أجهزة

بلاي ستيشن 2

جهاز بلاي ستيشن 2

جهاز بلاي ستيشن 2

بلاي ستيشن 2 هو النسخة الثانية من جهاز ألعاب فيديو الذي أصدرته شركة سوني، إذ كانت النسخة الأولى هي جهاز بلاي ستيشن، وبعد صدور بلاي ستيشن 2 صدر النسخة الثالثة باسم بلاي ستيشن 3، وصدر بلاي ستيشن 2 في البداية في اليابان في تاريخ الرابع من شهر آذار لسنة 2000، ثم وصل إلى أسواق أمريكا الشمالية في تاريخ 26 من شهر تشرين الأول لسنة 2000، وينتمي هذا الجهاز إلى جيل أجهزة ألعاب الفيديو الثالث، والذي نافس دريمكاست وإكسبوكس وغيمكيوب، وغدا هو الأبرز بين هذه الأجهزة، إذ يُباع ما يزيد عن 90 مليون جهاز منه في مختلف دول العالم، وفي السطور التالية سنتعرف على بدايات لعبة بلاي ستيشن، بالإضافة إلى استعراض بعض أهم ألعاب بلاي ستيشن 2.

نسخ جهاز بلاي ستيشن المختلفة

صدرت النسخة الأولى من جهاز ألعاب بلاي ستيشن عام 1994 في اليابان، والذي غدا أكثر الأجهزة انتشاراً بين أجهزة ألعاب الفيديو، وأصدرت شركة سوني جهاز بلاي ستيشن في البداية فقط في اليابان في تاريخ 3 من شهر كانون الاول قبل نشره في مختلف دول العالم بعد مرور 11 شهرًا، وسيطر هذا الجهاز على سوق الألعاب الإلكترونية، فألغى شعبية نينتيندو، الذي كان مسيطرًا منذ الثمانينات، وبعد ذلك أصبح هو الجهاز الأول الذي يباع منه ما يزيد عن 100 مليون قطعة، في بدايات عام 2000.

إقرأ أيضا:أفضل طابعات اتش بي

بعد إصدار النسخة الأولى من بلاي ستيشن، أصدرت الشركة جهاز بلاي ستيشن 2 عام 2000، والذي ظل حتى اليوم هو أكثر الأجهزة مبيعًا على مر السنوات، بينما النسخة الثالثة من جهاز بلاي ستيشن 3، والتي تسمى باي ستيشن 3، صدرت عام 2006، قبل إطلاق النسخة الرابعة الموجودة الآن والتي انطلقت عام 2013، والذي بِيع منه مليون قطعة في أول يوم له، ويتلهف هواة ألعاب الفيديو صدور النسخة الخامسة من الجهاز، والتي لا يزال موعد إطلاقها غير معروفًا، ولكن قد يكون في نهاية عام 2020.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2

من أفضل الألعاب التي اشتهر بها جهاز بلاي ستيشن 2:

  • لعبة Resident Evil 4: حين صدرت هذه اللعبة عام 2005 أصبحت من أشهر على جهاز بلاي ستيشن 2 والتي نالت تقييمات عالية في مختلف المواقع وبين اللاعبين كذلك، إذ إن هذه اللعبة حازت على شهرة كبيرة بين محبي ألعاب الفيديو والتي طورها Capcom.
  • لعبة GTA: San Andreas: اجتمعت آراء كثيرة على أن لعبة GTA: San Andreas التي تعد من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2، وهي صدرت عام 2004، وكانت من ألعاب العالم المفتوح ونقلة نوعية في سلسلة ألعاب GTA والتي حازت على أفضل مبيعات.
  • لعبة God Of War: سلسلة God Of War هي من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2 وأُصدرت عام   2005 الجزء الأول منها، ونالت جائزة أفضل لعبة حركية وقتها وفاز مخرجها كذلك بجائزة مُصمم السنة، كذلك رُشحت اللعبة لجائزة أفضل لعبة، كما أن جزؤها الثاني الذي أصدر عام 2007 مكمل للجزء الأول.
  • لعبة Final Fantasy: اختلف اللاعبون في اختيار أي نسخة من سلسلة ألعاب Final Fantasy لتكون من ضمن أفضل 5 ألعاب بلاي ستيشن 2، وصدرت النسخة الأولى منها عام 2001، وكانت من بين أكثر ألعاب البلايستيشن مبيعًا، وصدر الجزء الثاني منها عام 2006، والتي كانت كذلك من بين أكثر ألعاب بلاي ستيشن 2 مبيعًا.

لعبة Metal Gear Solid 2: كانت لعبة Metal Gear Solid 2 من بين أفضل ألعاب بلاي ستيشن 2، وصدرت عام 2001، وهي من ألعاب السلسلة الشهيرة Metal Gear التي كان صدرت آخر نسخة لها عام 2018 باسم Metal Gear Survive، إلا أن النسخة الأخيرة لم تحقق أي نجاح.

إقرأ أيضا:طريقة إيجاد عاملات منزل وخدم من 4sale

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
ألعاب بلاي ستيشن 3
التالي
أحدث ألعاب للكمبيوتر