بنوك ومصارف

بنك الجزيرة السوداني الأردني

بنك الجزيرة السوداني الأردني

أهداف بنك الجزيرة السوداني الأردني

يعمل بنك الجزيرة السوداني الأردني ليكون أحد البنوك المميزة في الخدمات التي يقدمها، وذلك من خلال تلبية حاجات العملاء، والتي تتمثل في المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة، بالاعتماد على أحدث وأفضل المعايير المصرفية المتعارف عليها دولياً.

يعمل هذا البنك بشكل أساسي على توفير الخدمات المصرفية الشاملة، سواءً في قطاعات الشركات أو التجزئة أو المستثمرين، ويحرص على أن تمتاز هذه الخدمات بجودة عالية وأسعار منافسة، وأن تلبي احتياجات العملاء المالية المختلفة، ويتم دعم هذه الخدمات من خلال الحلول المصرفية، والتقنيات المتطورة.

استراتيجية بنك الجزيرة السوداني الأردني

يعمل البنك تنفيذ استراتيجية تتمثل فيما يلي:

  • تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية والاستثمارية لقاعدة أوسع من العملاء.
  • الالتزام بأعلى المعايير العالمية، والمرتبطة بحوكمة المؤسسات، والإلتزام الرقابي.
  • المساهمة في التنمية الاقتصادية والبنية التحتية في السودان.
  • التوسع والانتشار بشكل مدروس، سواءً من خلال شبكة الفروع، أو منافذ بيع الخدمات والمنتجات.  
  • ترقية العلاقات الاستثمارية والتبادل التجاري التي تجمع ما بين الدول العربية والإسلامية.
  • الاستفادة من الموارد المتاحة، والتركيز على التجارة والاستثمار الذي يجمع ما بين السودان والأردن.

حسابات الأفراد من بنك الجزيرة السوداني الأردني

يوفر البنك لعملائه مجموعةً من الحسابات الخاصة بالأفراد، والتي يمكنهم الاستفادة منها للحصول على الخدمات المصرفية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:القرض الشخصي Personal Loans بنك الأردن
  • الحساب الجاري: يساعد هذا الحساب العملاء على إدارة المبالغ المالية الخاصة بهم بشكل سهل؛ حيث يتيح لهم العديد من الخدمات التي تمكنهم من ذلك بشكل يومي، مثل: إصدار دفتر الشيكات، وبطاقة الصراف الآلي، وتنفيذ عمليات أوامر الدفع المستديمة، والحصول على كشف حساب يحتوي على كافة حركات الحساب، وإجراء المعاملات المصرفية بشكل سهل، بالإضافة إلى خدمة الخزينة، والخدمات المصرفية الإلكترونية، مثل: السحب وتسديد الفواتير من أجهزة الصراف الآلي، والخدمات المتاحة عبر تطبيق البنك.
  • حساب التوفير: هو حساب خاص للادخار، ويتيح للعميل حرية السحب والإيداع في أي وقت، وبدون حد أدنى أو أقصى، وهو متاح بالعملة المحلية، والعديد من العملات الأخرى، ويحصل العميل على العديد من المزايا، مثل: إصدار بطاقة الصراف الآلي، وإمكانية السحب والإيداع من الفروع المختلفة أو من أجهزة الصراف الآلي، وإمكانية تحويل الرواتب إليه، وتسديد الفواتير والتحويلات وإضافة الشيكات المحصلة للحساب، ويمكن للعميل أن يحصل على كشف حساب، أو أن يستفيد من الخدمات الإلكترونية للبنك.
  • حساب الاستثمار: يطلق عليه أيضاً اسم الوديعة لأجل، وهو عبارة عن حساب استثماري، يتيح للعميل الادخار والحصول على عائد مجزي، وذلك عند إيداع مبلغ معين لفترة زمنية معينة، ولا يمكن السحب منه خلال هذه الفترة، وهو متاح  بالجنيه السوداني والعملات الاخرى، ويمكن أن يتم تحويل الرواتب إليه، وإضافة الشيكات المحصلة، والحصول على كشف حساب، ويمكن الحصول على أحد برامج التمويل بضمان حساب الإستثمار بنفس العملة.
  • حساب التوفير للقصر – أحبابنا: يتيح هذا الحساب للأهلي إمكانية توفير مبالغ مالية للأطفال تحت سن 18، وتتم إدارة الحساب بواسطة الوكيل، وذلك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • حساب الرواتب: هي حسابات جارية، يمكن للمؤسسات والشركات من القطاعين العام والخاص فتحها، لإضافة الرواتب بشكل أسهل، إما من خلال قسم الحسابات، أو عبر خدمة البنك الإلكترونية، ويستفيد الموظف من المنتجات التمويلية التي يقدمها البنك، كما يمكنه الحصول على بطاقة الصراف الآلي، أو الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.

خدمة الشركات من بنك الجزيرة السوداني

الحسابات

يمكن لعملاء البنك من الشركات فتح حساب جاري، ويمتاز هذا الحساب بإمكانية فتحه من أي فرع، وإجراء عمليات السحب والإيداع للحساب الجاري، وإمكانية تسديد الفواتير، وإجراء التحويلات، وإيداع شيكات التحصيل، كما يمكن إصدار دفتر شيكات، وفتح حسابات بالعملات الأجنبية.

إقرأ أيضا:قرض السكن في قطر

يحصل العملاء من أصحاب هذا الحساب على الأولوية في منح التمويل للشركة أو المؤسسة التي تنطبق عليها شروط وسياسات التمويل الخاصة بالبنك، ويمكن متابعة حركات الحساب من خلال إصدار كشوفات حساب خاصة بالحساب الجاري، وذلك بمجرد تقديم طلب الحصول للبنك.

خدمة التمويل

يقدم البنك من خلال دائرة تمويل الشركات مجموعةً من الخدمات التمويلية التي تتناسب مع سوق العمل والصناعة المصرفية المتطورة، وهي بذلك تعمل على تلبية طلبات عملائها،وتقديم الخدمة المتميزة للشركات، أو أسماء الأعمال، وذلك لمختلف القطاعات الإقتصادية، سواءً الخاص أو العام، وقطاعي التعدين والتصدير، ومن أهم البرامج التمويلية: 

  • التمويلات والتسهيلات المباشرة لقطاع الأعمال: تعمل دائرة تمويل الشركات على توفير كافة الاحتياجات التمويلية اللازمة للشركات، وبمختلف الصيغ التمويلية التي تتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية، بأسعار منافسة، وفترات سداد تراعي التدفقات النقدية للمشروع، ومن أهم هذه الصيغ: المرابحة للآمر بالشراء، والمشاركة، والمقاولة، والمضاربة، والإجارة؛ حيث يتم تحديد الصيغة المناسبة بالاعتماد على طبيعة التمويل المطلوب لغايات تمويل رأس المال العامل والتشغيلي، أو لغايات تمويل مشاريع قائمة أو جديدة، بالإضافة إلى تمويل رأس المال، والذي يتمثل بتمويل الأصول الثابتة.
  • الخدمات التجارية: يعمل البنك على تقديم كافة الخدمات المصرفية التجارية اللازمة للشركات، وذلك من خلال شبكة مراسلين منتشرة في معظم أنحاء العالم، والتي تعمل بدورها على تسهيل الأنشطة التجارية المحلية أو الخارجية، وذلك من خلال: إصدار الإعتمادات المستندية سواءً كانت بالإطلاع أو آجلة الدفع، وذلك لغايات الاستيراد، وإصدار خطابات الضمان بمختلف أنواعها، مثل: دخول عطاء، والصيانة، وحسن التنفيذ، وخاصةً لقطاع المقاولات؛ حيث تشهد السودان نمواً متسارعاً في كل من البنى التحتية، والتطوير العمراني.

برامج تمويل بنك الجزيرة السوداني الأردني

يقدم هذا البنك مجموعةً من البرامج التمويلية لعملائه، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:قروض سكنية في الأردن
  • برنامج ريح بالك: يعد أحد البرامج التمويلية التي يقدمها البنك، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات العميل المختلفة، والتي تتمثل في شراء العديد من السلع المختلفة، مثل: الأثاث المنزلي، والمكتبي، والأدوات، والمعدات الكهربائية.
  • برنامج تمويل النخبة: يستهدف هذا البرنامد تمويل معدات العمل للقطاعات الإنتاجية، والخدمية، ويركز بشكل أساسي على كل من القطاع الطبي والهندسي.
  • برنامج يشفين: يتم العمل من خلاله على تمويل القطاعات الصحية، وذلك بهدف شراء المعدات والأجهزة، ويشمل ذلك: الأطباء، والصيادلة، وفنيي المختبرات الطبية.
  • برنامج وسائل: يتم تقديم الخدمات التمويلية اللازمة لقطاع النقل والآليات الثقلية.
  • برنامج فلاح: يعمل هذا البرنامج على تمويل كل من القطاعات التجارية، والصناعية، والزراعية، والخدمية.
  • برنامج إبداع: هو أحد البرامج التمويلية الخاصة بتمويل كل من قطاعات الأعمال، والأنشطة الحرفية، والمهنية، والصناعات الصغيرة، واليدوية المتنوعة.
  • برنامج رحلاتي لتمويل السياحة والسفر: يعد هذا البرنامج التمويلي مخصصاً لتقديم تمويل السفر خارج السودان إما للحج أو العمرة، أو السفر للعلاج، أو السفر بهدف العلم.
  • برنامج عفاف لتمويل المقبلين على الزواج.
  • برنامج التمويل الأصغر: هو منتج تمويلي، خاص بتقديم التمويل اللازم لكل من المشروعات والأنشطة الصغيرة، والمتناهية الصغر، والتي يعمل بها محدودي الدخل.

خدمات البنك الإلكترونية

يوفر البنك لعملائه مجموعةً من الخدمات الإلكترونية، والتي بدورها تعمل على تسهيل الحصول على الخدمات المصرفية في أي وقت، ومن أي مكان، ومن أهمها:

  • خدمة الرسائل القصيرة.
  • تطبيق ساهلة غو SAHLH GO.
  • خدمات الصراف الآلي.
  • خدمة نقاط البيع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
البنك العربي السوداني
التالي
بنك أبوظبي الوطني في السودان