تعرف على أفضل 4 بطاقات فيزا في العراق

تعرف على أفضل 4 بطاقات فيزا في العراق
التصنيف: بوابة العراق

لتسهيل عمليات الدفع قامت بعض الشركات العاملة في المجال المالي بالولايات المتحدة باستحداث نظام يساعد الأفراد على السداد النقدي دون الحاجة لحمل أي أموال أو حتى امتلاكها في اللحظة الفعلية، ولاقى هذا النظام قبولاً كبيراً خاصة لدى الأفراد الذين يتنقلون من بلد لآخر بصورة مستمرة، ويحتاجون نظام للسداد مقبول في أكثر من مكان.

ما هو نظام الفيزا كارد؟ 

ما هو نظام الفيزا كارد؟ 

نظام الفيزا كارد هو عبارة عن امتلاك الفرد لبطاقة بلاستيكية ذات كود فريد، ويتم ربط هذه البطاقة مع حساباته البنكية للحصول على العديد من المزايا لعل أهمها ما يلي:

  • إمكانية الحصول على الأموال عبر أجهزة الصراف الآلي ودون الحاجة للذهاب لمقر المصرف لسحب أي مبلغ نقدي.
  • إمكانية الدفع بواسطة البطاقة أثناء عملية التسوّق التقليدي أو التسوّق عبر الإنترنت، ومن أهم ما يميز نظام الفيزا كارد أنه في بعض الأحيان من الممكن أن يقوم الفرد بالسداد حتى وإن كان حسابه لا يغطي هذا المبلغ، ثم يقوم بسداده لاحقاً على دفعة واحدة أو بأقساط شهرية.

قائمة أفضل فيزا كارد في العراق

1- بطاقة فيزا مصرف كردستان الإسلامي الدولي

بطاقة فيزا مصرف كردستان الإسلامي الدولي
  • فيزا كلاسيك: توفر هذه البطاقة لحامليها إمكانية الدفع في العراق وأي دولة في العالم، وإمكانية التسوق من الآف المحلات التجارية بالعراق، وإمكانية السحب من الآف ماكينات الصراف الآلي.
  • فيزا جولد: يتم إصدار هذه البطاقة بالدولار الأمريكي، ومن أهم مزاياها استخدامها للسداد في العراق وأي دولة بالعالم، وإمكانية استخدامها للتسوق عبر الإنترنت، وإمكانية السحب النقدي حتى 100% من قيمة السقف المحلي والدولي، أضف إلى ذلك إمكانية حصول حاملها على عروض خاصة للسفر للعديد من المنتجعات السياحية في العديد من دول العالم.
اقرأ أيضاً:  صفات كلاب الجيرمن في العراق مع ميزاتها وعيوبها

2- فيزا كارد المصرف العراقي التجاري

فيزا كارد المصرف العراقي التجاري
  • الفيزا الذهبية: يتم إصدارها بالدولار الأمريكي، ويمكن السحب والسداد بعملة أي بلد خارج العراق، وتوفر الفيزا الذهبية لحامليها إمكانية السحب النقدي حتى 1800 دولاراً يومياً، والتسوق بمبلغ 5000 دولار يومياً.
  • فيزا الماستر: يتم إصدارها بالدينار العراقي مع إمكانية السحب والسداد بأي بلد خارج العراق، وتُوفر لحامليها إمكانية السحب النقدي يومياً بحد أقصى مليونين دينار عراقي، والتسوّق اليومي بحد أقصى خمسة ملايين دينار عراقي.

3- فيزا كارد بنك بيبلوس العراق

فيزا كارد بنك بيبلوس العراق

يقدم بنك بيبلوس العراق بطاقة فيزا إنفينيت التي يتم إصدارها بالدولار الأمريكي، وتوفر لحامليها العديد من المزايا لعل أبرزها إمكانية الحصول على سلفات نقدية، وإجراء عمليات الشراء في أي مكان في العالم بالعملات المحلية، وإمكانية التسوق عبر الإنترنت، كما توفر هذه البطاقة لحامليها إمكانية الدخول المجاني لصالات الانتظار بالمطارات 12 مرة سنوياً.

إعلان السوق المفتوح

4- فيزا كارد مصرف بغداد 

فيزا كارد مصرف بغداد 

يوفر مصرف بغداد بطاقة فيزا إلكترون التي يمكن استخدامها للسحب النقدي من الآف أجهزة الصراف الآلي، وإمكانية السداد لآلاف مراكز التسوق والمطاعم وشركات الطيران والفنادق، كما يمكن استخدامها أيضاً للتسوق عبر الإنترنت.

الاستخدام الآمن لبطاقات فيزا كارد 

الاستخدام الآمن لبطاقات فيزا كارد 

لتجنب التعرض لأي عملية احتيال للاستيلاء على أموالك، هناك بعض النصائح التي يتوجب عليك اتباعها أثناء استخدام بطاقة الفيزا كارد كما يلي:

  • أثناء استخدام البطاقة للتسوّق تأكد من تمرير البطاقة مرة واحدة فقط على الجهاز، ولا تدع أحد يرى الرقم السري أثناء إدخاله، وفوّر إتمام عملية السداد قم باستعادة البطاقة من البائع واحرص على التوقيع على الإيصال مع الحرص على الشطب على أية فراغات موجودة لتجنب أي تعديل في الإيصال.
  • لا تستخدم بطاقتك للتسوق عبر الإنترنت من المواقع غير الموثوقة أو المجهولة.
  • احرص على متابعة الرسائل التي ترد من البنك بخصوص معاملاتك، وفي حالة ملاحظتك لأي تعاملات لم تقم بها، فعليك بالتواصل مع البنك بصورة فورية للتحقق من الأمر.
  • لا تذكر عبر الهاتف أي معلومات خاصة ببطاقتك، وفي حالة رغبتك في القيام بأي تعديل فعليك بالتوجه لأقرب فرع لمصرفك.
اقرأ أيضاً:  أفضل أنواع السبلت الكنتوري في العراق 2022

فيديو الفرق بين بطاقات الفيزا والماستر والكريدت كارد

كم تكلفة إصدار الفيزا كارد في العراق؟

في المتوسط يتراوح إجمالي تكلفة إصدار الفيزا كارد ما بين 25 ألف دينار عراقي إلى 70 ألف دينار عراقي.

كيف استخدم الفيزا كارد لأول مرة؟

قم بإدخال الفيزا في ماكينة الصراف الآلي، ثم قم بإنشاء كود ماكينة الصراف، ثم أدخل كود التفعيل الذي يتم إرساله لهاتفك المحمول.

ما الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد؟

يقدم كلاً من نظاميّ الفيزا كارد والماستر كارد نفس الباقة من الخدمات مثل السحب النقدي والسداد في الكثير من الأماكن، ويكمن الفرق بين النظامين في المكافآت والحوافز التي يقدمها كلاً منهما لعملائه.

ما هي أهم مشاكل الفيزا كارد؟

من أهم مشاكل الفيزا كارد هي الغرامات التي قد يتم توقيعها عليك في حالة تخلفك عن مواعيد السداد المحددة، ومحدودية سقف التعامل اليومي بالبطاقة، والذي قد يكون غير كافياً للعديد من المستخدمين.

مقالات مشابهة

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر 2022 في العراق

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر 2022 في العراق

أفضل أنواع المرمر للأرضيات في العراق

أفضل أنواع المرمر للأرضيات في العراق

أفضل غسالة صحون في العراق لعام 2022

أفضل غسالة صحون في العراق لعام 2022

أفضل جهاز قياس السكر في العراق

أفضل جهاز قياس السكر في العراق

أفضل أنواع الثلاجات في العراق

أفضل أنواع الثلاجات في العراق

طريقة عمل المقبلات العراقية

طريقة عمل المقبلات العراقية

أفضل بودرة للوجه في العراق

أفضل بودرة للوجه في العراق