ألعاب إلكترونية

بوبجي لايت

بوبجي لايت

التعريف بلعبة بوبجي

بوبجي لايت هي النسخة المعدلة من لعبة بوبجي حتى يتمكّن جميع الأشخاص من لعبها مهما كانت الحواسب الآلية الخاصة بهم ذات إمكانيات قليلة، وجاءت لعبة بوبجي لايت صغيرة المساحة ولا تتطلب مواصفات عالية لتشغيلها، بخلاف اللعبة الأصلية التي يصعب تحميلها لكبر الحجم؛ ولتقليل المساحة جاءت الخارطة ذات نطاق محدود عن خارطة بوبجي الأصلية، بعدد لاعبين أقل، ولكنها تتميز بسرعتها.

تعتبر لعبة بوبجي إحدى أهم الألعاب التي تجذب محبي الألعاب الرقمية، وتقوم هذه اللعبة على ساحات للمعارك بين مجموعة كبيرة من اللاعبين، وتحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، كان إصدارها لأول مرة في مارس من عام 2017، ويتاح تشغيلها على الويندوز، بالإضافة إلى أجهزة الإكس بوكس وان التي تصدرها مايكروسوفت، ومنذ عام 2018 بات من المتاح تشغيلها على الأندرويد والأي أو إس بعد النجاح الساحق الذي حققته اللعبة خلال الشهور الأولى لها.

تطورت تقنيات اللعبة بواسطة شركة بلوهول لتعمل بمحرك أنريل فور، وتشتمل إعداداتها على اللغة العربية بسبب وجود الملايين من العرب المهتمين باللعبة، ويمكن أن يصل عدد اللاعبين إلى مائة مستخدم، ويسعى كل واحد منهم إلى الاستمرار حتى آخر اللعبة؛ بحيث يكون هو المتبقي من بين جميع اللاعبين، وتوجد سيرفرات عديدة للعبة لإمكانية اللعب منفردًا أو ضمن طاقم مشترك، وتبدأ اللعبة بقفز اللاعبين لخوض النزال دون وجود أي أدوات مساعدة، ولكن يجتهد اللاعبون للوصول إلى الأسلحة والأدوات المنتشرة في عالم اللعبة.

إقرأ أيضا:أحدث لابتوب أبل

ميزات بوبجي لايت

  • يمكن تحميل اللعبة على عدد كبير من الأجهزة، دون القلق بشأن المساحة أو مواصفات الجهاز المتوسط؛، فهي مناسبة للهواتف والكمبيوترات دون وجود أي مشكلات.
  • تتشابه بوبجي لايت من حيث الأداء والأسلحة المتوفرة مع اللعبة الأصلية .
  • يوجد باللعبة أنظمة صوتية ممتازة، وتأتي بتقنية الأبعاد الثلاثة حتى أن اللاعبين يشعرون أنهم داخل نزال حقيقي وليس مجرد لعبة.

عيوب بوبجي لايت

  • التشكيل الخاص باللاعبين يأتي أقل بكثير عن الإصدار الأصلي، وتسعى الشركة إلى تطوير لعبة بوبجي لايت بحيث تختفي هذه المشكلة.
  • الجرافيك في هذه اللعبة ليس شديد الجودة، ولعل هذه النقطة هي أبرز ما يميز بوبجي الأصلية.
  • يواجه الكثير من المستخدمين صعوبات أثناء التسجيل باللعبة، وتستغرق عملية الدخول وقتًا طويلًا.
  • من مميزات بوبجي الأصلية عدم الحاجة إلى إعداد الفريق عند إعادة الدخول، لكن في النسخة الخفيفة لا تُحفظ البيانات؛ فيجب عليك البدء من جديد. 

مواصفات تشغيل بوبجي لايت

يمكن تشغيل هذه اللعبة بالحد الأدنى من المواصفات؛ حيث تحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنسخة ويندوز 7 أو 8 أو 10، وأن يكون معالج الحاسوب كور آي 3 وتبلغ سرعة تردده 2.4 جيجا هرتز، أو المساوي لذلك، وأن تبلغ الذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت، وأن يكون كارت الشاشة من نوع إنتل إتش دي 4000 جرافيكس، وتحتل اللعبة مساحة 4 جيجا بايت من الهارد ديسك، بالإضافة إلى دايركت إكس 11 لتشغيل الألعاب. 

إقرأ أيضا:عيوب موقع الوسيط

أما بالنسبة إلى المواصفات المثالية لتشغيل اللعبة؛ فإنك تحتاج إلى معالج إنتل كور آي 5 بحيث تبلغ سرعة تردده 2.8 جيجا هرتز، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 8 جيجا بايت لنظام تشغيل ويندوز نسخة 7 أو 8 أو 10 بمعمار 64 بت، أما الكارت المطلوب هو نيفيديا جيفورس جي تي إكس 660 بسعة تصل إلى 2 جيجا بايت.

تحميل اللعبة

يمكنك الدخول على موقع اللعبة واختيار نافذة التحميل، وبعدها ستجد على جهازك ملفًا ستضغط عليه للتثبيت، اختار اللغة الإنجليزية ووافق على شروط اللعبة، لتثبيتها والبدء في عملية تسجيل الدخول بواسطة الإيميل وتعيين كلمة مرور، لتصلك رسالة تأكيدية على الإيميل لتقوم بدورك بإدخالها لبدء اللعبة.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
ببجي ستيم
التالي
أنواع الكاميرات