بنوك ومصارف

بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين

بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين

بطاقات التسوق عبر الانترنت

تعرف بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين وغيرها من الدول واحدةً من البطاقات الائتمانية، أو البطاقات المدفوعة مسبوقاً التي يمكن للأفراد تسديد فواتير الشراء عبر الإنترنت من خلالها؛ حيث إنه يمكن الاختيار من بين مجموعة من الفئات التي توفرها البنوك المختلفة، بما يتناسب مع احتياجات العميل وقدراته المادية، وازدادت ثقة الأشخاص بهذا النوع من البطاقات في السنوات الأخيرة، خاصةً مع ازدياد الإقبال على الشراء من خلال الإنترنت.

بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين من البنوك المحلية 

تقدم البنوك المحلية في فلسطين مجموعةً من بطاقات التسوق عبر الإنترنت، وتختلف عن بعضها في العديد من المواصفات، وعلى رأسها المزايا؛ حيث يبحث العديد من الأشخاص على الأفضل ما بين هذه البطاقات، ومنها:

البنك الإسلامي الفلسطيني

يوفر مجموعة من البطاقات الائتمانية Master card، والتي تدعم التسوق عبر الإنترنت، وهي:

  • بطاقة التيسير: تمنح العميل سقف ائتماني مناسب يمكن من خلاله القيام بعمليات الشراء العادي أو من خلال مواقع التجارة الإلكترونية، ويمكنه السحب النقدي عن طريق جميع الصرافات ونقاط البيع.
  • بطاقة الخصم: تُمَكِن العميل من القيام بعمليات الشراء والسحب النقدي من خلال كافة أجهزة الصرافة، ونقاط البيع، والمواقع الإلكترونية؛ حيث يتم خصم قيمة المشتريات من حساب العميل البنكي مباشرة، ويبلغ الحد الأقصى 1000 دولار أمريكي للعملية الواحدة، وتمنح لأصحاب الحسابات الجارية وحسابات التوفير.

بنك القدس

يوفر بنك القدس عدداً من البطاقات الائتمانية التي توفر خدمة التسوق عبر الإنترنت، وتدعم ذلك من خلال خدمة الكود الآمن، وهي خدمة مجانية لحاملي بطاقات ماستر كارد، يتم من خلالها إرسال رقم سري على هاتف العميل الخاص، وهو يتكون من 6 خانات في كل مرة يتم استعمال البطاقة للشراء عبر الإنترنت، ويجب على العميل إدخاله للتأكد من عدم وجود سرقة أو احتيال، ومن هذه البطاقات:

  • بطاقة ماستركارد تيتانيوم: تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالسفر والتسوق والترفيه، بالإضافة إلى خصومات عند طلب سيارة خاصة من كريم.
  • بطاقة ماستركارد الفضية: يمكن من خلالها التسوق عبر الإنترنت، كما يحظى العميل بمرونة في تسديد ثمن مشترياته، ويمكن إصدار بطاقات فرعية لأفراد العائلة، وتحديد الرصيد الائتماني لكل منها.

مصرف الصفا الإسلامي

يعد هذا المصرف هو المصرف الإسلامي الأول على مستوى فلسطين، ويقدم من خلال بطاقاته خدمة التسوق عبر الانترنت، شرط أن يطلب العميل تفعيل هذه الخدمة، وذلك بما يتطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهذه البطاقات هي:

  • بطاقة ماستركارد ستاندرد – بطاقة الخصم: تمتاز بتصميم مميز، مرفق بتقنية الرقاقة الذكية التي توفر أقصى درجات الأمان والحماية، ويتم إشعار العميل عند إجراء أي حركة سحب أو شراء من خلال الرسائل القصيرة التي تصل على الهاتف مجاناً.
  • بطاقة التيتانيوم – بطاقة الخصم: تمتلك ذات صفات البطاقة السابقة، إلا أنها توفر خدمة اشتري 1 واحصل على 1 مجاناً، وهي تشمل العديد من الفنادق والمطاعم.

بطاقات التسوق عبر الانترنت في فلسطين من البنوك الوافدة

بالإضافة إلى البنوك المحلية فإنه يوجد العديد من البنوك الوافدة، والتي تمارس نشاطها المصرفي في فلسطين، وتقدم العديد من أنواع بطاقات الائتمان التي يمكن استعمالها للتسوق عبر الانترنت شرط أن يطلب العميل تفعيل هذه الخدمة، ومنها:

  • بطاقة الفيزا الذهبية charge card: يشترط أن يمتلك العميل حساب جاري في البنك، وألا يقل عمره عن 18 سنة، كما يجب ألا يقل الحد الأدنى للبطاقة 3500 دينار، وألا يقل دخل حاملها عن ألف دينار.
  • بطاقة الفيزا الفضية charge card: يجب أن يمتلك حاملها حساباً جاريّاً في البنك، وألا يقل عمره عن 18 عاماً، كما يبلغ الحد الأدنى لها 200 دينار، بينما يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 400 دينار.
  • بطاقة Travel Card: يتراوح رصيد هذه البطاقة ما بين 70-700 دولار، وهي صالحة لمدة عام من التاريخ المثبت عليها، قوم العميل شحنها بالمبلغ الذي يريده، وتوفر خدمة نقل المبلغ المتبقي فيها إلى البطاقة الجديدة في حالة ضياعها.

بطاقات التسوق عبر الانترنت البنك العربي

يوفر هذا البنك مجموعةً من البطاقات التي توفر خدمة التسوق عبر الانترنت لحاملها، وهي توفر لهم خصائص تمنحهم درجة أمان عالي، مما يزيد الثقة بها، ويمنع الاحتيال والسرقة، ومن هذه البطاقات:

  • بطاقة التسوق عبر الانترنت: هي بطاقة خاصة بالشراء من الإنترنت فقط، وهي تصدر دون سقف ائتماني، ويمكن الإيداع فيها من خلال حساب العميل بشكل مباشر، وهي توفر خدمة التسوق الآمن؛ حيث يتم إرسال كلمة سر تستعمل لمرة واحدة على الهاتف الخاص بالعميل لتأكيد طلب الشراء في كل مرة يقوم بالتسوق عبر الانترنت من خلالها، ويمكن استعمالها من خلال أي موقع يحتوي على إشارة الفيزا.
  • فيزا جولد الائتمانية: يحصل العميل على نقاط في برنامج مكافآت البطاقات الائتمانية، وهي توفر الاستعمال الآمن، كما تم تزويدها بتقنية الرقاقة الذكية المتطورة و التي تمتاز بأقصى درجات الأمان والحماية.
السابق
حسابات Children Accounts في فلسطين
التالي
القروض Home Loans في عمان