامت شركة أبل بإطلاق هاتف ايفون 11 برو الخاص بها خلال شهر سبتمبر من عام 2019، ويعتبر واحداً من أفضل وأغلى الأجهزة الذكية المطروحة بالأسواق المحلية والعالمية، وذلك لما يتميز به من مواصفات مذهلة، وعتاد قوي، ومزايا خيالية، إذ لطالما تمكنت أبل من تصنيع مجموعة متميزة من الأجهزة الإلكترونية، والتي عادةً ما تنال إعجاب نسبة عالية من المستهلكين حول العالم، ويقبل على شرائها الكثيرين منهم. 

أهم مواصفات ايفون 11 برو

التصميم والهيكل 

عملت أبل على طرح هذا الهاتف الرائع بتصميم مميز، إذ يأتي بالأبعاد التالية: 144×71.4×8.1مم لكل من الطول والعرض والسمك على التوالي، فيما جاء بوزن مثالي يبلغ 188 غرام، وتم تصنيعه من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الظهر فهو مصنوع من الزجاج. 

الشاشة

يشمل على شاشة قياس 5.8 بوصة من نوع Super Retina XDR OLED، تعمل على دعم خاصية اللمس، و16 مليون لون، فيما تأتي بنسبة 19.5:9، وكثافة بكسلات تبلغ 1125×2436 بكسل، وتشغل من مساحة الهاتف ككل نسبة 82.1%، في حين أن درجة السطوع بها تبلغ 800 شمعة، والجدير بالذكر أيضاً أنها تتميز باحتوائها على زجاج مقاوم للخدوش والصدمات، وطلاء ضد البصمات والزيوت، كما تعمل على دعم كل من: تقنية Dolby Vision، وHDR10، وتقنية التدرج اللوني الواسع، إلى جانب تقنية True-tone التي تعمل على ضبط ألوان وسطوع الشاشة بصورة تلقائية بالاعتماد على الإضاءة في البيئة المحيطة.

المعالج والذاكرة

يعمل الجهاز عبر معالج سداسي النواة من نوع Apple A13 Bionic، بدقة 7 نانومتر، إلى جانب معالج رسوميات رباعي النواة من نوع Apple GPU، في حين يتضمن على ذاكرة وصول عشوائية سعة 4 جيجابايت، وثلاثة خيارات لسعة الذاكرة الداخلية تتمثل بكل من: 64، و256، و512 جيجابايت.

الكاميرات والصوت

يحتوي هذا الهاتف المميز على كاميرا أساسية خلفية ثلاثية، الأولى هي عدسة رئيسية تعمل بدقة 12 ميجابكسل، وبفتحة عدسة F/1.8، والثانية هي عدسة تقريب بصري تعمل بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، والثالثة هي عدسة واسعة بدقة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4، فيما تتميز بأنها تدعم كل من خاصية HDR، والبانوراما، أما الكاميرا الأمامية الثانوية؛ فهي عبارة عن عدسة مزدوجة تعمل بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وتدعم خاصية HDR، والتثبيت الإلكتروني للصورة. 

يعمل الجهاز على دعم سماعات ستيريو، ويحتوي على ميكروفون يقوم على منع الضجيج والضوضاء، بالإضافة إلى أنه يشمل على دولبي ديجيتال بلس، ودولبي أتموس.

البطارية 

يشمل على بطارية من نوع ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة سعة 3046 ملي أمبير، وتتميز بأنها تدعم خاصية الشحن اللاسلكي بتقنية Qi، وخاصية الشحن السريع بقوة 18 واط، بحيث يتم وصول نسبة الشحن فيه إلى 50% خلال ثلاثين دقيقة. 

أبرز ميزات هاتف ايفون 11 برو

يتسم هذا الهاتف بالكثير من الميزات والمواصفات المذهلة التي تشجع الأفراد على الشراء، ونذكر منها ما يلي: 

  • يحتوي على شاشة من نوع أوليد تتميز بالقوة والوضوح، بالإضافة إلى أنها مشبعة بالألوان. 
  • يتميز بأنه يشمل على إطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والكسور. 
  • يحتوي على كاميرات أساسية تتميز بدعم خاصية التثبيت البصري خلال التصوير، بالإضافة إلى خاصية التركيز التلقائي المزدوج. 
  • يتميز بدعم خاصية التصوير البطيء، بالإضافة إلى نظام التصوير الليلي. 
  • يحتوي على نظام مستشعر يعمل على فك قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه. 
  • يتميز بدعم شريحتين؛ الأولى شريحة نانو، والأخرى إلكترونية. 
  • يتميز بأنه من الأجهزة الذكية المقاومة للماء بعمق 2م، ولمدة 30 دقيقة، بالإضافة إلى أنه مقاوم للأتربة. 
  • يتميز باحتوائه على شاشة تدعم الكثير من التقنيات المميزة التي تجعلها الأفضل ضمن شاشات الهواتف الأخرى، ومنها: تقنية True-tone، وتقنية Wide color gamut.
السابق
قرض عقاري قطر
التالي
كورة لايف