برامج وتطبيقات

تطبيق 4sale للآندرويد

تطبيق 4sale للآندرويد

موقع 4sale 

يعد موقع تطبيق 4sale للآندرويد الكويتي أكبر موقع بيع في دولة الكويت حيث إنه يشمل إعلانات بيع وشراء، و قسم خاص في بعض الخدمات التي يحتاجها الناس، وإعلانات الوظائف، ومعاهد تدريب وتدريس، ومتفرقات متنوعة؛ مثل: سياحة وسفر، وعملات، وطوابع قديمة، ومفقودات…إلخ]، كما نجد أيضاً أن هناك جزء يختص بالمأكولات بأنواعها. مع موجة أجهزة الهواتف الذكية وللتسهيل على المستخدمين؛ قام الموقع بإنشاء تطبيق خاص بأجهزة الآندويد على سوق بلاي.

تعريف مبسّط بـ تطبيق 4sale للآندرويد

يساعد هذا التطبيق الأشخاص على عرض أي سلعة بغض النظر عن نوعها، سواء كانت سيارة أو منزل أو أي شيء مما ذكرناه في بداية المقال. يبلغ حجم هذا التطبيق 43MB، ويتطلب تنزيله الإصدار الثالث أو الرابع من آندويد. آخر تحديث للتطبيق كان في 18 فبراير 2019؛ حيث تم تحديث التطبيق بشكل يساعد المستخدم وقت البحث، وعمل تصنيفات تسهّل عملية البحث بالإضافة الى عمل شعار جديد، كما أُدخل للتطبيق خدمة الفيديو وذلك عبر إتاحة الفرصة للمستخدم بـ عرض وتسويق منتجه بفيديو قصير مدته 15 ثانية، ومنذ اليوم الأول من تفعيل خدمة الفيديو تم تحميل 65 فيديو، وقد حصل على تقييم 3.8 في جوجل بلاي من قبل المستخدمين،  لدى هذا التطبيق 2 مليون تحميل ونصف مليون مستخدم للتطبيق شهريا و 5850 إعلاناً مبوباً.

إقرأ أيضا:أفضل برامج ترجمة للآيفون

طريقة عمل تطبيق 4sale للآندرويد

 لن يجد المستخدم صعوبة في النشر على التطبيق لأنه ليس على المستخدم سوى تصوير ما يريد بيعه عن طريق الموبايل وكتابة المواصفات الخاصة بالسلعة ورفع الإعلان على التطبيق، خلال مدّة قصيرة سيكون الإعلان واضح ومعلن لدى جميع مستخدمي التطبيق. عند التسجيل في الموقع يشترط وضع رقم الموبايل وبعد فترة معينة تصل رسالة تحمل رمز التفعيل الخاصة بالتطبيق. يعرض التطبيق للمستخدمين السلع بطريقة ميسرة تسهّل عليهم الوصول إلى ما يريدونه، كما أن لكل سلعة مكان خاص بها وبداخلها يستطيع المستخدم فلترة ما يريده للتقليل من النتائج التي ستظهر له.

سيئات  ومميزات تطبيق 4sale للآندرويد

كغيره من التطبيقات يعاني هذا التطبيق من بعض المشكلات عند إستخدامه، حسب آراء بعض المستخدمين فإن التطبيق يعاني من التوقف عن العمل نهائياً ولا يستطيع المستخدم الخروج منه إلّا بإعادة تشغيل الجهاز أو عند عودة التطبيق إلى العمل ولكن بعد فترة طويلة، كما لاحظ بعض المستخدمين أن التطبيق لا يعمل على بعض أجهزة الموبايل. ولكن لا بد من وجود مميزات لـ هذا التطبيق مثل: أنه يساعد المستخدم على البحث بطريقة مبسّطة وسهلة، كما أنه يسهّل على المشتري والبائع التواصل مع بعضهم البعض من خلاله، ولا بد من ذكر وتذكّر أن هذا التطبيق مجّاني وعرض الصور فيه مجاني. 

إقرأ أيضا:جوال هواوي Y62

بيع تطبيق 4sale

حسب ما ورد مؤخراً في المواقع أن تطبيق 4sale قد عُرض للبيع ، حيث قام مالك تطبيق 4sale بالاشتراك ببرنامج “بريلينت لاب” الخاص بدعم المشاريع التكنولوجية الصغيرة، لكنه قام بالانسحاب عندما علِم أنه يجب شرح البرنامج وكيفية عمله وتقييمه والتفاصيل الخاصة به كاملة، هناك أخبار تقول أن شركة الوطني للاستثمار تجري مباحثات أولية للاستحواذ على تطبيق 4sale. في حال صحّت هذه الأخبار فإن عملية بيع التطبيق ستكون جديدة من نوعها لمثل هذه التطبيقات في دولة الكويت، في طبيعة الحال هذا الأمر سوف يفتح مجالاً ضخماً لبيع وشراء العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية، كما أنه سيقدم فرصة كبيرة للمستثمرين في هذا النوع من الإستثمارات.

إقرأ أيضا:جوال nova 7i

طريقة الدفع في تطبيق 4sale للآندرويد

لا يوجد طرق كثيرة للدفع في تطبيق 4sale حيث أنه يمكن الدفع من خلال البطاقة الإئتمانية أو يمكن أن تكون بين البائع والمشتري مباشرةً.

السابق
مواصفات htc m9
التالي
مواصفات هواوي p30