برنامج تركيب الصور على الأغاني

برنامج تركيب الصور على الأغاني

خاصية تركيب الصور على الأغاني

أصبح الجميع يمتلك صورًا تجمعه مع عائلته أو أصحابه، ومع قدوم المناسبات مثل أعياد الميلاد، يحتاج الشخص إلى تركيب هذه الصور على الأغاني التي تتماشى مع هذه المناسبات، بالإضافة إلى احتياج البعض إلى هذه البرامج لأغراض مهنية بحتة مثل منظمي الحفلات أو الأمسيات، فهي تقوم بإعداد الفيديو الذي يشتمل على الصور المدمجة مع الأغاني المناسبة للحدث، ولم يعد هناك مجال من مجالات حياتنا، إلا واستطاعت التكنولوجيا أن تساهم فيه، ولذلك قام المبرمجون بتصميم عدد كبير من برامج تركيب الصور على الأغاني سواء للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أو للآيفون، بالإضافة إلى برامج خاصة بالكمبيوتر.

برامج تركيب الصور على الأغاني لأنظمة أندوريد

برنامج VivaVideo

يأتي هذا البرنامج في مقدمة البرامج التي تستخدم في تركيب الصور على الأغاني، ويمكن للمستخدم الحصول عليه بسهولة من خلال الانتقال إلى متجر جوجل بلاي وتحميل البرنامج، وبعد ذلك يبدأ في اختيار الصيغة المطلوبة للفيديو عند تحديد خيار photo movie، الذي يساعد على صياغة فيديو مكوّن من مجموعة صور، بالإضافة إلى تحديد capture لالتقاط مقاطع الفيديو وإدراج التغييرات اللازمة عليها، ويُتاح دمج أكثر من مقطع في نفس الوقت، وعند التحول إلى أيقونة التحرير، سيشاهد المستخدم قائمة الصور الموجودة على الجهاز، وبالتالي يستطيع تحديد الصور واختيار الأغاني المرغوبة، بجانب إمكانية الكتابة على الفيديو مع تعيين نوع الخط واللون المناسب. 

يتميز البرنامج ببعض الخاصيات مثل إضافة الفلاتر، وتقطيع الفيديو إلى أكثر من جزء، بجانب أنه يقوم بعملية التعديل على الصور باحترافية، ولا يحتاج المستخدم إلى دفع رسوم نظير الحصول على هذا التطبيق.

إعلان السوق المفتوح

برامج أخرى

  • برنامج فليباغرام: يعتبر واحدًا من أشهر التطبيقات المجانية الموجودة على جوجل بلاي، ويشتهر بالواجهة البسيطة التي لا تحتاج إلى شخص محترف، بل يمكن للمبتدئين تحديد الصور وتعيين الموسيقى بجانب تقطيع الفيديو.
  • برنامج video show: يتمتع البرنامج بمجموعة من المزايا الاحترافية، ويعد البرنامج مناسبًا أكثر لمن يرغبون في تركيب الصور على الموسيقى لأغراض مهنية، ولذلك يحتاج إلى دفع مقابل مادي من أجل الحصول عليه، ويستطيع المستخدم تحديد مستوى السرعة عند عرض الصور مع إدخال بعض الفلاتر على الصور، حتى يظهر الأشخاص بأفضل حال.
  • برنامج wevideo: يشتهر هذا البرنامج لدى مستخدمي الأندرويد، خصوصًا وأنه ذو واجهة بسيطة للغاية، ويتميز بتصميم الصور بالتوازي مع الأغاني وإضافة بعض الاقتراحات والمؤثرات.
اقرأ أيضاً:  موبايل نوكيا دب

برامج تركيب الصور على الأغاني للايفون

  • برنامج imovie: يأتي هذا البرنامج في مقدمة البرنامج المخصصة للآيفون الذي يعمل بنظام تشغل آي إس أو؛ حيث يمكن للمستخدم الدخول على آب ستور وتحميل البرنامج، وإدراج الصور المفضلة التي تتماشى مع أغنية محددة، ويمكن دمج أكثر من مقطع فيديو معًا.
  • برنامج Montaj: يتسم هذا البرنامج بتقديم الصور في فيديو متناسق مع الأغاني، لكنه يُشبه الفيديوهات التي يقوم بها المخرجون والمتخصصون في المجال السينمائي، وذلك بسبب أن الفيديو يبدو قصصيًا من أجل حفظ الذكريات والصور.

برامج تركيب الصور على الأغاني لجهاز الحاسوب

لا تقتصر خاصية تركيب الصور على الهواتف الذكية فحسب، بل يمكن لمستخدمي أجهزة الحاسوب الاستفادة من تلك الخاصية الرائعة عبر عدد من البرامج، ويعد أبرز تلك البرامج؛ برنامج photo stage slideshow maker؛ حيث يستطيع تحويل الصور والمقاطع الصوتية إلى فيديو متكامل بشكل احترافي، مهما كان المستخدم مبتدئًا، ولذلك يحتل هذا البرنامج شهرة كبيرة لدى جميع مستخدمي الكمبيوتر، بالإضافة إلى برنامج photo DVD maker الذي لا يقل في كفاءته عن البرنامج السابق؛ فهو يستطيع صناعة فيديو مدهش باستخدام أبسط الأدوات.

طريقة تركيب اغنية على الصورة

يرغب العديد من مستخدمي الهواتف المحمولة بتحويل الصور المخزنة على هواتفهم إلى فيديوهات تجمع هذه الصور ببعضها البعض مع مقاطع من الأغاني المفضلة لديهم، وفيما يلي سنقوم بشرح طريقة تركيب اغنية على الصورة على كل من هواتف السامسونج والآيفون وأجهزة الكمبيوتر بطرق بسيطة وسهلة والتي يمكن تلخيصها بما يلي:

طريقة تركيب الاغاني مع الصور على هواتف سامسونج 

يوفر متجر الأندرويد العديد من برامج دمج الاغاني مع الصور والتي تتميز بسهولة استخدامها، كما تمنح هذه البرامج مستخدميها قدرة تقسيم الفيديو أو حذفه، إضافةً إلى القدرة على دمج عدة ملفات فيديو صغيرة لتكوين فيديو واحد، كما يمكن إضافة تأثيرات وفلاتر متنوعة، ونذكر منها برنامج video show الذي يعمل على أجهزة السامسونج والأجهزة التي تدعم متجر أندرويد، وفيما يلي خطوات دمج الصور مع الأغاني بشكل مفصل:

  •  يتم تحميل البرنامج بالذهاب للمتجر والبحث عن البرنامج في خيار البحث بكتابة أسمه، ثم النقر على زر التحميل مع التأكد من اتصال الهاتف بخدمة الانترنت لبدء التحميل، والانتظار لحين انتهاء التحميل.
  • بفتح البرنامج الذي تم تثبيته على الهاتف من خلال الأداة التي ترمز له.
  • النقر على أداة slideshow، والتي تعمل على إظهار المجلدات الموجودة على الهاتف والتي تحتوي على الصور التي تم إلتقاطها وتخزينها مسبقًا.
  • الضغط على المجلد الذي يحتوي على الصور التي نريد إجراء التعديلات عليها.
  • ترتيب الصور بالطريقة التي يرغب بها المستخدم، ويمكن التحكم بطريقة عرض الصور داخل الفيديو من خلال الخيار Theme.
  • الضغط على خيار sound لإضافة صوت أو أكثر إلى مقطع الفيديو الذي تم إنشائه.
  • من خيار settings يمكن التحكم في وقت عرض الصوره مع الاغنية في الفيديو الذي تم إنشائه.
  • من خيار Edit يمكن القيام بإجراء التعديلات التي نريدها على الصور.
  • بعد الإنتهاء من جميع الخطوات السابقة نضغط على زر Export .
  • القيام بحفظ الفيديو أو مشاركته بشكل مباشر عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي الموجودة ضمن الخيارات التي ستظهر عند الإنتهاء من إعداد الفيديو.
اقرأ أيضاً:  برنامج تسوق في العراق

طريقة تركيب الأغاني مع الصور على هواتف أبل

توفر هواتف أبل برنامج iMovie لمستخدميها بشكل مجاني، وتظهر أيقونة هذا البرنامج بشكل تلقائي على الهاتف، وإن لم يكن التطبيق في قائمة البرامج الطافية يمكن إيجاد من خلال البحث عنه في مجلد التطبيقات، ويضم هذا البرنامج مجموعة من المقاطع الموسيقية المصاحبة والمؤثرات الصوتية التي أنشأها مؤلفون موسيقيون وفنانون يحظون بشهرة كبيرة ويمكن استخدامها على الصور بشكل سهل من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق iMovie، والنقر على رمز علامة الجمع الكبيرة في أعلى الشاشة لإنشاء مشروع جديد والنقر فوق أداة فيلم.
  • الضغط على الفيلم أو سلسلة الصور التي نرغب في إضافتها للمشروع، ثم الضغط على إنشاء فيلم في أسفل الشاشة.
  • يتم إضافة الموسيقى للفيديو من خلال النقر على الأيقونة التي تشبه الترس في الجهة اليمنى من أسفل الشاشة، والضغط على Theme Music لاختيار موسيقى من التطبيق، ويمكن اختيار أغاني من خارج التطبيق من خلال النقر على إشارة الجمع الموجودة يسار الفيديو في صفحة تحرير المشروع.
  • بعد إضافة الأغنية على مقطع الفيديو نضغط على السهم الذي يشير إلى خارج الصندوق لحفظ الفيديو النهائي في مكتبة الوسائط الخاصة.

طريقة تركيب الصور على الاغاني على أجهزة الحاسوب

تتوفر العديد من البرامج التي يتم تحميلها على أجهزة الحاسوب والتي تقدم لمستخدميها طريقة تركيب اغنية على الصورة بشكل سهل وسريع، ومن أشهر البرامج المجانية برنامج Photo story، والذي يعتبر من أفضل البرامج في هذا المجال، ويتم التعامل مع هذا البرنامج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح البرنامج بعد القيام بتثبيته على سطح المكتب.
  • اختيار صورة أو مجموعة من الصور الموجودة على الملفات التي تم حفظها على جهاز الحاسوب.
  • اختيار بعض مقاطع الصوت الموجودة على البرنامج نفسه، أو تعريف المقاطع الموجودة على جهاز الحاسوب على البرنامج لتتمكن من استخدامها.
  • الضغط على خيار حفظ الفيديو على جهاز الحاسوب، أو مشاركته مع بعض الأصدقاء من خلال إرساله برسالة إيميل.
اقرأ أيضاً:  أهم برامج تنزيل تطبيقات للآيفون

مقالات مشابهة

كيفية عمل سوفت وير للايفون

كيفية عمل سوفت وير للايفون

تعرف على مواصفات أبرز أجهزة سلسلة M من سامسونج

تعرف على مواصفات أبرز أجهزة سلسلة M من سامسونج

جوال آيفون 8 بلس

جوال آيفون 8 بلس

مواصفات آيفون 6

مواصفات آيفون 6

برنامج facebook lite

برنامج facebook lite

كيفية توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون 6

كيفية توصيل سماعة البلوتوث بالآيفون 6

طرق توسيع ذاكرة الهاتف

طرق توسيع ذاكرة الهاتف