برامج وتطبيقات

برنامج ايمو

برنامج ايمو

ما هو برنامج ايمو

يعد برنامج ايمو أحد أهم البرامج والتطبيقات المجانية التي انتشرت بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، ويصنف البرنامج من أحد أهم التطبيقات الاجتماعية التي تتشابه مع التطبيقات الإلكترونية المجانية على الهواتف الذكية كالواتس اب، والفايبر، والتانجو وغيره العديد من البرامج الأخرى، كما يتميز بإمكانية إجراء مكالمات صوتية بالفيديو، حيث يجمع البرنامج ما بين المميزات التي يقدمها كل من برنامج السكايب وبرنامج الواتس اب، بالإضافة إلى تمتع البرنامج بالجودة العالية التي يقدمها خاصة عند إجراء مكالمة الفيديو، ومكالمات الصوت في الاتجاه المطلوب، وذلك دون وجود أي عوائق أو عقبات عند القيام بذلك، كما يجعل المستخدم يتمتع بالمحادثات الكتابية مع عدد كبير من الأشخاص، بالإضافة إلى سهولة استخدامه وعدم دفع أي رسوم إضافية عند تحميله على الجهاز الذكي الخاص بالمستخدم، كذلك يعتبر من أهم الوسائل التي توفر للكثير من المستخدمين خاصة عند قيامهم بإجراء المكالمات الدولية المكلفة جداً، وهناك العديد من الدول قامت على إيقاف العمل بالبرنامج خاصة في دول الخليج؛ وذلك بسبب الخسائر الكبيرة التي واجهت شركات الاتصالات.

أهمية برنامج ايمو

يشهد عالمنا الحالي عدة تطورات في المجال التكنولوجي، حيث تؤثر هذه التطورات والتحديثات على أسلوب الحياة بشكل كامل، كذلك تؤثر هذه التحديثات على الأجهزة الذكية بشتى أنواعها، حيث أصبحت تدعم العديد من البرامج التي تقدم عدة خدمات للمستخدم؛ تسهل عليه أمور الحياة في كافة المجالات، ومن أهم هذه البرامج برنامج ايمو، حيث يعد من أحدث برامج التواصل الاجتماعي التي يمكن تحميلها على أجهزة الهواتف الذكية من نظامي الأندرويد و IOS، وأجهزة الكمبيوتر أيضاً، كما يتميز التطبيق بدعمه للغة العربية، بالإضافة إلى أنه يتيح للمستخدمين إجراء المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو، وإرسال الرسائل النصية، والصور، ومقاطع الفيديو، دون الاهتمام إلى الحجم والعدد وبشكل مجاني، إذ كانت البداية الأولى لبرنامج ايمو عندما قام مجموعة من كبار العاملين على تأسيس هذا البرنامج في شركة جوجل عام 2010؛ حيث كان مبدأ عمله في البداية هو إرسال الرسائل إلى الأهل والأصدقاء وزملاء العمل في جميع أنحاء العالم، ولكن مع التطورات والتحسينات المستحدثة، وإضافة إلى بعض المميزات التي يحتوي عليها البرنامج وذلك خلال الربع الأول من عام 2015، استطاع البرنامج أن يبني مكانة كبيرة بين التطبيقات التي تستهدف التواصل بمختلف أنواعها، كما استطاع كسب الثقة من العديد من المستخدمين.

إقرأ أيضا:جوال xiaomi redmi note 8

كيفية التسجيل في برنامج إيمو

يوجد عدة خطوات بسيطة وسهلة يمكن من خلالها التسجيل في برنامج الايمو، والقدرة على التمتع بكافة الخدمات التي يوفرها لمستخدميه، نشير إلى أهم هذه الخطوات على النحو التالي:

  • يقوم المستخدم بتحميل البرنامج على الجهاز الذكي الخاص به، وذلك من خلال أحد المتاجر المتوفرة على جهازه الذكي. 
  • قيام المستخدم بفتح أيقونة البرنامج الموجودة على الصفحة الرئيسية للجهاز.
  • إضافة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم في المكان المخصّص له، مع مراعاة المفتاح الخاص بالبلد المقيم به المستخدم.
  • الضغط على علامة الصح الموجودة على الصفحة.
  • كتابة رمز التحقق في المكان المخصص له، والذي سوف يتم إرساله برسالة نصية على رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، وسوف يعمل التطبيق بشكل تلقائي على التحقق من ذلك الرمز. 
  • كتابة كل من الاسم والعمر في المكان المخصص لهما، والضغط على إشارة الصح. 
  • الانتقال بشكل تلقائي إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق، أي أنه يستطيع المستخدم من التمتع بكافة الخدمات التي يوفرها التطبيق، بالإضافة إلى قدرته على تغيير صورته الشخصية والمعلومات التي يريدها وإضافة أصدقاء وغيرها الكثير.

أهم مميزات برنامج ايمو

يتمتع برنامج ايمو بالعديد من المميزات التي تجعله يتفوق عن غيره من البرامج الأخرى، نشير لها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:جوال xiaomi black shark 2
  • يتمتع بتصميم جذاب ومريح يمنح المستخدم تجربة تغيير شكل المحادثات للشكل الذي يتناسب مع ذوقه، حيث يمكن تغيير الخط والألوان والأشكال بكل سهولة. 
  • يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام، حيث يمكن استخدامه بشكل فوري بعد تحميله مباشرة، وذلك لوضوح الخطوات والآلية التي يعمل بها. 
  • يوفر للمستخدم مجموعة واسعة من الملصقات وذلك للتعبير أثناء المحادثات عن الفرح، والحزن، والإعجاب وغيرها. 
  • إنشاء مجموعات يتحدث فيها مجموعة من الأشخاص مع بعضهم البعض في الوقت ذاته. 
  • يسمح بإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو المجانية بكل سهولة وببساطة، وهي من أهم المميزات الأساسية والأكثر أهمية، حيث يكون الصوت واضحاً والصور تمتاز بدرجة عالية من الوضوح، وبذلك فهو يوفر الكثير من الأموال التي تتطلبها المكالمات الدولية التقليدية. 
  • يتيح للمستخدم إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء بشكل لا محدود، وتبادل الرسائل، سواء أكانت الرسائل النصية أو الرسائل الصوتية بكل سهولة، وذلك بشرط أن يمتلك الطرف الآخر برنامج ايمو. 
  • يوفر الحماية الكاملة للمستخدم ويمنع عمليا الاختراق.

عيوب برنامج ايمو 

على الرغم من العديد من المميزات التي يتمتع بها برنامج ايمو، إلا أنه لا يخلو الأمر من وجود بعض العيوب، يسعى دائماً البرنامج من التخلص منها وعلاجها في التحديثات القادمة، نذكر بعض منها على النحو التالي: 

إقرأ أيضا:جوال هواوي نوفا 3i
  • لا توجد به خاصية مشاركة الموقع الجغرافي الخاص بالمستخدم، وهي ميزة مهمة وموجودة في بعض البرامج الأخرى مثل واتساب وماسنجر. 
  • لا يقدم البرنامج ميزة التشفير؛ وذلك بسبب أنها غير متوفرة لأي نوع من البيانات التي يرسلها أو يستقبلها المستخدم، وهي واحدة من أهم هذه العيوب في هذا البرنامج. 
  • يسمح بمبادلة المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم مع مجموعة من الشركات الأخرى مثل: فيسبوك، وجوجل، وتويتر، والعديد من المنصات الأخرى. 
  • لا يسمح للمستخدم من إنشاء رابط لدعوة مجموعة من الأشخاص، وهي ميزة موجودة في العديد من التّطبيقات وبرامج المحادثة الأخرى، ولكن لا توجد فيه. 
  • يستهلك من طاقة البطارية بشكل كبير؛ مما يؤدي إلى نفاذ شحنها خلال فترة بسيطة جداً. 

كيفية إضافة صديق إلى ايمو

عندما يبدأ الشخص باستخدام البرنامج، سوف تعرض قائمة بأسماء جهات الاتصال الخاصة به ممن يمتلكون حساب على برنامج ايمو، كما يتيح للمستخدم إمكانية إضافة أي صديق آخر، أو دعوة الأصدقاء لاستخدام التطبيق، وذلك من خلال إضافة أرقامهم، ثم الضغط على أيقونة إعدادات التطبيق لفتح القائمة، كذلك الضغط على خيار إضافة صديق، وادخال رقم الهاتف المراد إضافته إلى القائمة.

كيفية حذف محادثات برنامج ايمو

 حذف الرسائل بشكل فردي

  • الضغط على المحادثة المراد حذفها بشكل مستمر، ستظهر للشخص نافذة بثلاث خيارات.
  • الضغط على خيار حذف، ثم الضغط على زر تأكيد، لحذف المحادثة. 

حذف الرسائل دفعة واحدة

  • الضغط على إعدادات التطبيق لفتح القائمة.
  • الضغط على خيار حذف جميع المحادثات، ثم الضغط على زر تأكيد، لحذف المحادثات تلقائياً.

 كيفية الحظر وإلغاءه في برنامج ايمو

يمكن حظر شخص معين من خلال الضغط على اسم الشخص المراد حظره بشكل مستمر، وستظهر للشخص نافذة تحتوي على ثلاث خيارات، يتم الضغط على خيار ملف التعريف، ثم الضغط على خيار حذف جهة الاتصال، ثم الضغط على زر تأكيد، أما بالنسبة لإلغاء الحظر في البرنامج، يتم الضغط على الخيارات الموجودة في أسفل يسار الشاشة، بعد ذلك سوف تظهر قائمة بعدة خيارات، يتم الضغط على خيار جهات الاتصال المحظورة، وستظهر للشخص قائمة بأسماء الأصدقاء المحظورين، وبجانب كل اسم إلغاء الحظر، والضغط على إلغاء الحظر للاسم المراد إلغاء الحظر عنه، ثم الضغط على زر تأكيد.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
موبايل هواوي g7
التالي
أسعار الايفون