سيارات ومحركات

برامج إدارة معارض السيارات

برامج إدارة معارض السيارات

تعريف برامج إدارة معارض السيارات

برامج إدارة معارض السيارات هي أحد البرامج التي تساعد أصحاب المعارض وشركات السيارات على التحكّم في محتويات المعرض، من حيث الحسابات ومقدار المبيعات وعدد السيارات وقطع الغيار المتوفرة بالمخازن، والمعاملات الخاصة بالموردين والعملاء، حيث يُنظم البرنامج مواعيد سداد الأقساط الشهرية، بالإضافة إلى تصميم فواتير عمليات البيع والشراء، ويحتاج صاحب المعرض في البداية إلى إضافة البيانات الشخصية لكافة المستخدمين، ويُمكن تحميل هذا البرنامج للحاسوب الشخصي عبر الإنترنت من خلال العديد من المنصات التي توفر هذا البرنامج بشكل مدفوع، ولن يجد صاحب المعرض صعوبة في التعامل معه، حيث يتوفر البرنامج باللغة العربية ويتميز بواجهة سهلة الاستخدام.

وظائف برامج إدارة معارض السيارات

خاصية تدوين معلومات السيارات

بإمكان برامج إدارة معارض السيارات أن تسجّل السيارات وقطع الغيار، وتشتمل على كافة المعلومات الخاصة بالسيارة من حيث تاريخ صناعتها، وبلد الصنع، وأهم المميزات من حيث قوة الموتور، والكماليات، والمقصورة، والألوان المتوفّرة منها، وعدد الأبواب، بالإضافة إلى إمكانية فحصها للتعرّف على العيوب، كما تُمكّن صاحب المعرض من معرفة سعرها وتحديد صافي الأرباح الذي يعود عليه منها.

خاصية تدوين معلومات الأشخاص

بإمكانك الآن التعرف على كل من تعامل مع معرضك سواء كان مستهلكًا أو موردًا أو العاملين بالمعرض؛ فالبرنامج يسجّل كافة المعلومات عن الأشخاص ويحتفظ بصورة لهم، وتتيح هذه الخاصية التعرّف على المدفوعات المسدّدة لك، والمبالغ المتبقيّة من الزبائن، أو كمية الأموال التي تنفقها في صفقات السيارات، أو المرتبات التي تسدّدها للعاملين؛ فهو وسيلة لحفظ الأموال والرقابة على الموظفين.

إقرأ أيضا:سيارة كرايسلر باسيفيكا هايبرد 2019

خاصية تصميم عقود البيع

يضم البرنامج مجموعة كبيرة من العقود الجاهزة سواء للبيع نقدًا أو بالتقسيط، ومن المُتاح طباعة هذه العقود عند الحاجة إليها، وتأتي هذه العقود مرقمة داخل البرنامج ليسهل البحث عنها، كبديل آمن للمستندات الورقية التي من الممكن أن تتلف أو تضيع في أي وقت، فيخسر صاحب المعرض مئات الآلاف، وتمثل هذه الخاصية بديلًا فعالًا للمحامين، فلم يعد صاحب المعرض مضطرًا للاستعانة بذوي الخبرة القانونية لتحرير العقود، فتلك البرامج تيسر عمليات تدوين كافة المدخلات والمخرجات المادية.

خاصية الصلاحيات

يمكنك تحديد صلاحيات كافة الموظفين وطبيعة أعمالهم، ويتاح ربط مهماتهم بالبرنامج، بحيث تُحدّد كلمات سرية خاصة بكل مستخدم.

خاصية التسويق

الميزة الأكثر أهمية لهذه البرامج؛ هي إمكانية تسويق السيارات وقطع الغيار الموجودة داخل معرضك، فالبرنامج مزود بخاصية ذكاء اصطناعي لنشر الإعلانات عن كافة المنتجات في المواقع أو صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تريد نشر المحتوى بها. 

منصات تحميل برامج إدارة معارض السيارات

دفترة

يقدم موقع دفترة لإدارة الأعمال برنامج لإدارة معرض السيارات الخاص بك، وذلك بمتابعة العملاء واستخراج الكشوف الحسابية، وتوزيع كافة المهام على الموظفين والتعرف على أدائهم؛ لتحديد من يقوم بدوره ممن يقصّر في عمله، بالإضافة إلى متابعة المخزون بشكل مستمر، كل ما عليك هو إنشاء حساب على الموقع بحيث تكتب اسم الشركة، والبريد الإلكتروني لها وكلمة السر، وتختار صفحة دخول للموقع، وبعدها تتيح لك المنصة تحميل البرنامج للبدء في مباشرة العمل، ومن الممكن إلغاء الحساب في أيّ وقت.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاندكروزر 2019

smacc

يتيح نظام معارض السيارات المتوفر بواسطة smacc الإدارة الكاملة لمحتوى المعرض، ومن أبرز مميزاته سهولة الاستخدام بالإضافة إلى البحث المتقدّم، فلا يستغرق صاحب المعرض وقتًا للحصول على المعلومات، فبضغطة زر يستطيع الوصول إلى البيانات والتقارير الخاصة بالسيارات أو العملاء، ويمكن تحميله بسهولة إلى جهازك أو إدارة المحتوى من على الموقع إذا بواسطة اسم المستخدم والرقم السري لتوفير مساحة على حاسوبك.

إقرأ أيضا:سيارة اكيورا 2018 ILX

Dexef

يستخدم أصحاب المعارض البرنامج الذي تقدمه منصة Dexef والذي يوفر العديد من المزايا، حيث تستطيع التعرف على طريقة إدارته عبر ملفات الشرح المتاحة على الموقع، بجانب الاطلاع على صياغة التعاقد وأسعاره بحسب المعرض وحجم تعاملاته، ويمكن تحميل البرنامج من منصة الموقع، حيث يُنشئ صاحب المعرض حسابًا وبعدها يستطيع أن يملأ كافة المعلومات بنفسه من حيث ماركة السيارة، وأسعارها، وسنة الصنع، بالإضافة إلى تجهيز ملفات لكافة الأشخاص سواء كانوا عملاء أو مندوبين أو موظفين بالمعرض.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
شركة هوندا
التالي
سيارة بي أم دبليو 640