برامج وتطبيقات

برنامج تركيب الصور على الأغاني

برنامج تركيب الصور على الأغاني

خاصية تركيب الصور على الأغاني

أصبح الجميع يمتلك صورًا تجمعه مع عائلته أو أصحابه، ومع قدوم المناسبات مثل أعياد الميلاد، يحتاج الشخص إلى تركيب هذه الصور على الأغاني التي تتماشى مع هذه المناسبات، بالإضافة إلى احتياج البعض إلى هذه البرامج لأغراض مهنية بحتة مثل منظمي الحفلات أو الأمسيات، فهي تقوم بإعداد الفيديو الذي يشتمل على الصور المدمجة مع الأغاني المناسبة للحدث، ولم يعد هناك مجال من مجالات حياتنا، إلا واستطاعت التكنولوجيا أن تساهم فيه، ولذلك قام المبرمجون بتصميم عدد كبير من برامج تركيب الصور على الأغاني سواء للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أو للآيفون، بالإضافة إلى برامج خاصة بالكمبيوتر.

برامج تركيب الصور على الأغاني لأنظمة أندوريد

برنامج VivaVideo

يأتي هذا البرنامج في مقدمة البرامج التي تستخدم في تركيب الصور على الأغاني، ويمكن للمستخدم الحصول عليه بسهولة من خلال الانتقال إلى متجر جوجل بلاي وتحميل البرنامج، وبعد ذلك يبدأ في اختيار الصيغة المطلوبة للفيديو عند تحديد خيار photo movie، الذي يساعد على صياغة فيديو مكوّن من مجموعة صور، بالإضافة إلى تحديد capture لالتقاط مقاطع الفيديو وإدراج التغييرات اللازمة عليها، ويُتاح دمج أكثر من مقطع في نفس الوقت، وعند التحول إلى أيقونة التحرير، سيشاهد المستخدم قائمة الصور الموجودة على الجهاز، وبالتالي يستطيع تحديد الصور واختيار الأغاني المرغوبة، بجانب إمكانية الكتابة على الفيديو مع تعيين نوع الخط واللون المناسب. 

يتميز البرنامج ببعض الخاصيات مثل إضافة الفلاتر، وتقطيع الفيديو إلى أكثر من جزء، بجانب أنه يقوم بعملية التعديل على الصور باحترافية، ولا يحتاج المستخدم إلى دفع رسوم نظير الحصول على هذا التطبيق.

برامج أخرى

  • برنامج فليباغرام: يعتبر واحدًا من أشهر التطبيقات المجانية الموجودة على جوجل بلاي، ويشتهر بالواجهة البسيطة التي لا تحتاج إلى شخص محترف، بل يمكن للمبتدئين تحديد الصور وتعيين الموسيقى بجانب تقطيع الفيديو.
  • برنامج video show: يتمتع البرنامج بمجموعة من المزايا الاحترافية، ويعد البرنامج مناسبًا أكثر لمن يرغبون في تركيب الصور على الموسيقى لأغراض مهنية، ولذلك يحتاج إلى دفع مقابل مادي من أجل الحصول عليه، ويستطيع المستخدم تحديد مستوى السرعة عند عرض الصور مع إدخال بعض الفلاتر على الصور، حتى يظهر الأشخاص بأفضل حال.
  • برنامج wevideo: يشتهر هذا البرنامج لدى مستخدمي الأندرويد، خصوصًا وأنه ذو واجهة بسيطة للغاية، ويتميز بتصميم الصور بالتوازي مع الأغاني وإضافة بعض الاقتراحات والمؤثرات.

برامج تركيب الصور على الأغاني للايفون

  • برنامج imovie: يأتي هذا البرنامج في مقدمة البرنامج المخصصة للآيفون الذي يعمل بنظام تشغل آي إس أو؛ حيث يمكن للمستخدم الدخول على آب ستور وتحميل البرنامج، وإدراج الصور المفضلة التي تتماشى مع أغنية محددة، ويمكن دمج أكثر من مقطع فيديو معًا.
  • برنامج Montaj: يتسم هذا البرنامج بتقديم الصور في فيديو متناسق مع الأغاني، لكنه يُشبه الفيديوهات التي يقوم بها المخرجون والمتخصصون في المجال السينمائي، وذلك بسبب أن الفيديو يبدو قصصيًا من أجل حفظ الذكريات والصور.

برامج تركيب الصور على الأغاني لجهاز الحاسوب

لا تقتصر خاصية تركيب الصور على الهواتف الذكية فحسب، بل يمكن لمستخدمي أجهزة الحاسوب الاستفادة من تلك الخاصية الرائعة عبر عدد من البرامج، ويعد أبرز تلك البرامج؛ برنامج photo stage slideshow maker؛ حيث يستطيع تحويل الصور والمقاطع الصوتية إلى فيديو متكامل بشكل احترافي، مهما كان المستخدم مبتدئًا، ولذلك يحتل هذا البرنامج شهرة كبيرة لدى جميع مستخدمي الكمبيوتر، بالإضافة إلى برنامج photo DVD maker الذي لا يقل في كفاءته عن البرنامج السابق؛ فهو يستطيع صناعة فيديو مدهش باستخدام أبسط الأدوات.

السابق
أفضل برامج ترجمة بدون إنترنت
التالي
تثبيت نظام iOS على الأندرويد