بنوك ومصارف

بنك الكويت

بنك الكويت

معلومات عن البنك

يُعد بنك الكويت الوطني أول بنك وطني في منطقة الخليج العربي، وتمّ تأسيس البنك في 19 أيار عام 1952، وقام أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح بدعم المشروع في اجتماعه مع المؤسسين.

تاريخ بنك الكويت 

افتتاح أول فرع للبنك في 15 تشرين الثاني 1952، وبلغ رأس مال مشروع تأسيس البنك الكويت الوطني إلى ما يقارب 183,335.37 دولار أمريكي موزعة على ثلاثة عشر ألفاً ومائة سهم، ما يعادل مليون دينار كويتي تقريباً، وبدأ البنك في القيام بالأعمال المصرفية البسيطة، وكانت عبارة عن القيام بالاعتمادات التجارية، والحوالات المصرفية البسيطة، وتبادل العملات، و الإيداعات والسحوبات النقدية.

الخدمات التي يوفرها بنك الكويت للأفراد

الحسابات

يوفر البنك خدمة إنشاء الحسابات المصرفية كالحسابات التي تناسب احتياجات العملاء اليومية، ومنها الحساب الجاري الذي يمكّن العميل من الوصول إلى أمواله بشكل يومي، وفي أي وقت يرغب به عبر بطاقات السحب الآلي ودفتر الشيكات التي يوفرها البنك عند فتح الحساب، ويبلغ الحد الأدنى المسموح به لفتح الحساب هو 500 دينار كويتي، ويمكن للعميل القيام بمعاملاته المصرفية عبر الإنترنت من خلال التسجيل في موقع البنك .

القروض

يُقدم بنك الكويت العديد من الخيارات لتمويل الأفراد، فيقدم لهم القروض الشخصيّة التي تتفرع إلى القرض الإستهلاكي الذي يتوفر لجميع عملاء البنك وحدّه الأقصى 25.000، ويمكن للعميل الحصول عليه لتلبية احتياجاته الإستهلاكية بأنواعها الشخصيّة أو الطبيّة أو الأكادميّاً، كما تعتبر فترة التسديد لقروض البنك مرنة، والفائدة ثابتة بقيمة 6% سنوياً، كما يُقدم البنك  القروض الخاصّة بشراء السيارات، والعقارات، وغيرها. 

يُمكّن بنك الكويت العميل من الحصول على قرض لشراء عقارات خارج البلاد؛ من خلال القرض العقاري الدولي في الدول التي يتمتع فيها هذا البنك بحضور مهم، مثل:  لبنان، ولندن، ومصر، والإمارات، وفرنسا، والأردن، ويمكن لأي من عملاء البنك الحصول على هذا القرض، ومن متطلبات الحصول عليه وجود إثبات دخل أو شهادة راتب، بالإضافة لإثبات للشخصية، وتتباين فترات سداد القرض والمتطلبات حسب البلد المختار لشراء العقار.

الخدمات المصرفية الأخرى

يوفر بنك الكويت خدمة قيام العميل بمعاملاته المصرفية من منزله وفي أي مكان كان فيه عبر الإنترنت، وذلك عبر التسجيل في الموقع الخاص ببنك الكويت، وتساعد هذه الخدمة العميل على القيام بمختلف المعاملات المصرفيّة، ومنها الإطلاع على أرصدة حساباته المصرفيّة، والاستفسار عن تفاصيل قروضه والعمليات التي تمت على حسابه، والإطلاع على تفاصيل العمليات ودفع مستحقات بطاقته الائتمانية، ومعرفة تفاصيل ودائعه الثابتة، وتحويل الأموال محلياً ودولياً، ودفع فواتير الهاتف، والكهرباء، والماء، والرسوم الدراسية، وغيرها الكثير من الخدمات.

الخدمات التي يوفرها بنك الكويت للشركات

يقوم بنك الكويت بالاهتمام بتوفير الخدمات المصرفيّة المناسبة للشركات، ومنها القدرة على تحويل الرواتب للموظفين، وتقديم بيانات الموظفين إلكترونياً للوزارة نيابةً عن الشركة نفسها، كما يتيح للأفراد إمكانية تمويل المشاريع في القطاعات المهمة في المنطقة، وأهمها البتروكيماويات، والطاقة والمياه، والنفط والغاز، والطاقة المتجددة والبنية التحتية. تشمل الخدمات التي يقدمها البنك تمويل المشاريع، وهيكلة الديون، وترتيب وكفالة القروض طويلة الأجل للمشاريع طويلة الأمد التي تتم غالباً على أساس ضمان محدود.

قام بنك الكويت الوطني بتخصيص خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة في ستة فروع في الكويت مجهزة بالمعدات والخدمات التي تسهل عليهم إتمام معاملاتهم المصرفية.

السابق
بنك وربة الكويت
التالي
خدمات نقل عفش