تكنو لايف

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون

الكمبيوتر 

الكمبيوتر، هو وسيلة لاستقبال المعلومات والبيانات ومعالجتها عبر وحدات إدخال متنوعة؛ مثل: لوحة المفاتيح، الفأرة والمايكرفون، ثم معالجة هذه البيانات وإخراجها على هيئة مخرجات مرئية وبصرية عن طريق الشاشة ومخرجات سمعية من خلال السماعات، أما عن تعريف الشاشة؛ فهي الجسم المنوط به إخراج البيانات على هيئة صور مرئية وبصرية من خلالها، لذلك تعد من أنواع المخرجات في عالم التكنولوجيا، ولها العديد من الأنواع والأشكال؛ مثل شاشات بلازما وشاشات LCD و LED وشاشات crt، وهي الأقدم في كل الأنواع؛ حيث تم إيقاف إنتاجها. 

أسباب تحويل شاشة الكمبيوتر إلى شاشة تلفزيون

  • لم يعد الكمبيوتر منتشر كما في السابق؛ بسبب انتشار الشاشات اللوحية الذكية التي تعمل عن طريق اللمس.
  • تعطل شاشة التلفاز في المنزل وتكلفة شراء شاشة تلفاز جديدة الاستغناء عن ذلك؛ بتحويل شاشة الكمبيوتر القديم واستخدامها من جديد. 

أنواع الكيبلات المستخدمة في عملية التحويل

عملية تحويل شاشة الكمبيوتر إلى تلفزيون تتم بطرق سلكية وبطرق غير سلكية، أي بدون استخدام أي نوع من الكيبلات والأسلاك وذلك عن طريق استخدام أجهزة Wi-Fi و USB، أما عن الطرق السلكية فهنالك العديد من أنواع الكيبلات والأسلاك تختلف باختلاف المدخل المخصص لها، وهذه الأنواع هي:

إقرأ أيضا:laptop apple أحدث
  •  كيبل HDMI: هو اختصار ـ Hight definition multimedia interface، وتعني حرفياً واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح؛ أي يمكن من خلال هذا الكيبل الحصول على مخرجات بصرية عالية الدقة بتقنية HD. 
  • كيبل RCA: هو اختصار لـ radio corporate of america، وهي بالمعنى الحرفي تعود إلى اسم أول شركة قامت بصناعة هذا النوع من الكيبلات؛ حيث يقوم بنقل إشارات الراديو والفيديو من خلاله. 
  • كيبل DVI: هو كيبل يدعم نقل الصور الرقمية ولا يدعم نقل الصوت، وهو اختصار digital video interface.
  • كيبل VGA: نوع قديم من الوصلات، يستعمل حالياً في الأجهزة المكتبية، لا يدعم توصيل الصوت، ويمكن استخدامه في التحويل لنفس نوع المدخل أو باستخدام جهاز تحويل إذا كان نوع المدخل في الجهاز المقابل مختلف، وهو اختصار لـ “video graphic array”. 

طريقة تحويل شاشة كمبيوتر بمدخل HDMI إلى تلفزيون 

عملية التحويل تحتاج إلى توفير الأدوات التالية: كيبل HDMI، جهاز استقبال “Receiver”، مكبرات صوت لعدم وجودها في شاشة الكمبيوتر وكيبل RCA لربط جهاز الصوت مع جهاز الاستقبال؛ حيث إن شاشة الكمبيوتر لا تحوي على سماعات، أما عن كيفية التحويل فتكون بربط جهاز الاستقبال بشاشة الكمبيوتر باستخدام كيبل HDMI عن طريق المدخل المخصص له في كل جهاز مباشرة، ثم ربط مكبرات الصوت مع جهاز الاستقبال عن طريق كيبل RCA مع التأكد من اختيار المدخل الصحيح، وأخيراً القيام بتشغيل الشاشة والريسيفر والتأكد من عملهم من خلال الحصول على شاشة تلفزيون جديدة بمخرجات مرئية ذات جودة عالية. 

إقرأ أيضا:أحدث كاميرات 360

طريقة تحويل شاشة كمبيوتر بمدخل DVI إلى تلفزيون

الأدوات المستخدمة في عملية التحويل هي: كيبل DVI، جهاز استقبال، مكبرات صوت وكيبل RCA، مع توفير هذه الأدوات تكون طريقة التحويل عن طريق استخدام كيبل dvi في المدخل المخصص له في كل جهاز مباشرة، ثم توصيل مكبرات الصوت عن طريق كيبل RCA لتعمل الشاشة الجديدة. 

إقرأ أيضا:تاجركم الإلكتروني عبر السوق المفتوح

طريقة تحويل شاشة كمبيوتر VGA قديم إلى تلفزيون

تحويل شاشة كمبيوتر VGA تحتاج للتأكد إلى أن يكون مدخل جهاز الاستقبال هو ذات النوع لإتمام التحويل، كما ذكر سابقاً، لكن الاختلاف يكون باستخدام كيبل نوع VGA، وإن لم يكن كذلك؛ يجب توفير جهاز خاص للتحويل من جهاز الاستقبال إلى الكمبيوتر.

السابق
كيفية عمل استبيان على جوجل
التالي
الفرق بين الدوس والفري دوس