الإمارات العربية المتحدة

منطقة بر دبي

بر دبي في إمارة دبي

بر دبي 

تعتبر منطقة بر دبي واحدة من المناطق التي لها أهمية كبيرة في إمارة دبي، حيث إنها جزء من التاريخ بداية من تجار اللؤلؤة، وصولاً لكونها مدينة عريقة وعصرية في يومنا هذا، وتضم المنطقة العديد من المجمعات السكنية المميزة، ووفقاً للإحصاءات الأخيرة التي تم إجرائها عام 2019 فإن منطقة بر دبي هي المنطقة الثالثة في أكثر المناطق طلباً للاستئجار، وتحتوي المنطقة على العديد من الخدمات والمرافق الأساسية والضرورية للسكان، كما أنها غنية في المعالم البارزة في الإمارة وبعض النصوب الأثرية والتذكارية، وتعد من المناطق التي تفضلها العائلات الكبير، حيث إن الشقق واسعة، وجميع العقارات في المنطقة متاحة للبيع والإيجار. 

عقارات منطقة بر دبي 

تعتبر منطقة بر دبي من المناطق التي يفضلها سكان مناطق شرق آسيا، حيث إن الأسعار في المنطقة معقولة ومناسبة لهذه الفئة من الوافدين، ويصل متوسط إيجار الاستديو في المنطقة إلى ما يقارب الـ 53 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل إيجار الشقق التي تضم غرفة واحدة إلى ما يقارب الـ 75 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يصل إيجار شقق الغرفيتين إلى ما يقارب الـ 102 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

أما الفلل المخصصة للإيجار في منطقة بر دبي، فإن أسعار الإيجارات تتراوح ما بين 220-600 ألف درهم سنوياً.

إقرأ أيضا:مدينة المحلبية في محافظة نينوى

الخدمات التي تحيط في منطقة بر دبي 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المنطقة الروضة الابتدائية التي تقع في منطقة القرهود والتي حازت على جائزة مؤسسة دبي للتعليم الابتدائي.
  • المدارس: يوجد في القرب من المنطقة العديد من المدارس ومنها، المدرسة الثانوية الهندية التي تعتمد المنهاج الوطني الهندي، وحصلت المدرسة على تصنيف ممتاز 6 مرات من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في إمارة دبي، ومدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية وتعتمد المدرسة المنهاج البريطاني، ومدرسة القديسة مريم الكاثوليكية الثانوية ومدرسة جواهر دبي الخاصة، والمدرسة الفرنسية. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المنطقة تلك التي تقع في منطقة عود ميثاء، وقرية المعرفة الواقعة في القرب من مدينة دبي الإعلامية، وكذلك الخيارات الواقعة في منطقة مدينة دبي الأكاديمية العالمية ويمكن الوصول لهم خلال 25 دقيقة. 

الخدمات الدينية ودور العبادة

  • المساجد: من المساجد القريبة من المنطقة مسجد زعبيل، والمسجد الإيراني 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة كنيسة القديسة مريم الواقعة في منطقة عود ميثاء، وهي أقدم كنيسة في إمارة دبي.
  • المعابد: من المعابد القريبة معبد شيفان ومعبد كريشنا الذي يعتبر أقدم معبد في الإمارة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من المستشفيات القريبة من المنطقة ميديكلينك، عيادة وميديور، وعيادة أستر ميديكلينيك، وتقدم هذه العيادات الخدمات الطبية المميزة وفي كافة المجالات الطبية. 

إقرأ أيضا:مدينة دمام السعودية

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تضم المنطقة بعض محطات المترو ومنها محطة بنك أبوظبي التجاري، ومحطة برجمان، ومحطة عود ميثاء، ومحطة الفهيدي، ويمكن للسكان الاستعانة في سيارات الأجرة التي يمكن طلبها من خلال التطبيقات الذكية مثل أوبر وكريم، أما فيما يتعلق في السيارات الخاصة، فيتوفر في العقارات السكنية مواقف سيارات خاصة، ويتوفر العديد من المواقف العامة للزوار. 

خدمات السوبر ماركت 

تضم المنطقة العديد من محلات السوبر ماركت الكبرى، وتشمل كارفور هايبر ماركت، وسوبر ماركت شويترام، ولولو هايبر ماركت، وسبينيس سوبر ماركت، وسوبر ماركت المايا والمدينة. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

تضم المنطقة العديد من خيارات المطاعم التي تناسب كافة الأذواق، وبأسعار متفاوتة ومناسبة لكافة الناس.

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها والاستمتاع فيها، منتجع نادي خور دبي للجولف واليخوت وهو وجهة سياحية شهيرة ومميزة في المدينة، ويمكن الوصول إليها خلال 15 دقيقة في السيارة، كما يمكنهم التوجه إلى النصر ليجرلاند، ومتحف دبي التاريخي الذي يعتبر من أشهر المعالم التراثية والسياحية في بر دبي، ويمكنهم التوجه إلى برواز دبي الذي تم افتتاحه في أوائل عام 2018، والذي يتيح للسكان مشاهدة المدينة من الارتفاع العالي. 

إقرأ أيضا:محمية راس محمد

خدمات المولات ومراكز التسوق 

من المولات القريبة من المنطقة السوق الكبير في حي الفهيدي وهو من الأسواق القديمة والشعبية، والتي تضم العديد من المحلات التجارية التي ما زالت تحتفظ على طرازها القديم، ومن المولات الأخرى التي يمكن زيارتها، الإمارات مول، وابن بطوطة مول، ودبي مارينا مول، اوتليت مول، وتضم هذه المولات العديد من المحلات التجارية العالمية، وصالة مطاعم، والسينما، والأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والعائلات. 

خدمات النوادي الرياضية 

يمكن لمحبي الرياضة الالتحاق في النوادي الرياضية القريبة من المنطقة ومنها نادي فيتنس فيرست، وجولدز جيم، كما يوجد بعض النوادي التي تتدرب على الرياضة القتالية مثل موياي تاي، ورياضة الزومبا، بالإضافة إلى السكواش.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المنطقة شاطئ الجميرا، ويمكن الوصول له خلال 20 دقيقة، وشاطئ الممزر، الكايت بيتش، وجميع هذه الشواطئ للزوار إمكانية تجربة الرياضات المائية المميزة، وإمكانية الاستمتاع في المطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية.

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من منطقة بر دبي تلك التي تقع في فنادق بر دبي المصنفة خمس نجوم، بالإضافة إلى العديد من المراكز الصحية التي تكثر فيها أساليب العناية بالجمال والاسترخاء.

الفعاليات الداخلية لمنطقة بر دبي 

يقام العديد من الفعاليات الفنية في المنطقة، وكذلك الاحتفالات السنوية في عدة مناسبات، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى صفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة في المنطقة. 

السابق
منطقة تاون سكوير في إمارة دبي
التالي
منطقة الورسان في إمارة دبي