الإمارات العربية المتحدة

ايكيا دبي

ايكيا دبي

متجر ايكيا دبي

يعد إيكيا دبي من أهم الوجهات السياحية في دبي وأكثر متاجرها زيارةً، إذ يقع متجر ايكيا دبي IKEA Dubai في مركز دبي فستيفال سيتي للتسوق، حيث يتميز متجر ايكيا في دبي بأنه يتكون من مجموعة من الأفكار والتصاميم التي تتعلق بالأثاث والديكورات الداخلية، إذ يعد من أهم وأشهر المتاجر التي تتميز بتوفير العديد من كافة قطع الأثاث، وكافة أنواع الأدوات المنزلية، والديكورات الداخلية تحت سقف واحد، مما يوفر الوقت والجهد على العملاء، كما يوفر المتجر الذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الإمارات تجربة تسوق ذكية، والاستمتاع بكافة الخدمات التي يوفرها المتجر لعملائه، كما استطاعت شركة ايكيا كسب ثقة العديد من العملاء؛ كونها تعد أكبر شركة منتجة للأثاث على مستوى العالم، كما تبدأ أوقات العمل في ايكيا فرع دبي يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 12 ليلًا، باستثناء يوم الجمعة حيث يفتتح المتجر أبوابه في تمام الساعة 9:30 صباحًا.

رؤية وفكرة عمل ايكيا دبي 

تتمثل رؤية ايكيا دبي وفي كافة فروع المتجر  في خلق حياة يومية أفضل للكثير من العملاء، حيث تتجاوز  رؤية ايكيا تأثيث المنازل، إذ تريد أن يكون هناك  تأثير إيجابي على العالم من المجتمعات التي يحصل منها المعرض على المواد، إلى الطريقة التي تساعد بها منتجات ايكيا العملاء على الحياة المستدامة أكثر في المنزل، ومن خلال مشاركة ما يقوم به المعرض، والتحدث عما يؤمن به، يمكن أن يكون جزءاً من التغيير الإيجابي في المجتمع، كما إن فكرة عمل ايكيا واضحة جداً، إذ تقوم على توفير مجموعة واسعة من منتجات الأثاث المنزلية ذات التصميم الجيد والعملية، بأسعار منخفضة للغاية، بحيث يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من تحمل تكاليفها، وإنشاء منتجات تتحلى بجمال التصميمات، وجودة الوظائف، وهي مستدامة ذات جودة من حيث النوعية وتتوفر بسعر منخفض، يسمى بالتصميم الديمقراطي، حيث يؤمن ايكيا بأن الأثاث المنزلي الجيد حق للجميع، كما هناك العديد من المنتجات الرائعة التي تجذب الكثير من الناس، تأتي معها كميات الإنتاج الكبيرة، مما يعني أن ايكيا تحصل على صفقات أفضل، ويمكن أن توفر منتجات بأسعار منخفضة. وعند تعبئة المنتجات، وشحنها في حزم مسطحة موفرة للمساحة، ويتم خفض تكاليف التخزين والنقل، ويمكن خفض الأسعار أكثر.

إقرأ أيضا:منطقة اللبّن في محافظة عمان

الأنشطة التي يوفرها ايكيا دبي لعملائه

يوفر ايكيا دبي أفضل الأنشطة يتيح لعملائه القيام بها والاستمتاع بكافة هذه الأنشطة والخدمات، نشير إلى أفضل وأبرز هذه الأنشطة على النحو التالي:

  • التجول مع العائلة داخل المتجر؛ للتعرف على أقسامه والعروض التي يوفرها، والأفكار المتنوعة التي يمكن الاستفادة منها.
  • زيارة المنازل الثلاث التي قام بتصميم ديكوراتها فريق ايكيا في دبي ليمنح الزبائن بعض الأفكار الإبداعية لمنازلهم.
  • يقوم فريق المتجر بتصميم بعض الأجنحة، باستخدام قطع مصغرة؛ لتوفير أكبر عدد ممكن من الأفكار للزبائن، والتي يمكن الاستفادة منها.
  • يمكن التجول بأقسام المتجر، والتي تتألف من 20 قسم، منها قسم الإضاءة، وقسم الأطفال، وقسم غرفة المعيشة وغيرها.
  • المرور بقسم الديكورات الخارجية الذي يختص بالعناية بالحدائق وما إلى ذلك من قطع وتصاميم إبداعية رائعة.
  • الاستراحة لبعض الوقت في مقهى متجر ايكيا، لتناول بعض المرطبات والحلويات.
  • العودة لاستكمال الجولة التسويقية بزاوية أسبوع التصميم، الذي يعرض أعمالًا وتصاميم إبداعية فردية، وجماعية من الديكورات الداخلية والخارجية.
  • شراء بعض المنسوجات الرائعة التي يعرضها المتجر من سجاد وستائر، وما إلى ذلك من القطع بلون العميل المفضل.
  • زيارة مطعم ايكيا، والاستمتاع بتناول وجبة تقليدية أو عربية أو محلية، كما سيفرح الصغار بتناول وجبة الأطفال.

منتجات ايكيا في دبي 

يحتوي معرض ومتجر ايكيا على عدد كبير من المنتجات التي تناسب جميع آراء ورغبات العملاء، نشير فيما يلي إلى أهم هذه المنتجات على النحو التالي:

إقرأ أيضا:حراج جيزان
  • البيت الذكي: يقدم هذا القسم في المتجر لعملائه الإضاءة الذكية، وستائر عاتمة كهربائية، وسماعات واي فاي.
  • الأثاث: يتكون هذا القسم من خزائن الملابس، كراسي بذراعين، واريكات طويلة، وصوفات وكراسي بذراعين، ومكتبات ووحدات رفوف، ومكتبات التلفزيون وأجهزة الميديا، وخزائن ذات أدراج ووحدات أدراج، وخزائن جانبية، وطاولات بوفيه وكونسول، وطاولات ومكاتب، وطاولات وكراسي مرتفعة، وأثاث مقهى، وأثاث خارجي، وأثاث الأطفال، وعربات، ومقسمات للغرف، وأثاث الرضاعة، وتخزين وتنظيم.
  • مطبخ وأجهزة منزلية: يتكون هذا القسم من مطابخ، وMETOD خزائن وواجهات المطبخ، وMETOD تركيبات داخلية، والأجهزة المنزلية، وأسطح عمل المطابخ، وأحواض وحنفيات المطبخ.
  • حمام: يوفر متجر ايكيا دبي أحواض مغاسل، ومغاسل حمامات، وأطقم أثاث الحمام، وحنفيات، ودش، وإضاءة الحمام، ومقاعد ومنصات الحمام، واكسسوارات الحمام.
  • الزينة والديكور: شموع وحاملات شموع، وإطارات وصور، ونباتات وزهور، ومعطرات المنزل، والساعات والمرايا، ولوحات الإعلانات.
  • أدوات المطبخ وأواني المائدة: أواني الخبز والطبخ، وأواني القهوة والشاي، وأواني منسوجات المطبخ، وأواني تخزين وتنظيم الطعام،و لحقات الغسيل. 

خصائص المتجر في دبي 

تلتزم ايكيا بتقديم التأثيرات الإيجابية للعملاء، حيث يكمن طموح ايكيا في عام 2030 الاعتماد على جميع خامات البلاستيك المستخدمة في المنتجات على خامات قابلة للتجديد أو معادة التدوير، وتم البدء في هذه الخطوة واستبدال البلاستيك المستخدم مرة واحدة في مجموعة ايكيا، وباستخدام أنواع مختلفة من البلاستيك المستدام في عدد متزايد من المنتجات، حيث هدف ايكيا صناعة منتجات بلاستيك أكثر استدامة يمكن للعملاء الاستمتاع بها وحبها، ويعتبر بلاستيك متعدد حمض اللاكتيك، المصنوع من مصادر متجددة مثل الذرة، وبنجر السكر، وقصب السكر، كما تتميز منتجات بلاستيك متعدد حمض اللاكتيك بالمتانة والأمان، تماماً مثل جميع منتجات البلاستيك الأخرى من ايكيا، لكن بلاستيك متعدد حمض اللاكتيك يترك بصمة بيئية أقل، ويمكن استخدام بلاستيك متعدد حمض اللاكتيك للكثير من الأشياء المختلفة، تشمل منتجات الأطفال والمنتجات التي تلامس الطعام والتي تتطلب متطلبات أمان صارمة، HEROISK وTALRIKA هي أولى مجموعات ايكيا المصنوعة بالكامل من بلاستيك متعدد حمض اللاكتيك، كلاهما يعتبر آمن في الميكروويف وغسالة الصحون وقابلة لإعادة التدوير.

إقرأ أيضا:مشروع قلب أوروبا في دبي

الخدمات التي يقدمها المتجر

يقدم ايكيا دبي العديد من الخدمات التي تسهل الحياة على العميل، نشير إلى أهم هذه الخدمات على النحو التالي:

  • خدمة التجميع: تقديم خدمة تركيب أثاث ايكيا في المنزل، وسوف يقوم فريق المختصين بتطبيق التعليمات بعناية والتأكد من الالتزام الصارم بجميع جوانب السلامة خلال عملية البناء.
  • الطلب والاستلام: على العميل أن يختار التاريخ والوقت المناسب واستكمال عملية الدفع، وتلقي تأكيد عبر البريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة بمجرد أن يصبح الطلب جاهزاً للاستلام، استلام العميل طلبه من متجر ايكيا في نفس اليوم أو اليوم التالي مباشرة.
  • خدمة التوصيل: هناك العديد من خيارات التوصيل لمتجر ايكيا، يمكن للعميل اختيار خيارات التوصيل المتاحة له.
  • خدمات المطابخ: يقوم فريق ايكيا بقياس وتخطيط المطبخ للعميل، ثم اختيار وتوصيل وتركيب جميع أنواع المطابخ.
  • خدمة التركيب: يقوم فريق المتخصصين في متجر ايكيا بمساعدة العميل في تركيب الستائر، وأعمدة الستائر ودمجها مقابل رسوم.
  • خدمة القياس: يقوم فريق ايكيا بترتيب زيارة من أحد المحترفين إلى منزل العميل؛ وذلك من أجل قياس المساحة والنوافذ، والتأكد من أخذ القياسات بشكل دقيق. 

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
المتحف المصري
التالي
مرسى مطروح