تكنو لايف

أفضل شركات كاميرات المراقبة

أفضل شركات كاميرات المراقبة

أهمية كاميرات المراقبة

تعد كاميرات المراقبة أحد طرق الأمان والحماية ضد أي فعل غير مشروع، والهدف الواضح منها هو مراقبة المكان المرغوب على مدار الساعة ومشاهدة الأحداث التي تجري داخله، واستخداماتها لا حصر لها؛ حيث يمكن أن تستخدم في المنازل تجنبًا للقلق المستمر على الأطفال، بالإضافة إلى تأمين المنزل من حوادث السرقة، وفي الشركات لمراقبة سير العمل، كما تستخدم بكثرة في المحال التجارية المتوسطة الحجم والكبيرة تأمينًا للبضائع والمنتجات من عمليات السرقة، كما توجد في معظم المدارس والجامعات لمتابعة سير العملية التعليمية.

أفضل شركات كاميرات المراقبة 

شركة HIKVISION

تأسست عام 2001 في مدينة هانغتشو في الصين، وتلعب الشركة دورًا رئيسيًا في سوق الأمن والمراقبة؛ حيث تزود معظم دول العالم بحلول المراقبة من خلال كاميرات متنوعة الاستخدامات والمزايا مثل: كاميرات ip، وكاميرات تماثلية العالية الوضوح، والكاميرات الكروية السريعة، بالإضافة إلى منتجات أخرى بما فيها أنظمة مراقبة الدخول، وأجهزة الإنذار، وآلات التشفير.

شركة Sony

تأسست عام 1946، ولها مقران رئيسيان في نيويورك وطوكيو، وتختص في الصناعة الإلكترونية بما فيها كاميرات المراقبة بأنواعها المختلفة الداخلية والخارجية، وقد عرضت الشركة أبرز منتجاتها في معرض Intersec2015 ومن أهمّها كاميرتي SNC-VB635, SNC-WR632C ودورهما في المراقبة العامة للمدن، كما أوجدت أنظمة مراقبة ملائمة للمطارات، وموانئ الشحن، والنقاط الحدودية.

إقرأ أيضا:مشكلة الاتصال في الماسنجر

شركة dahoa

تقدم حلولًا وأنظمة وخدمات أمنية شاملة لحماية المستهلكين وممتلكاتهم، وتشتهر الشركة بكاميرا PTZ التي تتميز بوظيفة التحريك، والإمالة، والتكبير لتغطية مساحات واسعة بدقة عالية، بالإضافة إلى تصميم كاميرات لأغراض متخصصة مثل: الكاميرات المضادة للتآكل، والكاميرات المقاومة للانفجار، كما تشتهر بتصميم كاميرات عالية المواصفات كالكاميرات البانورامية متعددة المستشعرات، وePoE التي تنقل البيانات لمسافة 800م عبر كيبل سمارت يساهم في حفظ النطاق الترددي.

شركة q see

هي شركة حديثة مقارنة بباقي الشركات؛ حيث تأسست عام 1997 في الولايات المتحدة، وتعتبر من الشركات الرائدة في تصنيع مسجلات الفيديو الرقمية وكاميرات المراقبة، وأطلقت الشركة أول حزمة مراقبة 1080 بكسل في عام 2012.

شركة lorex

تزود شركة لوركس العالم بنظام مراقبة شامل يمكن من خلاله تسجيل فيديو، ومراقبة جميع المحلات التجارية، والأماكن المغلقة، والمنازل، وكاميرات هذه الشركة لها مزايا عديدة أهمّها: مقاومة تغيرات الطقس، ودقة 4k، ووضوح ليلي بزاوية واسعة، ورؤية ثنائية الاتجاه.

شركة swann

كاميرا المراقبة ماركة سوان هي من أفضل أنواع كاميرات المراقبة التي تتميز بنظام مراقبة شامل وعالي الجودة، وتضم أنواعًا مختلفة من الكاميرات بما فيها الرقمية، والخفية، والمجهزة بعدسة تعمل تحت الماء، ويمكن استخدامها لكافة الأغراض في المكاتب، والمنازل، والمحلات، والمراكز التجارية.

إقرأ أيضا:أفضل 10 شركات مصنعة للابتوب

شركة Uniden

شركة يابانية تأسست عام 1966، وتنتج مجموعة متميزة من كاميرات المراقبة بمختلف الأشكال والأحجام والأنواع بما فيها الداخلية والخارجية التي تتميز بجودتها العالية وإمكانية استخدامها لمعظم المتطلبات.

مزايا مهمة في كاميرات المراقبة

من المواصفات التي لا بد أن تتوفر في كاميرات المراقبة ما يأتي:

  • التصوير بدقة عالية وإظهار كافة التفاصيل لتحقيق الغاية منها.
  • وضوح الصوت.
  • سهلة التركيب والاستخدام.
  • سهلة الصيانة.
  • مزايا إضافية تتمثل في المواصفات العالية من الجودة والوضوح والشكل.

أنواع كاميرات المراقبة

  • كاميرات مراقبة داخلية تستخدم في الأماكن المغلقة كالمنازل والشركات.
  • كاميرات مراقبة خارجية تستخدم في الأماكن المفتوحة كالحدائق والأندية، وتتميّز بمجال زاوية واسع يغطي مساحات كبيرة، كما تتحمل درجات الحرارة المختلفة وتعمل بكفاءة عالية في ضوء الشمس.
  • كاميرات PTZ المتحركة من أفضل أنواع الكاميرات؛ حيث تتميّز بحركتها في الأربع اتجاهات وتغطّي مساحات واسعة.
  • كاميرات مراقبة لاسلكية تعمل عن طريق شبكة الإنترنت. 
  • كاميرات مراقبة ip تتميز بجودة صورتها ووضوح الرؤية الليلية.
السابق
مواصفات كاميرات المراقبة
التالي
أفضل ألعاب البلايستيشن 5