أجهزة

بلايستيشن 1

بلايستيشن 1

جهاز بلايستيشن 1

أعلنت الشركة اليابانية Sony عن إصدارها لنسخة جديدة من جهاز بلايستيشن الكلاسيكي، أو ما يُعرف بـ “بلايستيشن 1″، ويعد هذا الجهاز هو أول أجهزة الألعاب التي قامت الشركة بإنتاجها قبل 25 عاماً.

تصميم بلايستيشن 1 

حافظت شركة سوني في جهازها هذا على ذات التصميم القديم، ولكن بحجم أصغر منه بما يقارب 45% من حجم الجهاز الأصلي. 

مرفقات بلايستيشن 1 

عند شراء بلايستيشن 1 تتوفر معه وحدتي تحكم بلايستيشن 1 “يد اللعب”، كما يُلحق به منفذ HDMI وسلك USB.

ألعاب بلايستيشن 1 

يضم جهاز بلايستيشن 1 ألعاباً محدودةً، حيث قامت الشركة بتزويده بعشرين لعبةً فقط، ولا يمكن إضافة أية ألعابٍ أخرى، حيث لا يحتوي الجهاز على مدخلٍ للأقراص، ومن هذه الألعاب: 

لعبة WipEout 2097

يعد الجزء الأول الذي صدر سابقاً من هذه اللعبة هو أحد أهم الألعاب التي تم إصدارها لجهاز البلايستيشن، وتعمل هذه اللعبة على مبدأ السباق الطائر أو السباق ضد الجاذبية، وتم تجهيز هذه اللعبة لتكون ذات تصميم أعلى، وتحتوي على أحداث آكشن سريعة ومتواصلة، وتعد هذه النسخة التي سيتم توفيرها على بلايستيشن 1 هي الأقرب للمستخدمين، وذلك بسبب تصميمها، واحتوائها على موسيقى خلفية محببة، كما تحتاج اللعبة إلى التركيز العالي بسبب مسارات السيارات الضيقة، إضافةً إلى الأسلحة المتنوعة فيها.

إقرأ أيضا:تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

لعبة Crash Team Racing

صدرت هذه اللعبة منذ فترة قصيرة حصرياً على جهاز بلايستيشن 4، وسيتم توفيرها على أجهزة بلايستيشن 1 الجديدة عبر ثلاثة مراحل مع تغييرٍ وتحسينٍ في رسوماتها، وتحمل اللعبة اسم الشخصية الأشهر في ألعاب سباق السيارات، وتعتمد هذه اللعبة على سرعة القيادة والأسلحة التي يحصل عليها اللاعب خلال السباق، كالصواريخ والقنابل التي يستخدمها ضد المنافسين للفوز عليهم. 

لعبة Twisted Metal

تعد هذه اللعبة واحدةً من ألعاب السيارات التي صدرت لأول مرة عام 1995، والتي تطورت بشكل كبير لتكون واحدة من أكثر ألعاب سباق السيارات المحببة لدى المستخدمين، وتقوم فكرة اللعبة على امتلاك المستخدم سيارة سباق مزودة بكافة الأسلحة، ويقوم اللاعب بالهجوم على السيارات المنافسة له داخل الحلبة، كما لا يوجد نقطة بداية وانطلاق، المطلوب فقط هو أن يكون الفائز لوحده في الحلبة بعد قضائه على كافة المنافسين، ويتم تطوير هذه اللعبة حالياً لتتوفر على جهاز بلايستيشن 1. 

لعبة silent hill

تعد هذه اللعبة واحدةٍ من ألعاب الرعب التي ستتواجد على أجهزة بلايستيشن 1، هي تندرج تحت هذه القائمة كون اللاعب فيها يكون محاطاً بجو مرعبٍ، كما أن زاوية الكاميرا تكون مغلقة بحيث لا يتمكن من مشاهدة ماحوله، إضافةً إلى احتواء اللعبة على عددٍ من الوحوش والأصوات المرعبة، وتعد هذه اللعبة واحدةً من الألعاب التي انتشرت بشكل كبير، وحققت نجاحاً أدى إلى أن تتحول إلى فيلم سينمائي يحمل ذات الاسم.

إقرأ أيضا:عيوب طابعة كانون mf3010

لعبة Syphon Filter

تعد هذه اللعبة واحدةٍ من ألعاب العمليات الخاصة وحرب الشوارع، وكانت مصنفةً ما بين أفضل الألعاب حين صدورها، وذلك لاحتوائها على رسوم وأصوات مميزة، كما تمتاز بطرق التحكم السهلة التي تساعد اللاعب على التحرك والقتل المتخفي والقدرة على تنفيذ المهام المطلوبة منه خلال اللعب في عدة دول. 

إقرأ أيضا:الحكومة الإلكترونية وزارة التربية والتعليم

لعبة Vagrant Story

تندرج هذه اللعبة ضمن قائمة ألعاب العالم المفتوح المتوفرة على جهاز بلايستيشن 1، وتحتوي هذه اللعبة على القتال والتجول داخل العالم المفتوح، ليقوم اللاعب بجمع المعدات والاستكشاف وقتال الوحوش. 

إصدار بلايستيشن 1 

أعلنت سوني عن إصدارها لجهاز بلايستيشن 1 مطلع شهر ديسمبر، ومن المتوقع أن يكون ذلك تحديداً الثالث من شهر ديسمبر. 

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
عيوب موقع 4 sale
التالي
بلاي ستيشن 3