بنوك ومصارف

بنك بيروت عمان

بنك بيروت عمان

مقدمة عن بنك بيروت 

بنك بيروت هو شركة مساهمة لبنانية أنشئت عام 1963 باسم شركة البنك العقارية، ثم تغير الاسم إلى بنك بيروت عام 1973، ويقع المقر الرئيسي للبنك في العاصمة اللبنانية بيروت، كما يمتلك 77 فرعاً في لبنان، و يشارك بأسهمه في بورصة بيروت للتداول، حيث يعتبر من أهم البنوك في لبنان والشرق الأوسط، و يندرج اسمه في قائمة المصارف الأسرع نمواً في العالم، وعلى الصعيد الخارجي فيضم البنك فروعاً في أربع قارات مختلفة، حيث يوجد له فرعاً في المملكة المتحدة في لندن، و فرعاً في ليماسول يخضع لسلطة البنك المركزي في قبرص، إضافةً إلى الأربعة فروع الموجودة في سلطنة عمان، ويوجد له أيضاً مكاتب تمثيلية في ثلاث دول مختلفة، تتمثل في:  مكتب دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة لتغطية منطقة الخليج بأكملها، ومكتبين في إفريقيا في كل من غانا ونيجيريا، كما يعتبر بنك بيروت أيضاً المالك الحقيقي لبنك أوف سيدني بفروعه الـ 16 في استراليا. 

قيم بنك بيروت 

تتمثل قيم بنك بيروت في أربع نقاط مختلفة وهي :

  • رضا المساهمين. 
  • رضا العملاء. 
  • رضا الموظفين. 
  • النزاهة والثقة. 

تأسيس بنك بيروت عمان

حصل بنك بيروت على موافقة البنك المركزي العماني، لإنشاء أول مصرف لبناني في سلطنة عمان في شهر نيسان عام  2006 ليكون امتداداً للبنك الرئيسي في بيروت ، حيث افتتح البنك رسميأً أول فروعه في السلطنة في الثاني عشر من كانون الأول عام 2006. وقد أقدمت إدارة بنك بيروت على هذه الخطوة، بعد دراسة الوضع الاقتصادي والمالي في دولة عمان، وملاحظة معدلات النمو الجيدة في السوق، والمؤشرات المستقبلية الواعدة للاقتصاد العماني، بالإضافة إلى زيادة أعداد القوى العاملة الوافدة للسلطنة من لبنان ومن الدول العربية الأخرى. 

فروع بنك بيروت عمان 

تضم سلطنة عمان حالياً خمسة فروع للبنك، يتواجد ثلاثة منها في  العاصمة مسقط وهي : فرع شاطئ القرم، وفرع الغبرة، وفرع الموج. أما الفرعان الآخران فهما: فرع صحار، وفرع بركاء. افتتح البنك مركزه الرئيسي في سلطنة عمان عام 2012، والذي يضم مكاتب للشركة وفرعاً يقدم كامل الخدمات المصرفية، وذلك في مبنى بنك بيروت في منطقة الغبرة في مسقط. من المهم القول أن وجود فروع للبنك في السلطنة يؤدي إلى تشجيع التجارة الدولية، وتحفيز نمو المشاريع، وتأمين عدد كبير من الوظائف في القطاع المصرفي، ودفع عجلة النمو الاقتصادي في دولة عمان، ويضع البنك ضمن خططه المستقبلية، زيادة التوسع وافتتاح فروع أخرى في مناطق مختلفة في السلطنة. 

الخدمات المصرفية في بنك بيروت عمان

يقدم البنك خدمات التمويل للمؤسسات المختلفة، سواء كانت ذات قدرات مالية ثابتة أو متوازنة أو تعمل في مشاريع حكومية في السلطنة، كما يقوم بتمويل المؤسسات والشركات المتوسطة والأفراد ، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والجالية اللبنانية في السلطنة، و يقوم البنك بتزويد السوق العمانية بأحدث المنتجات والخدمات المصرفية، ويقدم خدمات التمويل التجاري للشركات العمانية عبر التسهيلات الائتمانية. تميز البنك كذلك بعنصر السرعة في توفير الخدمات، بالإضافة إلى الخبرة والمصداقية والجودة، مما مكّنه من الحصول على مكانة مميزة في السوق المالية العمانية. 

يذكر أن بنك بيروت يعطي موضوع المسؤولية الاجتماعية اهتماماً كبيراً، من خلال تقديم المساعدة إلى الفئات الأقل حظاً، وتأمين برامج الدعم المتنوعة، وتوفير القروض التعليمية، والتسهيلات الائتمانية للأفراد، كما يساهم بشكل مباشر في دعم وتطوير وتوظيف الكفاءات العلمية في المجتمع، وأفضل مثال على ذلك دعمه لسياسة التعمين المتبعة في سلطنة عمان، حيث يشكل العمانيون ما نسبته 98٪ من موظفي بنك بيروت في السلطنة، مما أهّل البنك للفوز بجائزة أفضل مؤسسة مالية في مجال التعمين داخل السلطنة.

السابق
خدمات كورك للإنترنت في العراق
التالي
hyundai accent 2016 مواصفات