برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات 1

برامج استرجاع ملفات الاندرويد

يحرص مستخدمي أجهزة Android على نسخ ملفاتهم احتياطياً؛ لأن هذا يعتبر إجراء وقائي لحماية الملفات، ومع ذلك يجد المستخدم نفسه في مواقف غير متوقعة، كأن يتم حذف الملفات فجأة بسبب هجوم فيروس، أو أي خطأ عشوائي، وبالرغم من صعوبة الموقف؛ إلا أنه لحسن الحظ يوجد هناك من هو على استعداد للمساعدة في استعادة الملفات المحذوفة.

توجد هناك تطبيقات تعمل على نظام الاندرويد، وأخرى تعمل على أنظمة الكمبيوتر ويندوز، وماك، مهمتها هي استعادة الملفات المحذوفة من الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد في حالات فقدها عن طريق الحذف العشوائي، أو حتى بعد عملية الفورمات Formatting أو استعادة ضبط المصنع، وغير ذلك؛ ولتجنب الوقوع فريسة للتطبيقات المشبوهة، أو المزيفة، فإننا نضع هنا قائمة بأفضل البرامج التي تضطلع بتلك المهمة على وجه أكمل.

السوق المفتوح

أهم تطبيقات استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد بعد الفورمات

تطبيق FonePaw Android Data Recovery

واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن الإعتماد عليها في استرجاع الملفات على الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد، فيمكن عن طريقه بسهولة استرجاع الملفات النصية، والصوتية، وملفات الفيديو، والصور، والرسائل، وسجل المكالمات، والأسماء المسجلة للتواصل، على أي جهاز موبايل يعمل بالاندرويد، أو تابلت، أو حتى شريحة ذاكرة خارجية SD Card. 

إعلان السوق المفتوح

تطبيق Wondershare Dr. Fone for Android 

التطبيق المعروف بأنه الأقدر على الإطلاق في مجال استرجاع الملفات المحذوفة والمفقودة على أجهزة الاندرويد. حيث يدعم التطبيق أنواعاً مختلفةً من الهواتف والأجهزة اللوحية، منها موتورولا، وسامسونج، و HTC، و LG، والعديد من الأنواع الأخرى. يستطيع التطبيق استرجاع كافة أنواع الملفات التي تم حذفها أو فقدها بأي طريقة، سواءً بعد استعادة ضبط المصنع، أو الفورمات Formatting، أو الروت Rooting، أو Flashing ROM. ومن أفضل مميزات Dr. Fone أن بإمكانه عرض الملفات والإختيار بينها وتحديد الملف المراد استرجاعه.

اقرأ أيضاً:  تطبيق سينمانا

تطبيق Aiseesoft FoneLab

يتمتع البرنامج بواجهة سهلة وجذابة، ينجز مهامه في استرجاع الملفات بشكل سريع جداً، يعمل البرنامج على أنظمة ويندوز، وماك، ولكن يجب توصيل الهاتف بالجهاز، وعمل Root للهاتف، ولا بد أيضاً من تفعيل وضع Debugging بالهاتف، وهذه خطوة لا بد منها لاستخدام أي تطبيق استرجاع ملفات يعمل من خلال الكمبيوتر المكتبي. يمكن عن طريق التطبيق فحص الملفات التي فقدت، والإطلاع عليها، وتحديد الملفات المُراد استرجاعها؛ حيث إن التطبيق ذو قدرة على استرجاع جميع أنواع الملفات.

تطبيق iMobie PhoneRescue for Android  

يتميز هذا التطبيق عن سابقه بأنه لا يحتاج إلى عمل Root للهاتف كي يبدأ عمله؛ فهو يصنع ذلك بشكل أوتوماتيكي كجزء من عملية الاسترجاع، وهو تطبيق ذو كفاءة عالية جداً في استرجاع الملفات على أنظمة اندرويد من خلال الكمبيوتر.

بدائل مجانية على اندرويد

  • تطبيق iCare: لا شك، هو واحد من أكثر التطبيقات شعبية في مجال حلول استرجاع الملفات المحذوفة، فيمكنه استرجاع ملفات الصور، والفيديو، والصوت، والوثائق، وغير ذلك، بشكل مجاني تماماً، وعلى عكس الكثير من التطبيقات التي تدّعي أنها مجانية ولكنها تطلب رسوماً في المرحلة الأخيرة، فهو لا يطلب أيّ رسوم خلال كامل عملية الاسترجاع. 
  • تطبيق Stellar Recovery for Android: التطبيق متاح على متجر جوجل play بشكل مجاني، وبإمكانه استرجاع أنواع عديدة من الملفات المحذوفة على أجهزة الاندرويد، كالصور، والرسائل. التطبيق يفحص الجهاز للبحث عن الملفات المحذوفة، ويعرضها للاختيار من بينها، ثم يقوم باستعادة الملف المختار، ويمكنه حفظ الملفات على خوادم FTP، وخدمات مشاركة الملفات، والذاكرة الداخلية، ويدعم أنواع ملفات أقل من غيره، ولكنه يفي بالغرض، وما يميزه هو أنه مجاني، ويمكنه العمل على جهاز الموبايل. 

مقالات مشابهة

ميزات وعيوب أجهزة أوبو السلسلة A

ميزات وعيوب أجهزة أوبو السلسلة A

جوال samsung a30s

جوال samsung a30s

وحدة التخزين الداخلية للهاتف وطريقة نسخ بياناتها

وحدة التخزين الداخلية للهاتف وطريقة نسخ بياناتها

الوان ايفون xr

الوان ايفون xr

كل ما تحتاج معرفته عن التليفونات الثابتة والمحمولة ومواصفاتها

كل ما تحتاج معرفته عن التليفونات الثابتة والمحمولة ومواصفاتها

أفضل سماعات ايربودز

أفضل سماعات ايربودز

خدمات سيريتل

خدمات سيريتل