اقرأ » ترتيب السيارات من حيث الأمان
سيارات ميكانيك السيارات

ترتيب السيارات من حيث الأمان

ترتيب السيارات من حيث الأمان

أهمية عوامل الأمان

تقوم بعض عوامل الأمان المختلفة مثل نظام فرامل الطوارئ ومساعد التوقّف على تحديد حركة المركبة والمركبات أو الأجسام الأخرى من حولها، ويقوم بعضها الآخر مثل حزام الأمان على حماية السائق عند تعرّض المركبة لحادث سير من الانقذاف خارج السيّارة أو الارتطام ببعض أجزائها، والهدف العام من جميع هذه الوسائل هو حماية الركاب أثناء وقوع الحوادث.

أفضل السيارات من حيث الأمان لعام 2019

Audi A6 2019

تحتوي أودي A6 على العديد من أحزمة الأمان الجانبية والأمامية للركاب في الأمام والخلف، كما تحتوي على أحزمة الأمان لجميع الركاب، وهي مزوّدة بنظام الثبات الإلكتروني الذي يعمل على التحكم في ثبات السيّارة، ونظام منع التصادم، ونظام المساعدة على الوقوف، ونظام معرفة إشارات المرور، ونظام الرؤية الليلية، ومستشعرات التصادم.

Audi Q3 2019

تمتلك هذه السيّارة أحزمة أمان لجميع الركاب، وتحتوي على أكياس هوائية أماميّة وجانبيّة لجميع الركاب في الأمام والخلف، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام فرامل الطوارئ AEB، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام مثبت السرعة الذكي، كما حصلت السيارة على تقييم خمس نجوم في اختبار الأمان.

Ford Focus 2019

تشتمل فورد فوكس هذه على أكياس هوائيّة أماميّة وجانبيّة لجميع الرّكاب في الأمام والخلف، وأحزمة أمان لجميع الركّاب، وهي مزوّدة أيضاً بنظام Immobiliser لمنع السرقة، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام فرامل الطوارئ AEB، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام مثبت السرعة الذكي، كما حصلت على تقييم خمس نجوم في اختبار الأمان أيضاً.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا هايلوكس

Jaguar I-Pace 2019

تمّ تزويدها بنظام التحكّم بالثبات، ونظام فرامل الطوارئ، ومثبت السرعة الذكي، ونظام البقاء في المسرب، ونظام معرفة الإشارات، وهي مزوّدة أيضاً بمستشعرات للاصطفاف، ومستشعر آخر للمطر، وتمتلك أكياساً هوائيّة أمامية وجانبيّة، وأحزمة أمان للركاب في الأمام والخلف، وحصلت أيضاً على تقييم خمس نجوم في اختبار الأمان.

Lexus ES 2019

تحتوي على ثمانية أكياس هوائيّة، وأحزمة أمان لجميع الركاب، ونظام الكشف عن الحواجز، ونظام مانع الانزلاق، وهي مزوّدة ايضاً بنظام الكشف عن التصادم، ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات، ونظام المساعدة على الكبح، ونظام التحكّم بالجر، وكاميرا للرؤية الخلفيّة، كما تمتلك العديد من المستشعرات مثل مستشعرات الاصطفاف.

Mercedes-Benz A-Class 2019

تتضمّن هذه السيّارة أحزمة أمان وأكياساً هوائيّة أماميّة وجانبيّة لجميع الركّاب في الأمام والخلف، وهي مزوّدة بنظام التحكّم الإلكتروني بالثبات، ونظام فرامل الطوارئ AEB، ونظام المساعدة على كشف الإشارات المروريّة، ونظام تثبيت السرعة الذكي، وتمتلك مستشعرات لاكتشاف النقطة العمياء والمطر، كما أنها حاصلة على تقييم خمس نجوم في اختبار الأمان.

Nissan Leaf 2019

تحتوي نيسان ليف على نظام للكشف عن مستوى ضغط الإطارات، ونظام مانع الانزلاق ABS، ونظام فرامل الطوارئ AEB، وتحتوي أيضاً على أكياس هوائيّة وأحزمة أمان، وهي مزوّدة بكاميرا للرؤية الخلفيّة، ومستشعرات للاصطفاف، ومثبّت للسرعة، ونظام التحكّم في الجر، ونظام المساعدة على الكبح.

Peugeot 508 2019

تم تزويدها بأحزمة الأمان والعديد من الأكياس الهوائية، وهي مزوّدة أيضاً بنظام التحكّم الإلكتروني بالثبات، ونظام فرامل الطوارئ، ونظام منع التصادم، وآخر للمحافظة على المسرب، وكذلك مثبّت ذكي للسرعة، بالإضافة إلى مستشعرات أماميّة وخلفية للاصطفاف، ومستشعرات للمطر، ومستشعرات للأضواء، كما حصلت هذه السيّارة كغيرها من السيارات السابقة على خمسة نجوم في تقييم الأمان.

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك ATS 2014