اقرأ » بنك وربة الكويت
منوعات

بنك وربة الكويت

بنك وربة الكويت

تأسيس بنك وربة 

تأسس بنك وربة الكويت عام 2010، وهو أحد البنوك التي تتعامل بالنظم والأحكام الإسلامية، حيث يقدم العديد من الخدمات المصرفية ضمن حدود الشريعة الإسلامية، وقُدّر رأس مال البنك عند تأسيسه بمئة مليون دينار كويتي، وتتوزع فروع البنك على معظم محافظات الكويت، ويوجد فرع خاص بالنساء أيضاً.

الخدمات التي يقدمها بنك وربة الكويت للأفراد

يُقدم بنك وربة خدمات فتح الحسابات البنكية، ويوجد أربع حسابات يمكن فتحها عن طريق البنك، وهي:

  • حساب السنبلة: هو حساب توفير تحدّه قواعد الشريعة الإسلامية، ويقوم على مبدأ الوكالة بالاستثمار، وهو وفق نظام الإدخار، حيث يكون البنك وكيل عن العميل، ويحصل العميل على عوائد سنوية، ويسنح للعميل فرصة دخول السحوبات الأسبوعية والربع سنوية ليحصل على جوائز نقدية وغيرها من جوائز طوال العام.
  •  حساب الراتب: هو حساب خاص للموظفين العاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص.
  •  حساب التوفير الممتاز: هو حساب مصرفي يمنح العملاء عوائد شهرية متوقعة تصل إلى 1.25% بالتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.
  •  الحساب الجاري: هو حساب يضع العميل فيه رصيد معين للتعاملات المصرفية اليومية، وفيه العديد من المزايا التي تتناسب مع احتياجات العميل المصرفية.

يُوفر بنك وربة وديعة السنبلة 2019؛ وهي إحدى خدمات الودائع حسب أحكام الشريعة الإسلامية، وتعمل على مبدأ الوكالة بالاستثمار، وهي أول وديعة ثابتة في الكويت بنظام الوكالة بالاستثمار، وتوفر للعملاء عوائد مرتفعة وتمنحهم فرصة دخول السحب الشهري و السحب الربع سنوي، كما يوفر الودائع بالعملات الأجنبية، ويمتاز هذا الإستثمار بنسبة عوائد يتم إيداعها في حساب العميل بعد الاستحقاق عند انتهاء مدة الإيداع المحددة.

يُقدم بنك وربة عدداً من خدمات التمويل، مثل: التمويل المخصص للسيارات؛ حيث يقوم البنك بشراء السيارة التي يرغب بها العميل ضمن أفضل معدلات الربح التنافسية ووفق ضوابط الشريعة الإسلامية، وتمويل المنفعة الطبية الذي يقوم بتغطية نفقات الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعلاجية التي يحتاجها العميل في المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية التي تتعاون مع بنك وربة. 

يوجد مختلف أنواع البطاقات الائتمانية الأساسية في بنك وربة، مثل: وورلد ماستر كارد، وفيزا سيغنتشر، وفيزا البلاتينية، وبطاقة مسبقة الدفع، كما يوفر البنك خدمات أخرى؛ كالخدمات الإلكترونية، وفتح حساب بنكي عن طريق شبكة الانترنت، وشراء بطاقات الانترنت، وتحصيل أموال الجمعيات، وتقديم طلبات الحصول على التمويل، والتبليغ عن البطاقات الائتمانية المفقودة وإيقافها، وهذه الخدمات تنتمي لخدمات إكسبرس الإلكترونية، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل؛ إرسال الرسائل النصية للعملاء بعد القيام بأي حركات بنكية. 

الخدمات التي يقدمها بنك وربة الكويت للشركات

يُقدم بنك وربة مجموعةً من الخيارات لتمويل الشركات؛ كالخدمات التمويلية لعملائها في السوق المحلي، حيث تختص المجموعة بتقديم خدماتها لفئة العملاء من الأفراد أو العملاء التجاريين، سواء الشركات أو المؤسسات، والتي تمارس الأنشطة التجارية بموجب ما هو مرخص رسميًا، وهي عبارة عن مجموعة من خدمات الإستثمار والخدمات الإلكترونية أيضاً؛ كالقيام بالدفع عبر بوابة الدفع الإلكترونية، وإجراء التعاملات المصرفية عبر شبكة الإنترنت.

فروع بنك وربة في محافظات دولة الكويت الرئيسية

  • محافظة حولي: توجد الفروع في المناطق التالية: منطقة السالمية، ومنطقة حولي، ومبارك العبدالله، والشهداء، والزهراء، وخيطان.  
  • محافظة العاصمة: توجد الفروع في المناطق التالية: منطقة القبلة، ومنطقة الشرق، والمرقاب، وكيفان، والخالدية، وحديقة الشهيد. 
  • محافظة الفروانية: توجد الفروع في المناطق التالية: منطقة الفروانية، ومنطقة الري، والرابية، وجليب الشيوخ. 
  • محافظة الجهراء: توجد الفروع في منطقة الجهراء.
  • محافظة الأحمدي: توجد الفروع في المناطق التالية: منطقة الفحيحيل، ومنطقة العقيلة، والمنقف، والمهبولة. 

ازدادت الأرباح عام 2016 بحوالي 158%، ووصلت إلى 2.575 مليون دينار كويتي، أي ما يساوي 8.45 مليون دولار أمريكي، وحصل البنك على جائزة أفضل بنك ناشئ في الشرق الأوسط عام 2014م، وجائزة بنك العام في الكويت عام 2016.