تكنو لايف

تطبيق zoom cloud meetings

تطبيق zoom cloud meetings

تعريف تطبيق zoom cloud meetings

يعمل تطبيق zoom cloud meetings على تقديم خدمة جعلت منه واحداً من أهم البرامج التي يقبل عليها الملايين من المستخدمين حول العالم، وهي تتمثل في إبقاء الشخص متصلاً بمستخدمي التطبيق الآخرين حول العالم، وهو يعد أحد التطبيقات المميزة، وصممت فكرته بشكل أساسي لتساعد أصحاب الأعمال خاصةً ممن يقومون بإجراء الاجتماعات مع مختلف العاملين، من القيام بذلك، وتزداد أهميته في حالة كان العاملين ممن ينتشرون في دول مختلفة، أو مناطق متعددة، كما ازدادت أهميته مع إجراءات السلامة التي فرضتها كافة الدول ضد فيروس كورونا؛ حيث تم الاعتماد عليه من قبل الشركات والمدارس والجامعات لاستمرار ممارسة أعمالها على الرغم من عدم الدوام في المقرات.

يعتبر هذا التطبيق بمثابة قاعة مؤتمرات يمكن لأي شخص المشاركة فيها، وتتيح لهم التفاعل مع بعضهم البعض، وهو مصمم بالشكل الذي يلائم أي تجمع إلكتروني، مثل: التدريب عبر الإنترنت، والمحاضرات، والاجتماعات، والمؤتمرات، أو أي هدف آخر يحتاج مشتركوه إلى التواصل مع بعضهم، كالمكالمات العائلية وتواصل الأصدقاء؛ حيث إنه يمكنهم من إجراء المكالمات فيديو، بين عدد كبير من المستخدمين، ويمكن استعمال هذا التطبيق على أجهزة الكمبيوتر، أو تحميله على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، أو IOS.

تنزيل تطبيق zoom cloud meetings

تختلف طريقة تنزيل التطبيق وفقاً لجهاز المستخدم، ففي حالة استعمال الهواتف الذكية يكون عليه البحث في المتجر عن تطبيق Zoom Cloud Meetings وتحميله على هذه الهواتف، بينما في حالة أجهزة الكمبيوتر، أو الهواتف الذكية التي تعمل من خلال نظام Windows، فإن على المستخدم تنزيل أداة تثبيت التطبيق من الموقع الرسمي لتطبيق zoom على الإنترنت.

إقرأ أيضا:تعرف على موقع سوق دوت كوم

مميزات تطبيق zoom cloud meetings

يمتاز هذا التطبيق بالعديد من المزايا، والتي جعلت منه واحداً من أهم تطبيقات المكالمات التي يستخدمها الأفراد، والتي تعتمدها المؤسسات لإجراء الاجتماعات الإلكترونية، أو عقد الدورات التدريبية، ومن أهم هذه المزايا:

  • يعد استعمال هذا التطبيق مجاني بشكل كامل؛ حيث إنه لا يحتاج لأي رسوم إشتراك.
  • يعمل في كل دول العالم.
  • تم إتاحة هذا التطبيق للعمل على مختلف أنواع الأجهزة، وعلى كل أنظمة التشغيل، مثل: الأندرويد، والآيفون، والكمبيوتر.
  • يمكن تغيير لغته إلى معظم لغات العالم، مثل: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والصينية.
  • يساعد في إنهاء المهام عن بعد، وتسيير العمل الخارجي دون انتقال الشخص من مكانه.
  • يعد أكثر البرامج موثوقية في مجال الدعم الذي يقدمه.
  • يتوفر في أشهر المتاجر العالمية، مثل: متجر أبل App store، وجوجل بلاي Google play.
  • يعمل على توفير غرف دردشة مجانية وخاصة.
  • يمكن من خلاله إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو.
  • يمكن إضافة أشخاص للمحادثات والمكالمات.
  • يتم من خلاله عقد الاجتماعات وتخليص صفقات.
  • يعتمد عليه عدد كبير من رجال الأعمال، والطلاب، والمشاهير.
  • يجمع أكثر من 100 شخص من كل دول العالم في مكان واحد.
  • يوفر جودة عالية في عرض الفيديو، كما يمكن من خلاله عرض تقسيمات الشاشة.
  • يمتاز بتوفير وضع الأمان Safe، وذلك للتحدث أثناء القيادة أو السير.

طريقة فتح حساب تطبيق zoom cloud meetings

للاستفادة من مزايا هذا التطبيق، والحصول على كافة الخدمات التي يقدمها، فإنه يجب فتح حساب خاص للمستخدم، وذلك بعد أن يقوم بتحميل التطبيق على جهازه، ويتم ذلك باتباع مجموعة من الخطوات المتتالية، وهي:

إقرأ أيضا:أفضل طابعة منزلية
  • الدخول للتطبيق، ثم الضغط على Sign up.
  • إضافة البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، ثم كتابة الاسم الأول ثم الثاني، والموافقة على شروط التطبيق والأمان، والتحديثات.
  • إعطاء الإذن لتطبيق zoom بإستخدام الكاميرا والمايكروفون، والضغط على Next.
  • الدخول إلى الرسالة الإلكترونية التي يتم إرسالها إلى البريد الذي تم إدخاله، وذلك لضبط باقي المعلومات الخاصة بالمستخدم، ومن بينها: كلمة السر.
  • الدخول بدون تسجيل مسبق، وذلك من خلال الطريقة التالية، وهي: بعد الضغط على sign in في الخطوة الأولى فإنه يمكن تسجيل الدخول باختيار حساب Google، أو حساب المستخدم على الفيسبوك.
  • التحكم في أذونات وخصائص المحادثات، واللقاءات والأشخاص، ويظهر ذلك كله في واجهة التطبيق المباشرة والبسيطة.

الانضمام لاجتماع عبر تطبيق zoom

يمكن الدخول والانضمام إلى أحد الاجتماعات المقامة على تطبيق zoom بسهولة، ويتطلب ذلك الحصول على بعض المعلومات الأساسية، مثل: معرف الاجتماع، أو إضافة الرابط الخاص به مع كلمة المرور، وبعد إضافتها يختار المستخدم زر انضمام، ويدخل التفاصيل المطلوبة.

الفرق بين تطبيق zoom cloud meetings و google meet

تعد هذه البرامج من أكثر البرامج التي اكتسبت رواجاً خلال الفترة الماضية؛ حيث تحول العديد من المستخدمين إليها، بدلاً من الاجتماعات التقليدية، والتي لم يصبح لها وجود في ظل محدودية الحركة والسفر خلال جائحة كورونا، ومن أهم الفروق بين كل من تطبيق zoom cloud meetings و google meet:

إقرأ أيضا:ألعاب لاب توب
Zoom cloud meetingsGoogle meet
يمكن استقبال 100 مشارك في المكالمة بالنسخة المجانية، وفي حالة الحاجة لأكبر من هذا العدد يمكن زيادتها إلى ألف مشارك مقابل 20 دولار شهريّاً.يتيح مشاركة 250 شخصاً في الاجتماع.
واجهة المستخدم أكثر تعقيداً مقارنة بغيره من البرامج، وذلك لاحتوائها على خيارات أكثر.يحتوي على خيارات أقل تجعل من واجهة المستخدم للتطبيق مرنة وأكثر سهولة في الاستخدام.
لا يمكن ربطه مع تقويم Google.يمكن الاستفادة منه، بحيث يقوم المستخدم بإنشاء اجتماع على تطبيق google meet من خلال التقويم.
لا يمكن دمجه مع البريد الإلكتروني أيّاً كان نوعه.يمكن دمج Gmail مع تطبيق google meet، وبالتالي يتم إرسال رسائل إلكترونية على البريد الخاص بالمدعوين إلى الاجتماع.
لا يمكن مزامنة التطبيق مع الأندرويد؛ حيث إنه لا يعمل إلا عند فتحه والدخول إلى الاجتماع بشكل يدوي.يمكن مزامنة التطبيق مع الأندرويد؛ حيث يتيح ذلك للمستخدم الحصول على الإشعارات بشكل دائم، والحصول على دعوات الاجتماع دون الحاجة للدخول إلى البريد الإلكتروني.
يحتوي على خيار السبورة البيضاء، والتي يمكن استخدامها من قبل المضيف، أو المشاركين، ويمكن الوصول إليها بشكل سهل عند الضغط على خيار المشاركة في الأسفل.لا يحتوي على السبورة البيضاء، إلا أنه يمكن الاستفادة من Google Jamboard وهو تطبيق السبورة البيضاء المنفصل، ودمجه مع meet.
يحتوي على زر تسجيل في الأسفل، ويمكن من خلاله تسجيل الاجتماعات بسهوةلة، ويجب التنويه إلى أن التطبيق بنسخته المجانية في حال استعماله على الهواتف الذكية فإنه لا يتيح إمكانية تسجيل الاجتماعات.

لا يمكن تسجيل الاجتماع من قبل مستخدمي Google العاديين، إلا أنه يمكن استخدامه من قبل مشتركي GSuite، وذلك من خلال وحدة تحكم المشرف، ولا يمكن التسجيل في حالة استعمال التطبيق على الهواتف الذكية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موقع youm 7
التالي
موقع el youm 7