الإمارات العربية المتحدة

برج فلل العنبر في دبي مارينا

برج فلل العنبر في دبي مارينا

منطقة دبي مارينا

تعد منطقة دبي مارينا واحدة من أكثر المناطق التي يقبل سكان الإمارة على شراء العقارات فيها، إما بهدف السكن فيها أو الاستثمار، وهي تحتوي على مجموعة من ناطحات السحاب، والمطاعم، ووسائل الترفيه، وقامت شركة إعمار العقارية بإنشاء مجموعة من الشواطئ في هذه المنطقة يبلغ طولها 3كم، أما المساحة الكلية للمنطقة فهي تبلغ 50 مليون قدم مربع.

تنقسم هذه المنطقة إلى ما يقارب 10 مجمعات سكنية، تحتوي في مجموعها على أكثر من 200 برج تتوفر فيها الشقق السكنية، والعقارات التجارية، كما تحتوي على عدد كبير من الفلل والتاون الهاوس التي تعتمد على أكثر التصاميم عصرية.

فلل العنبر

يتكون هذا المشروع من مجموعة من الفلل الموجودة في برج العنبر السكني، ويمكن أن يستقر فيها العاملين والأفراد والعائلات، وتمتاز بقربها من كافة المرافق الحديثة، مما يوفر على السكان الوقت والجهد اللازمين لقضاء احتياجاتهم اليومية.

يتبع مشروع فلل العنبر إلى مجمع فيرست 6 تاورز، ويقع قريباً من ممشى دبي مارينا، وهو يوفر إطلالات متنوعة، تشمل الإطلالات البحرية، و الإطلالات المميزة على مدينة دبي، كما يبعد هذا المشروع مسافة 6 دقائق من شارع الشيخ زايد، والذي لا يعد واحداً من أهم شوارع المدينة فحسب، وإنما يعد من أهم الشوارع على مستوى الدولة، وذلك لأنه يربط ما بين مناطق دبي من جهة، والمدن الإماراتية كافة من جهة أخرى.

إقرأ أيضا:مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار

يمكن لسكان الفلل قضاء معظم أوقاتهم في الخارج، وذلك لما يتوفر حوله من مسارات خاصة بركوب الدراجات، والمسارات الخاصة بالمشي، كما يوجد حول البرج بركة سباحة، ومركز رعاية، ونادي صحي، وساونا، ويمتاز هذا البرج بتقديم خدمات مساعدة شبيه بالخدمات التي تقدمها الفنادق على مدار اليوم، كما يتم مراقبة البرج من خلال الكاميرات.

موقع فلل العنبر

تمتاز هذه الفلل بموقع خاص داخل منطقة دبي مارينا، حيث تحيط بها الفنادق والمباني ومراكز التسوق، ومن أهم المجمعات الواقعة بالقرب منها، هي: مدينة دبي للإعلام، وأبراج بحيرات جميرا، وجبل علي، كما توجد مجموعة من الأماكن الترفيهية الواقعة في منطقة نخلة جميرا على مسافة تبعد 11 دقيقة منها، ويمكن للسكان الوصول إلى نادي الإمارات للجولف أو مارينا مول خلال 6 دقائق، ومدينة دبي للإعلام خلال 8 دقائق، بينما يمكن الوصول إلى شارع الشيخ زايد خلال 10 دقائق.

عقارات فلل العنبر

يحتوي برج العنبر على مجموعة من الشقق والفلل الموجودة بداخله، وتظهر هذه الفلل وكأنها مستقلة أو منفصلة، وذلك بسبب اعتماد الشركة المطورة على توزيع هذه الوحدات في الطوابق واعتمادها على المساحات الكبيرة، ويمكن استئجار الفلل الموجودة في برج العنبر بسعر يبلغ 350 ألف درهم سنويّاً، أو شراؤها بثمن يتراوح ما بين 6-14 مليون درهم.

إقرأ أيضا:مدينة عنتاب التركية

تمتاز الفلل بتوفرها بـ 7 أشكال ومخططات مختلفة؛ إذ يتكون كل من النوع A, B, C, E,G من فلل تحتوي على 3 غرف، بينما تحتوي الفلل ذات التصاميم D, F على 4 غرف، وتكون جميع هذه الفلل مؤلفة من طابقين، إلا أن التصميم F يحتوي على مساحة إضافية تستخدم كـ تراس.

مرافق فلل العنبر

يمكن للمقيمين في برج العنبر الاستفادة من العديد من المرافق الموجودة بالقرب منهم، لاستكمال كافة احتياجاتهم اليومية، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي إرسال أبنائهم إلى مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية والموجودة بالقرب من البرج، ومن أهمها:

  • المدارس: توجد كل من مدرسة دبي البريطانية، ومدرسة الآفاق الإنجليزية، ومدرسة ريجنت الدولية على مسافة قريبة من فلل العنبر.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من البرج مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال التي تبعد عنه مسافة 10 دقائق تقريباً، وهي: حضانة دو دروبس، وحضانة قرية مارينا، وحضانة بلوسوم مارينا، وحضانة رافلز.
  • التعليم العالي: يمكن الوصول إلى الجامعة الأمريكية وجامعة أوراكل خلال دقائق معدودة؛ إذ يوجد بينها وبين برج فلل العنبر عدة مبان فقط.

المرافق الصحية

يمكن لسكان برج فلل العنبر التوجه إلى مجموعة من العيادات الطبية والمستشفيات الواقعة بالقرب منه؛ إذ يقع معظمها حول البرج في منطقة دبي مارينا، أو في أبراج بحيرات جميرا المجاورة له، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة عين دراهم

مركز مارينا الطبي.

عيادة أوميغا للعلاج الطبيعي.

عيادات مستشفى الإمارات.

مراكز نوفوميد.

دور العبادة

توجد مجموعة من دور العبادة التي يقصدها سكان الفلل لأداء صلواتهم، وممارسة فرائضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يقبل معظم السكان على الصلاة في المسجد الموجود بداخل البرج، كما تقع أيضاً مجموعة من المساجد على مسافة أقل من 10 دقائق، مثل: مسجد محمد بن أحمد الملا، ومسجد الرحيم، ومسجد تيفاني.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين المقيمين في برج فلل العنبر الاتجاه إلى كل من كنيسة فيلوشيب المسيحية،  وكنيسة غيت كيبرز، وكنيسة اليوم السابع السبتية، وتقع جميعها في منطقة جبل علي القريبة من الفلل.
  • المعابد الهندوسية: تحتاج هذه المعابد إلى زمن أطول للوصول إليها، إذ يقع أقربها وهو معبد شيفا الشهير مقابل متحف دبي في شارع الفهيدي، والذي يحتاج إلى زمن مقداره 30 دقيقة للوصول إليه.

المحلات التموينية

يمكن لسكان فلل العنبر الاتجاه إلى مجموعة من محلات السوبر ماركت الموجودة بالقرب منها؛ إذ يقع بعضها على زاوية نفس الشارع، أما البعض الآخر فيجتاج إلى زمن يتراوح ما بين 3-10 دقائق للوصول إليه، ومن هذه المحلات:

  • متجر محلي.
  • سبينيس سوبر ماركت.
  • بلس بوينت سوبر ماركت.
  • نيوز بوكس سوبر ماركت.
  • ماي وورلد ماركت.
  • كاراميل سوبر ماركت.
  • كارفور هايبر ماركت.

مراكز التسوق

يتجه سكان الفلل إلى مجموعة من المولات القريبة للتسوق أو زيارة الأماكن الترفيهية، ومنها:

  • دبي مارينا مول: يعد أقرب مول يقع على مسافة قريبة من الفلل، يتم الذهاب إليه من خلال ترام دبي، أو الباص المائي؛ إذ يقع على مسافة 8 دقائق فقط من البرج.
  • ذا بيتش.

المرافق الترفيهية

يتجه معظم السكان إلى العديد من المناطق الترفيهية، بهدف التنزه وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد مجموعة من الشواطئ القريبة من برج فلل العنبر، وهي: شاطئ مارينا، وشاطئ جي بي آر الذي يعد أهم الخيارات لمحبي ممارسة الرياضات المائية.
  • نادي دبي مارينا لليخوت: يقدم مجموعة من الأنشطة المختلفة الخاصة بالشواطئ، مثل: ركوب الأمواج، والتزلج، والقوارب الصفراء، والرحل المائية حول نخلة جميرا، والصيد.
  • الفعاليات: يتم إقامة مجموعة من الفعاليات في دبي مارينا، والتي من أهمها: المهرجانات، والأسواق الخاصة بالحرف اليدوية.
  • سكاي دايف.

مواصلات فلل العنبر

يمكن لسكان هذا البرج استخدام وسائل النقل العامة التي تقوم بنقلهم داخل أو خارج منطقة دبي مارينا؛ إذ تمتاز المنطقة باحتوائها على شبكة مواصلات واسعة، تتألف من عدة وسائل نقل؛ إذ يوجد في دبي مارينا 11 محطة ترام، يقع 3 منها على مسافة لا تتجاوز 5 دقائق، كما تقع محطة مارينا تاورز على مسافة 7 دقائق، ويمكن أيضاً استعمال محطة مترو عقارات داماك التي تبعد 10 دقائق عن البرج، وتقوم هذه الوسائل جميعها بنقل السكان إلى الخليج التجاري، ومنطقة ديرة، ووسط مدينة دبي.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مجمع لا كاساز في منطقة قرية جميرا الدائرية
التالي
اقتصاد سوريا