أبل

ايفون 8 بلس

ايفون 8 بلس

إصدار ايفون 8 بلس

تم إصدار ايفون 8 بلس في سبتمبر 2017، وهو يعد واحداً من أقوى هواتف ايفون، والذي تم إضافة العديد من المزايا إليه، وهو ينتمي إلى فئة الهواتف الاحترافية؛ حيث إنه مطور بشكل أكبر عن ايفون 8، الأمر الذي يجعل ثمنه أعلى، ومواصفاته أعلى.

مواصفات ايفون 8 بلس

الأداء

يعمل هذا الجوال من خلال واحد من أفضل أنظمة التشغيل، وأحد أهم المعالجات التي تم الاعتماد عليها في الهواتف الذكية؛ حيث إنه يعمل بنظام تشغيل iOS 11 الخاص بشركة Apple، ويمتلك معالج سداسي النواة من نوع Apple A11 Bionic، وهو يمتلك أيضاً أربعة أنوية أسرع بمقدار 70% من المعالج  A10 Fusion، ونواتان أسرع بنسبة 25%، بالإضافة إلى معالج رسوميات ثلاثي النواة، بسرعة أكبر بمقدار 30% من المعالج A10 Fusion، ويمكن من خلاله تشغيل مختلف الألعاب بجودة عالية وسرعة فائقة.

تصميم ايفون 8 بلس

يمتاز هاتف ايفون 8 بلس بالتصميم الرائع والمميز؛ حيث تحتوي الجهة الامامية للهاتف على الشاشة كبيرة الحجم، ويعلوها سماعة المكالمات، مع الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى حساس الإضاءة، أما من الأسفل فإنه يوجد قارئ بصمة الأصابع، ومن الجهة الخلفية للهاتف تقع الكاميرا المزدوجة مع الفلاش الرباعي، وفي المنتصف يقع شعار شركة أبل، بينما من الجهة اليمنى فإنه يوجد زر فتح وغلق الهاتف، ومنفذ بطاقة الاتصال، ومن الجهة اليسرى يوجد زر خاص بوضع الهاتف على نظام الصامت، بالإضافة إلى أزرار التحكم في مستوى الصوت، وأخيراً، من الجهة السفلى يحتوي الهاتف على مدخل USB، ومكبرات الصوت الخارجية.

إقرأ أيضا:أسعار آيفون 7

الهيكل

يبلغ طول الجوال 158.4 مم، وعرضه 78.1 مم، وسمكه 5.7 مم، بينما يبلغ وزنه 202 غرام، وهو مصمم من أفضل خامات المعدن بشكل كامل، أما ظهره فهو مصنوع من الزجاج، وهو يتوفر بكل من اللون الرمادي الداكن، واللون الفضي، واللون الذهبي.

الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة كبير، يبلغ قياسها 5.5 بوصة، وهي تشكل ما نسبته 67.4% من الواجهة الأمامية للجوال، وتعرض محتوياتها بجودة FULL HD، وبدقة 1080×1920 بكسل، كما أنها تعمل بتقنية LED-backlit IPS LCD Capacitive، وهي تدعم خاصية اللمس المتعدد، وقادرة على عرض 16 مليون لوناً.

تتمتع شاشة هذا الجهاز بتقنية Retina HD، والتي بدورها تمتاز بألوان رائعة، ووضوح عالي، بالإضافة إلى كل من تقنية True Tone، وتقنية 3D Touch، كما يمكن تعديل الإضاءة في مختلف الأماكن، وتم إضافة طبقة زجاجية من مادة Ion-strengthened، وذلك للحفاظ على الشاشة من الخدوش والصدمات، كما تم تزويدها بطبقة oleophobic، والتي تمنع ظهور بصمات الأصابع على الشاشة.

الكاميرا

يمتلك هذا الجوال واحدةً من أفضل الكاميرات في فترة إطلاقه؛ حيث يمتلك كاميرا مزدوجة، تبلغ دقتها 12 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة للكاميرا الأولى f/1.8، وفتحة عدسة للكاميرا الثانية f/2.8، وتوفر هذه العدسات للكاميرا إمكانية تقريب الصور Zoom 10x، وتقريب تصوير الفيديو 6x، بالإضافة إلى خاصية المثبت البصري OIS، كما يدعم الكاميرا في التقاط الصور ووضوحها الفلاش الرباعي الذي يعمل بتقنية LED، وتتوفر كل من تقنية الضبط التلقائي للصورة، ووضع العلامات الجغرافية، والكشف عن الوجه والابتسامة، والتصوير البانورامي، وHDR، ويمكن تصوير الفيديو بجودة 4K، كما تمتلك الكاميرا بالإضافة إلى ما سبق خاصية Portrait lighting، والتي تتيح إمكانية تغيير إضاءة الصورة قبل التقاطها.

إقرأ أيضا:أفضل برامج سامسونج

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية في آيفون 8 بلس 7 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f/2.2، وهي تمتلك خاصية HDR، وإمكانية التصوير البانورامي، بالإضافة إلى خاصية الكشف عن الوجه، وتلتقط الصور الأمامية أو selfy بشكل أكثر من رائع. 

البطارية

يحتوي الجوال على بطارية تبلغ سعتها 2675 مللي أمبير، وهي مصنوعة من مادة ليثيوم أيون، وهي تمتاز بتوفير تقنية الشحن السريع؛ حيث يمكن للمستخدم شحن 50% من البطارية خلال نصف ساعة فقط، كما أنه توفر خاصية الشحن اللاسلكي من خلال ظهر الهاتف الزجاجي، وتستمر بطارية الهاتف بالعمل لمدة 21 ساعة من إجراء المكالمات، و60 ساعة من سماع مقاطع الموسيقى.

مواصفات ايفون 8 بلس الأخرى 

بالإضافة إلى ما سبق، فإنه يوجد العديد من المواصفات الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء هذا الهاتف؛ حيث إنها قد تتناسب مع مستخدم ولا تتناسب مع مستخدم آخر، ومن أهمها:

  • يعد الجوال مقاوماً للغبار والأتربة، وذلك طبقاً لشهادة IP67.
  • يمتلك الجهاز ذاكرة عشوائية Random Access Memory – RAM تبلغ سعتها 3 جيجا بايت، ويوجد نسختان تختلفان في سعة الذاكرة الأساسية؛ حيث تبلغ سعة الأولى 64 جيجا بايت، أما الثانية فإنها تبلغ 256 جيجا بايت، لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للجهاز.
  • يدعم الجوال نظام تحديد المواقع العالمي بتقنية GPS، كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، وهي: A-GPS, GLONASS, GALILEO, QZSS.
  • يدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC.
  • يمكن إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الأصبع؛ حيث يوجد مستشعر البصمة في الجهة الأمامية من الهاتف، كما يمكن إزالته من خلال بصمة الوجه.
  • يمتلك عدداً من المستشعرات، وهي: البوصلة، والتسارع، والدوران، والقرب، والإضاءة الأوتوماتيكية، والباروميتر.
  • لا يدعم تشغيل قنوات الراديو FM.
  • لا يدعم منفذ توصيل سماعات الأذن التقليدي 3.5 مم، ويعتمد منفذ الشاحن للسماعات.
  • يدعم نظام الأوامر الصوتية والمسمى Siri.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
جوال redmi note 9
التالي
برنامج تحميل فيديو