ألعاب إلكترونية

بناء بيت في ماين كرافت

بناء بيت في ماين كرافت

لعبة ماين كرافت

ماين كرافت هي عبارة عن لعبة مطورة عن طريق لغة الجافا من قبل المطور السويدي ماركوس بيرسون الذي يلقب نوت، وأعجبت هذه اللعبة كثيرًا من الأشخاص من مختلف دول العالم، ونالت شهرةً كبيرةً لأسباب عديدة كتميزها بسمات متنوعة عدة، مثل البناء، واللعب الجماعي، وقتال الوحوش، والاستكشاف، وهي لعبة ثلاثية الأبعاد، وليس فيها مهام، وهذا يعطي اللعاب حريةً كبيرةً للعب بأي طريقة يشاء، والطريقة الرئيسية للعب هي من خلال التقاط الأشياء الموجودة في اللعبة وترتيبها في شبكة ثلاثية الأبعاد، وفي مقال اليوم سنتعرف على المواد اللازمة لبناء بيت في هذه اللعبة، بالإضافة إلى معرفة الطرق المتنوعة لإنجاز هذه المهمة.

أدوات بناء بيت في لعبة ماين كرافت

تتطلب عملية بناء بيت في لعبة ماين كرافت العثور على عدة أدوات، وهي كما يلي:

  • الخشب: يمكن الحصول على الخشب من الأشجار، وبالإمكان صنع ألواح خشبية بواسطة طاولة الصنع، والخشب مادة أساسية لأنه رخيص الثمن ومن السهل إيجاده في بيئات مختلفة عديدة.
  • الأحجار والحصى: الحجر هو مكعب منتشر بكثرة، وموجود كثيرًا تحت الأرض وفي الجبال، وفي حال البحث عنه باستعمال فأس يمكن الحصول على حصى بدل الحجر، وهو مختلف نوعًا ما، ويمكن صنع مولد أحجار بسيط باستعمال كل من الزجاج، والحمم، والماء، في حال عدم الرغب بالبحث عن أحجار أو حصى.
  • الكوارتز: يمكن الحصول على الكوارتز من المباني في مفاعل الجحيم، وهذا يصنع مكعبات باهظة الثمن، ولكن في حال الرغبة بتلوين المباني، فالكوارتز هو أفضل طريقة لذلك.
  • الرمال: يمكن العثور على الرمال من مكعبات الطبيعة المنتشرة، وتوجد في الغالب قرب الماء، أو في بيئات صحراوية، وهو يمثل طريقةً سهلةً لوضع اللون البيج مع الألوان الأخرى، وهو رخيص الثمن وسهل العثور عليه إذا لم يرغب اللاعب بتضييع وقته.
  • الفحم: الفحم منتشر، لكن يجب البحث عنه، وهو أسهل طريقة لصنع اللون الأسود، ويجب إذابة الفحم من معدنه، والمكعبات الأصلية تشبه الحصى المبقع كثيرً.

أفكار بناء بيت في لعبة ماين كرافت

يمكن بناء بيت في لعبة ماين كرافت، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:بلايستيشن 4 برو
  • بناء بيت بسيط: يمكن للعاب بناء بيت بسيط يشبه البيت الحقيقي أو أي بيت ذو شكل عادي، وذلك باستعمال السلالم لصنع سقف، وعدم استعمال أشكال الصناديق النقية سيزيد من بساطة شكل البيت ويجعله أجمل. 
  • بناء قلعة: يستطيع اللعاب بناء قلعة باستعمال الحصى أو الحجر لبناء قلعة فيها زنازين تحت الأرض، كما يمكن استعمال الصوف الأخضر لعمل تنين عملاق لمقاتلته، كما يمكن استعمال الأسوار لصنع أبراج الهجوم على الأبراج.
  • بناء بيت أسفل الماء: يمكن باللجوء إلى حيل معينة بناء بيت أسفل الماء في لعبة ماين كرافت، وذلك من خلال بناء الجدران إلى مستوى سطح الماء، وملئ البيت من الداخل بالتراب، ومن ثم إغلاقه، وبعد ذلك إزالة التراب. 
  • بناء بيت حديث وعصري: يمكن بالتفكير الإبداعي بناء بيت عصري، إذ يمكن للاعب استعمال خطوط الصناديق النظيفة والجدران من ألواح زجاجية لبناء بيت رائع الشكل، ويكون شكله رائعًا على المنحدرات الجبلية. 
  • بناء بيت في الشجرة: على اللاعب في هذه الحالة بناء شجرة عملاقة، ومن ثم صنع بيتاً يعانق جذعها، أو داخل الجذع نفسه، كما يمكن حتى بناء قرية بأكملها بهذه الطريقة واستعمالها للخروج والاستمتاع مع الأصدقاء. 
  • بناء قصر روماني: يستطيع اللاعب استعمال مكعبات الكوارتز والأعمدة لبناء قصر روماني مدهش، ويمكن بناء معبد في الداخل، كذلك بالإمكان بناء مسبح في الجهة الأمامية مع طريق تحيط به أشجار السرو للحصول على صورة تامة.
  • بناء مجمع شقق: يمكن بناء ناطحة سحاب وملؤها بالشقق، كذلك يمكن عمل تعديلات لإضافة مكعبات أوامر واستعمالها لبناء مصعد، ولا يشترط ملئ كل الشقق.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
أفضل لعبة سيارات
التالي
أحدث ألعاب كمبيوتر 2019