اقرأ » تصميم سيارة كيا اوبتيما 2017
سيارات كيا

تصميم سيارة كيا اوبتيما 2017

مواصفات سيارة كيا اوبتيما 2017

هل هي سيارة جيدة؟

كيا اوبتيما 2017 هي سيارة صالون من الحجم المتوسط، أنيقة وعصرية ذات طابع أوروبي وقدرات لا يُستهان بها، متوفرة بعدة إصدارات من المحركات. تناظر كيا أوبتيما العديد من السيارات المنافسة، وهي: هيونداي سوناتا، تويوتا كامري، هوندا اكورد، فورد فيوجن وسوبارو ليجاسي.

وفقًا لتوجّهات السوق الحالية، نجد أنّ سيارات الصالون الرحبة تفقد جزءاً من حصتها السوقية لصالح السيارات متعددة الأغراض “أس يو في”، ولكنّ سيارة الصالون ذات الأربع أبواب كسيارة أوبتما 2017 ما تزال خيارًا جاذبًا للعائلة، وتثبت أنّها ما زالت تنافس بقوّة.

تصميم سيارة كيا اوبتيما 2017

من حيث الشكل الخارجي هناك بعض التحديث الطفيف بالمقارنة مع أوبتما 2016، ولكن ليس بالفارق المُلاحظ. أمّا من الداخل فإنّ التغيير يظهر بشكل أكبر، حيث تمّ استغلال المساحة الداخلية على نحو مثالي وشمل ذلك جميع التفاصيل. تأتي أوبتما 2017 بحجم أكبر نسبيًا من حيث الطول والعرض والارتفاع، وهذا انعكس على زيادة رحابة المقصورة، بالإضافة إلى صندوق خلفي بحجم 0.45 متر مكعب، إلّا أن أحد العيوب يكمن في المقاعد الخلفية التي لا توفّر ارتفاعًا كافيًا في حال وجود راكب طويل القامة، فليس من الغريب أن يلامس رأسه سقف السيارة المائل من الخلف، إلّا أنّ هذا ليس بالسبب الكافي ليثنيك عن اختبار أوبتما.

إصدارات كيا اوبتيما

تأتي كيا اوبتيما 2017 بعدّة إصدارات هي: “LX” وهي الإصدار الأساسي لهذا الموديل، لكنه لا يوفّر العديد من المواصفات؛ إلّا أنّ سعره معتدل. هنالك إصدار “EX” أيضاً وتضمّ خيارات أكثر رفاهية مع بعض الزيادة في السعر، أمّا أوبتيما “SX” فهي إصدار آخر مزوّدة بمحرك تيربو سعة 2000 سي سي. علاوة على ذلك، وإن أردت أن تختبر أكثر الإصدارات رفاهية فإنّ أوبتما “SLX” هي الخيار الأشمل، يُذكر بأن جميع الإصدارات من أوبتما 2017 تدعم خيار تعديل ارتفاع المقعد الأمامي، وقلّما نجد هذا متوفّراً ضمن فئتها، كما تمنح جميع الإصدارات الاختيار بين ثلاث وضعيات قيادة: الاقتصادية، العادية والرياضية.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مازدا في السعودية

ميزات كيا اوبتيما 2017

توفر أوبتما 2017 حتى في إصدارها الأساسي “LX”، العديد من المزايا كالكاميرا الخلفية، استقبال بث الراديو بالغ الوضوح عن طريق الأقمار الصناعية، مقعد السائق بتحكم كهربائي بست وضعيات، جنوط عجلات مصنوعة من الألمنيوم المصبوب.

أمان سيارة كيا اوبتيما 2017

حصلت كيا اوبتيما 2017 على تقييم خمس نجوم حسب اختبار الإدارة الوطنية لسلامة المرور، وذلك في ثلاثة اختبارات للاصطدام: الأمامي، الجانبي وحوادث الإنقلاب. توفّر أوبتما بشكل عام درجات عالية من الأمان، وفي إصداري “EX” و”SX” تدعم أوبتيما خيارات أكثر للقيادة الآمنة كـ تنبيه الإصطدام الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية في حالات الطوارئ وتنبيه الخروج عن المسار.

أداء سيارة كيا اوبتيما 2017

تختلف أوبتيما عن أوبتيما هايبرد ميكانيكيـًا، فهي مزوّدة بمحرك 2000 سي سي بقوة 154 حصان، بالإضافة إلى محرّك كهربائي بقوة 51 حصان. بإمكان السيارة الوصول إلى سرعة 120كم/ ساعة بالإعتماد على المحرك الكهربائي فقط. يتميّز هيكل أوبتما  هايبرد باحتوائه على أكثر من 50% من الستيل المدعّم، والمواد بالغة المتانة، وذلك لزيادة الثبات وتقليل الإهتزازات والخشونة.