تكنو لايف

أفضل برامج فيديوهات

أفضل برامج فيديوهات

برامج تصميم الفيديوهات

تصميم الفيديوهات هو مجال إبداعي اكتسب أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة؛ بحيث إنها أصبحت مهنة الكثيرين ممن لديهم موهبة وإبداع في التصوير، وفي عصر التكنولوجيا لم يعد التصوير محصوراً على كاميرات الفيديو الاحترافية أو العادية؛ حيث يتوفر العديد من برامج تصميم الفيديوهات على الهاتف المحمول باختلاف أنواعها، وتختص بعض البرامج بتصميم الفيديوهات للايفون، وبعضها الآخر للأندرويد، وتدعم مثل هذه البرامج المستخدم بعدد من المزايا التي تسهل انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقق الغاية وإيصال الرسالة المنشودة. 

خطوات تصميم فيديو

  1. تحديد نوعية الفيديو المراد تصميمه؛ فيديو شخصي، أو رسوم متحركة، أو فيديو تسجيل الشاشة.
  2. تحديد الهاتف المحمول والأدوات المتعلقة بالتصوير من ملفات صوتية وصور وإضاءة.
  3. التجهيز المُسبق للسيناريو والأفكار الأساسية وترتيب الأحداث.
  4. اختيار البرنامج المناسب للفيديو من حيث الخيارات والمزايا التي يوفرها.

أفضل برامج فيديوهات على الآيفون

  • برنامج Filmmaker Pro: من البرامج الاحترافية في تصميم الفيديوهات؛ حيث يستخدمه صانعي الأفلام القصيرة وأصحاب الخبرة في التصوير والمونتاج.
  • برنامج Imovie: برنامج أصدرته شركة أبل لأجهزة الآيفون، ويعد من أفضل البرامج في الوصول إلى الفيديو الاحترافي من خلال الأدوات الأساسية، التي تسمح بإضافة الصور وتعديلها ودمجها وإضافة اللمسات التجميلية لتصميم فيديو ذو جودة عالية.
  • برنامج KineMaster: من أفضل البرامج في دمج الصور وتحرير الفيديوهات باحترافية وسهولة كبيرة، بما في ذلك إضافة filters مع إمكانية ضبط الإضاءة والشدة والوضوح، بالإضافة إلى نظام الطبقات الذي يمنح تحكماً متكاملاً لكل جزء في الفيديو، كما يوفر عدة مزايا مثل: تقسيم الفيديو إلى عدة أجزاء ومسح الجزء غير المرغوب، وتغيير سرعة عرض الفيديو، وإضافة النصوص الكتابية.
  • برنامج Viva video: يوفر مكتبة من المؤثرات السمعية والبصرية الجاهزة، ويوفر أيضاً خاصية مزامنة الشفاه في صناعة الفيديو، كما يسمح بحفظ الفيديو في الجهاز الخاص بالمستخدم. 
  • برنامج Inshot: يوفر الكثير من التصاميم الجاهزة لدمج الصور واستخدامها في تصميم الفيديو، ويسمح البرنامج أيضاً بتحميل الفيديو من الجهاز وتعديله، وتخفيض صوت الفيديو لإضافة صوت موسيقى خارجي، وأيضاً تغيير جهة التصوير، والتحكم بخلفية الفيديو وسرعته، وتعد خاصية مزامنة النصوص الكتابية مع وقت بدء الموسيقى بدقة عالية من أهم مزايا البرنامج. 

أفضل برامج فيديوهات على الأندرويد

  • برنامج FilmoraGo: من أفضل برامج تصميم الفيديو الاحترافي؛ حيث يتيح واجهة عمل سهلة الاستخدام يمكن من خلالها إنشاء شرائح عرض ملفات الصور والموسيقى والرسوم، بالإضافة إلى خصائص التدوير، والتشذيب، ومؤثرات النصوص والإضاءة. 
  • برنامج Power Director Editor: إلى جانب الميزات الأساسية في دمج الصور وتصميم الفيديو بدقة وتنوع خيارات السرعة والاضاءة والتصميم والمؤثرات، فإن هذا البرنامج ينفرد بإنتاج الفيديوهات بجودة تصل إلى 4k.
  • برنامج VideoShow: يتميز بسهولة استخدامه في تحميل الصور ودمجها واستخدامها في تصميم فيديو وإضافة المؤثرات والموسيقى والنصوص، كما يمكن تصغير ملفات الفيديو وتغيير صيغ الميديا، وبالرغم من كل هذه الميزات إلا أنه لا يدعم نظام الطبقات، وأيضاً يُنصح باستخدامه من قبل المبتدئين والأجهزة غير الحديثة.
  • برنامج KineMaster: ينتج فيديوهات باحترافية ودقة وجودة عالية بسبب دعمه لنظام الطبقات، وخياراته المتعددة مثل: انتقالات المسح والتلاشي والانتقالات ثلاثية الأبعاد، إلى جانب المزايا الأساسية من إضفاء الصور والتصاميم والخلفيات والمؤثرات المتعددة.

برنامج AndroVid Video Editor: يتيح الخيارات الأساسية من قص الأجزاء غير المرغوبة والتشذيب والتعديل وإضافة تصاميم ومؤثرات متعددة مثل: fadein، fadeout، كما يتميز بتحويل أي فيديو لصيغة mp3؛ أي يعتبر برنامج مميز واحترافي في تصميم الفيديوهات.

إقرأ أيضا:استراتيجيات التسويق الإلكتروني
السابق
10 طرق بسيطة لزيادة المبيعات الخاصة بك الإنترنت بسرعة
التالي
أفضل برامج تنزيل فيديوهات