اقرأ » برنامج 4sale للآيفون
منوعات

برنامج 4sale للآيفون

برنامج 4sale للآندويد

ما هو برنامج 4Sale

برنامج مجاني شامل يساعدك على البحث عن أو عرض مختلف السلع والمنتجات الجديدة والمستعملة وعرض الخدمات مجاناً، حيث يسمح لمستخدميه بعرض إعلانين مجانين شهرياً، أما في حال رغب المستخدم في عرض أكثر من إعلانين شهرياً فبإمكانه شراء مجموعة إعلانات. البرنامج الآن مستعمل في الكويت فقط، وقد تمّ إطلاقه في مصر والسعودية بشكل تجريبي بعد بيع الموقع لشركة كويت كار عام 2013م، حيث لاقى إقبالاً كبير. 

يُعزى السبب في الانتشار الواسع الذي حظي به برنامج 4Sale إلى سهولة استعماله من قبل الجميع، وسهولة تصفّح الإعلانات وعرضها، بالإضافة إلى تعدّد أنواع المنتجات والخدمات التي يمكن عرضها عليه والتي تستقطب جميع فئات المجتمع، فقد أحرز مليوني تحميل للتطبيق وفقاً للإحصائيات التي قامت بها شركة كويت كار. 

تطبيق 4Sale للآيفون

يبلغ حجم التطبيق 264.5 ميجابايت، وهو مُصنّف من ضمن تطبيقات الأعمال، ومتوفر باللغتين العربية والإنجليزية. يتوافق التطبيق مع إصدارات الآيفون، والأيباد، والأيباد تتش التي تمتلك نظام تشغيل أي أو إس 9.0 فما فوق، ويمكن تحميله مجاناً من الأبل ستور. 

بعد تحميل البرنامج والدخول إليه يجب إنشاء حساب خاص بك، ثمّ وضع رقم جوالك لتصلك رسالة تأكيد تحتوي على رمز معيّن لتفعيل البرنامج. يقوم البرنامج بمراقبة جميع ما يُنشر عليه يومياً لتفادي أيّة مشاكل أو إساءات؛ لذلك هو يصلح للاستعمال من قبل كلا الجنسين ومن قبل جميع الفئات العمرية.

تقسيم 4Sale على الآيفون

البرنامج مُقسّم إلى مجموعة من الفئات؛ وكل فئة تشتمل على عدة فئات فرعية؛ وكل فئة فرعية مُقسّمة أيضاً إلى فئات أكثر تفرّعاً، لتسهّل على المتصفّح البحث عن السلع والخدمات التي يرغب بها. ومن هذه الفئات نذكر: المركبات، العقارات، الإلكترونيات، الحيوانات الاليفة، الأثاث، معدات التخييم، الأغذية، الصحة، الوظائف، التعليم والتدريب، الألعاب، المستلزمات الرياضية، وغيرها. 

كما ويوفّر تطبيق 4Sale إمكانية عرض الخدمات المختلفة مثل؛ خدمات نقل الأثاث، وخدمات البقالة، وخدمات العمالة المنزلية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك كله فإن موقع فور سيل يتميّز بسماحه للمعاهد التعليمية، والمعلمين، والأطباء، والممرضين، والصيدليات، ومن يمتلكون الأجهزة الطبية، وأصحاب المكاتب السياحية، وغيرهم بعرض خدماتهم على الموقع.

عند الدخول على أيّ فئة يتم عرض الإعلانات المختصّة بهذه الفئة، بحيث يتكوّن كل إعلان من عنوان المنتج أو الخدمة، وصورة توضيحية، ووصف عنه، وعدد المشاهدات. ويمكّنك البرنامج من الاتصال مباشرة مع صاحب الإعلان عن طريق الضغط على زر الاتصال أو الدردشة، كما يتيح لك إمكانية تغيير لغة الإعلان من العربية إلى الإنجليزية أو العكس عن طريق زر اللغة، وإضافة الإعلان إلى قائمة الإعلانات المفضلة، أو مشاركة الإعلان مع أصدقائك عبر برامج التواصل الاجتماعي الأخرى. 

إضافة إعلان على برنامج 4Sale للآيفون

لإضافة الإعلان الخاص بك على برنامج 4Sale من جهازك الآيفون يجب عليك في البداية الضغط على زر الزائد في منتصف أسفل الشاشة، حيث ستنتقل إلى صفحة إضافة الإعلان، ثم عليك تعبئة الخانات التالية:

  • اختيار الفئة الرئيسية التي يندرج تحتها الإعلان ومن ثم الفئات الفرعية.
  • إضافة صورة للإعلان، ويمكن إضافة ما يصل إلى 9 صور، كما يمكن إضافة فيديو.
  • كتابة العنوان والسعر والوصف.
  • اختيار طريقة تواصل الزبائن؛ مراسلة داخل التطبيق نفسه، الاتصالات الصوتية والمرئية.
  • إضافة أرقام الاتصال.
  • مشاركة الموقع الجغرافي.