كمبيوتر

برامج تحميل من اليوتيوب

برامج تحميل من اليوتيوب

برامج التحميل

يتجه العديد من المستخدمين إلى البحث عن برامج تحميل من اليوتيوب، وذلك لحفظ أحد الفيديوهات على أجهزتهم، سواءً الكمبيوتر، أو الأجهزة الذكية؛ حيث إن ذلك يساعد في الوصول إليها في أي وقت، وبدون الحاجة إلى شبكة الإنترنت، وتعتمد هذه البرامج على مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها بالترتيب لتحميل الفيديو.

برامج تحميل من اليوتيوب على الكمبيوتر

يوجد العديد من برامج تحميل من اليوتيوب، والتي يمكن تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر، ثم القيام بتحميل مقاطع الفيديو، ومن أهمها:

برنامج 4K VIDEO DOWNLOADER

يعد برنامج  4K VIDEO DOWNLOADER أحد أهم وأشهر برامج تحميل من اليوتيوب، ويمكن الحصول على النسخة المجانية، أو النسخة المدفوعة، والتي تكون أكثر من حيث عدد المزايا والخيارات، ويمكن استعمال هذا البرنامج بعد اتباع الخطوات التالية، وهي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهذا البرنامج، ثم تثبيته على الكمبيوتر، ويتم ذلك عند النقر على زر الحصول على البرنامج أو Get 4K Video Downloader.
  • اتباع كافة التعليمات والخطوات الخاصة بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
  • فتح الفيديو الذي يرغب المستخدم بتحميله من يوتيوب.
  • نسخ الرابط الموجود في شريط العنوان، والذي يقع في أعلى شاشة المتصفح، ويتم ذلك عند تحديد الرابط، ثم يتم النقر على Ctrl+C من لوحة المفاتيح، أو Right Click من فأرة الكمبيوتر Mouse واختيار نسخ.
  • فتح برنامج  4K VIDEO DOWNLOADER الذي تم تثبيته على جهاز الكمبيوتر.
  • النقر على لصق الرابط أو Paste Link الموجودة في الجهة العليا من شاشة البرنامج، وبعد ذلك يتم لصق الرابط في البرنامج.
  • تحديد خصائص الفيديو المطلوبة، مثل: جودة التحميل، وصيغة الفيديو، وتحديد مكان الحفظ، ويوجد ذلك ضمن خيارات التحميل التي يوفرها البرنامج للمستخدم.
  • النقر على تنزيل أو Download لتنزيل فيديو يوتيوب للكمبيوتر. 

برنامج  EaseUS MobiMover

يعد هذا البرنامج خاصاً بتحميل مقاطع الفيديو على الكمبيوتر أو على هواتف آيفون؛ حيث إنه يمتاز بتوفير إمكانية تحميل مقاطع الفيديو من العديد من المواقع الأخرى، وعدم اقتصار ذلك على اليوتيوب، ويتم القيام بذلك بعد تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر وتشغيله، ثم يتم الانتقال إلى خيار Video Downloader الذي يقع في الجهة اليسرى من البرنامج، ثم تحديد مكان حفظ الفيديو، والانتقال إلى الفيديو المراد تنزيله من اليوتيوب، ونسخ عنوان الرابط، ثم الضغط على تنزيل أو Download، وحينها يقوم البرنامج بحفظ الفيديو بشكل تلقائي، وبأعلى جودة. 

إقرأ أيضا:نظم التشغيل

برنامج 5KPlayer

يعد هذا البرنامج واحداً من برامج تشغيل الفيديو بشكل أساسي، كما أنه يوفر خاصية تحميل الفيديوهات بسهولة من الفيسبوك ويوتيوب وغيرها من المواقع، كما أنه يتيح للمستخدم إمكانية اختيار الجودة والصيغة المناسبة، ويمتلك البرنامج العديد من الخصائص والمميزات، مثل: إمكانية التحكم في درجة إضاءة الفيديو خلال المشاهدة، وتوزيع الألوان، كما أنه يقوم بعرض الأفلام بالترجمة العربية بشكل صحيح، ويمتلك القدرة على تشغيل مختلف الصيغ الصوتية ومقاطع الفيديو بشكل سريع، وحظي هذا البرنامج بإقبال المستخدمين، وذلك بسبب الواجهة بسيطة الاستخدام.

برنامج WinX YouTube Downloader

يعد برنامج WinX YouTube Downloader واحداً من البرامج المميزة التي يمكن من خلالها تحميل مقاطع الفيديو  من خلال مواقع إلكترونية مختلفة؛ حيث يمكن للمستخدم تحميل الفيديوهات من موقع فيسبوك، وموقع DailyMotion، وموقع Vimeo، ويمتاز هذا البرنامج بواجهة مستخدم سهلة، تساعد المستخدم في استعمال البرنامج.

لتحميل مقطع الفيديو فإن على الشخص الدخول إليه ونسخ الرابط، ثم الضغط على زر Add URL، والذي يقع في الشريط العلوي، ومن ثم يقوم بلصق رابط الفيديو، ويتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تحديد الخصائص التي يريدها، مثل: صيغة الفيديو، والجودة، كما أنه يمتاز بدعم جودة 4K دون التقليل من جودة الفيديو، وبعد ذلك يتم الضغط على زر Download، ويبدأ البرنامج بالتحميل وحفظ الفيديو في الملف الذي يحدده المستخدم.

إقرأ أيضا:أفضل طابعات ريكو

برنامج Any Video Converter

يعد هذا البرنامج واحداً من برامج تحميل من اليوتيوب، وهو يستخدم أيضاً لتحويل صيغة ملفات الفيديو إلى أي صيغة أخرى يختارها المستخدم، كما أنه يمتاز بإمكانية تحميل مقاطع الفيديو من العديد من المواقع الأخرى، ويمتلك برنامج Any Video Converter واجهة مستخدم بسيطة، تساعد المستخدم في استعماله بدون أي جهد؛ حيث يقوم بالضغط على Add URL، ثم لصق رابط الفيديو، والضغط على Start Download، وحينها يبدأ التحميل.

يوفر البرنامج للمستخدم أيضاً القدرة على القيام بالعديد من التعديلات بعد انتهاء التحميل، مثل: قص جزء من الفيديو، أو إضافة تأثيرات، ويوجد نسخة مدفوعة من هذا البرنامج، تتيح للمستخدم إمكانية تنزيل أكثر من فيديو في وقت واحد؛ حيث إن النسخة المجانية لا تدعم هذه الخاصية.

برامج تحميل من اليوتيوب على الهواتف الذكية

يوجد بعض برامج تحميل من اليوتيوب يمكن تحميلها واستعمالها على الهواتف الذكية، ويتجه المستخدمون إليها بشكل أساسي، وذلك لتواجد أجهزتهم بشكل دائم معهم، ومن أهم هذه البرامج:

برنامج Snaptube

يعد واحداً من البرامج المميزة من حيث الجودة والخصائص التي يوفرها، وهو أحد أكثر تطبيقات التحميل شعبية على أجهزة الأندرويد، ويجب التنويه إلى أنه غير موجود على متجر جوجل، ويجب تحميله من الموقع الخاص به، ويمكن من خلال هذا التطبيق تحميل الفيديوهات والمقاطع الصوتية من خلال العديد من المواقع، مثل: الإنستجرام، و Dailymotion؛ حيث يقوم المستخدم بفتح البرنامج والدخول لأي موقع من خلال واجهة المستخدم، واختيار مقطع الفيديو من شريط البحث، وعندها تظهر مجموعة من الخيارات التي يمكن الاختيار من بينها.

إقرأ أيضا:أحدث لابتوب أبل

برنامج TubeX

يمتاز هذا البرنامج بسرعة التحميل، وواجهة المستخدم البسيطة، كما أنه يتيح للمستخدمين تحميل العديد من ملفات الفيديو بصيغ مختلفة، كما يمكن للمستخدم تحديد جودة الفيديو، ويتيح البرنامج للمستخدمين إمكانية مشاهدة وتصفح المقطع قبل تحميله.

برنامج Videoder

يعد أحد أفضل برامج التحميل على الهواتف الذكية، ويمكن من خلاله تحميل مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب وعلى العديد من المواقع المختلفة أيضاً، ويوفر البرنامج لمستخدميه مجموعةً من الخيارات المتقدمة، والتي من أهمها: فصل الصوت عن الفيديو، وسهولة البحث عن الفيديوهات التي يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وتحميلها على الهاتف.

برنامج YTD Video Downloader

يعد برنامج YTD Video Downloader أحد أهم وأقدم تطبيقات تنزيل الفيديو من اليوتيوب، ويمكن تحميله على الهواتف الذكية، سواءً العاملة بنظام الأندرويد، أو الأجهزة العاملة بنظام IOS، كما يمكن تحميله على أجهزة الكمبيوتر، ويمتاز هذا البرنامج بإمكانية تحميل مقاطع الفيديو بسرعة عالية، ويتيح للمستخدم إمكانية اختيار الصيغة التي يريدها، بالإضافة إلى إمكانية تحويل أي فيديو إلى أي صيغة أخرى، أو التحويل إلى مقطع صوت بصيغة MP3.

برنامج Videoder

يعد هذا البرنامج واحداً من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي يمكن من خلالها تحميل  مقاطع الفيديو من اليوتيوب، وهو يعمل بواجهة مستخدم سهلة، كما يمكن تحميل مقاطع الفيديو من عدد كبير من المواقع، بالإضافة إلى إمكانية اختيار جودة الفيديو، ويفضل العديد من المستخدمين هذه الخاصية؛ حيث إنها تساعدهم في حالة انخفاض سرعة الإنترنت.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
برنامج تنزيل فيديو
التالي
الشناوي للموبيلات