أبل

ايفون xr

ايفون xr

هاتف ايفون xr

أسدلت شركة أبل الستار عن هاتف ايفون xr في مؤتمرها الرسمي خلال شهر سبتمبر من عام 2018، وقامت بطرحه في الأسواق خلال شهر أكتوبر من نفس العام، حيث جاء مع الكثير من المواصفات المذهلة والأداء القوي، لذا سرعان ما تمكن من جذب نسبة كبيرة من المشترين، وهو ليس بالأمر المفاجئ؛ إذ لطالما تمكنت أبل من تقديم أجهزة إلكترونية مميزة. 

مواصفات هاتف ايفون xr

يتسم ايفون xr بالكثير من المواصفات والخصائص التي تشجع محبي منتجات أبل على الشراء، ونشير فيما يلي إلى عدد منها على النحو التالي: 

تصميم وجسم الهاتف 

يأتي هذا الهاتف بتصميم مكون من إطار مصنوع من المعدن، وغطاء أمامي وخلفي مصنوع من الزجاج، حيث يقدر وزنه بـ 194 غرام، وتبلغ أبعاده 150.9×75.7 × 8.3مم، كما أنه يتميز بأنه مقاوم للماء بعمق متر واحد لمدة نصف ساعة، فيما يتوفر بالأسواق بعدة ألوان مختلفة، هي: الأصفر، والأزرق، والأحمر، والأسود، والأبيض البرتقالي.

الشاشة 

يشمل هذا الهاتف من أبل على شاشة قياس 6.1 بوصة من نوع IPS LCD، حيث تشغل من مساحة الهاتف ما يبلغ 79%، فيما تعمل بدقة 828×1792 بكسل، وبكثافة بكسلات/البوصة تبلغ 326، كما أنها تتميز بشمولها على طبقة Oleophobic، وطبقة زجاجية تعمل على حمايتها من الإصابة بالخدوش، بالإضافة إلى أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد، و16 مليون لون، ووضع حماية العيون. 

نظام التشغيل والمعالج 

يعمل الهاتف بواسطة نظام تشغيل iOS 12 قابل للتحديث والترقية إلى iOS 12.1.3، ويحتوي على معالج سداسي النواة من نوع Apple A12 Bionic، بالإضافة إلى أنه يشمل على معالج رسوميات من نوع Apple GPU four-core graphics، ويدعم العديد من الخصائص التي تتمثل بكل من: التسارع، والتقارب، وأجهزة الاستشعار، والبوصلة، والتعرف على الوجه، والبارومتر، والدوران.  

الكاميرا والصوت 

يشمل على كاميرا أساسية خلفية أحادية تعمل بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة F/1.8، وتعمل على دعم خاصية التثبيت البصري للصورة، وفلاش رباعي من نوع ليد، والكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة، بالإضافة إلى تحتوي على مجموعة من الميزات الإضافية، مثل: الوضع الاحترافي، وتمييز الوجوه، والتوقيت الذاتي، وعزل الخلفية، والبانوراما، وHDR، والالتقاط السريع، أما كاميرا السيلفي أو الأمامية؛ فهي أحادية تعمل بدقة 7 ميجابكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وتعمل على دعم كل من خاصية تمييز الوجوه، والسيلفي العريض، والتوقيت الذاتي، وعزل الخلفية، ووضع الجمال، وHDR. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن الجهاز يدعم عدة أنواع تنبيه تتثمل بكل من الاهتزاز، ونغمات proprietary، يعمل على دعم مكبر الصوت، ويحتوي على ميكروفون ثانوي يمنع الضوضاء، إلا أنه يشمل على منفذ جاك 3.5مم.

البطارية 

يحتوي الهاتف على بطارية ليثيوم أيون سعة 2942 مللي أمبير غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، وتعمل على دعم خاصية الشحن اللاسلكي، والشحن السريع، بحيث تصل نسبة شحن 6% خلال 10 دقائق، و19% خلال 30 دقيقة، و53% خلال ساعة نصف، في حين تصل إلى 100% خلال 3 ساعات و25 دقيقة من الوقت.

الذاكرة والتخزين 

يشمل على ذاكرة تخزين داخلية متعددة الخيارات ما بين 64 و256 و512 جيجابايت، فيما تبلغ سعة ذاكرة رام 3 جيجابايت، مع العلم أنه لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للحصول على المزيد من المساحة. 

ميزات ايفون xr

نشير فيما يلي إلى مجموعة من أهم ميزات ايفون xr على النحو التالي: 

  • يتميز بأنه مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67. 
  • يتميز بأنه يشمل على هيكل فاخر مصنوع من الزجاج والمعدن. 
  • يتميز بأداء قوي نظراً لاحتوائه على معالج Apple A12. 
  • يحتوي على بطارية تدعم خاصية الشحن السريع. 
  • يدعم خاصية التعرف على الوجه في فك قفل الشاشة. 
  • يحتوي على سماعتين ستيريو. 
السابق
سامسونج a70
التالي
تطبيق توكلنا