اقرأ » تعرف على سيارة لكزس Is 2018
سيارات لكزس

تعرف على سيارة لكزس Is 2018

تعرف على سيارة لكزس Is 2018

تاريخ ونشأة لكزس

شركة لكزس لتصنيع السيارات هي خط إنتاج آخر من صانع السيارات الياباني تويوتا، بدأت عملها رسمياً عام 1989، إذ تخصصت الشركة في صناعة السيارات الفخمة ذات الطابع العصري والتكنولوجي الحديث، ولاقت الشركة نجاحاً كبيراً حيث يتم التسويق للشركة رسمياً في أكثر من 70 دولة حول العالم.

اشتهرت لكزس بأنها دائماً ما تهتم برغبة العميل وبجودتها العالية في تصنيع السيارات مع إستخدام أحدث التقنيات الهندسية لتوفير تجربة قيادة عنوانها الفخامة والراحة والأمان، حيث حصلت لكزس على المركز الأول في الموثوقية والاعتمادية في المسح الذي أجرته مؤسسة (جي.دي.باور ) الشهيرة في مجال الاستطلاعات والمسوح التقييمية لعام 2019، وهذه هي السنة الثامنة على التوالي التي تحصل فيها لكزس على المرتبة الأولى مما يدل على أن لكزس دائماً ما تتقدم و تطور من إنتاجها وتثبت نفسها في الأسواق العالمية عاماً بعد عام.

تاريخ سيارة لكزس Is

صدرت أول نسخة من لكزس Is عام 1998، وهي سيارة سيدان صغيرة الحجم، قدمتها لكزس للعالم على أنها سيارة بـ 5 مقاعد بشكل وأداء رياضي، مع توفر فخامة لكزس المعهودة بكل زاوية في السيارة داخلياً وخارجياً، إذ صممت السيارة لمنافسة كل من أندادها الألمان، المرسيدس C-class، والـ BMW 3-series، و الأودي A4، حيث أثبتت الـ Is نفسها في فئتها بأنها عالية الفخامة بجودة المواد المستخدمة في تصنيعها، وبأنها أيضاً سيارة ذات أداء رياضي عالي بكفاءة و اعتمادية عاليتين.

أداء سيارة لكزس Is 2018 ومواصفاتها

ما يميز أداء لكزس Is في عام 2018 هو أنها حسنت من أدائها على الطريق، حيث أصبحت قيادتها أكثر سلاسة حتى على الطرق الوعرة نوعاً ما، وتميزت أيضاً بعزلها الخارجي للصوت، وتوفر الIs العديد من الخصائص الإضافية بالنسبة لسعرها مقارنةً مع منافستها الألمان.

اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار 2018 F-Type

أما بالنسبة لمواصفاتها، فهي تتوفر بالدفع الخلفي للعجلات أو الدفع الرباعي للعجلات في نسخ ال6 اسطوانات، وهناك أيضاً خصائص السلامة التي تتمثل بثمانية وسائد هوائية، ونظام النقطة العمياء على المرايا الجانبية، ونظام التنبؤ بالاصطدام، حيث يمكنها هذا النظام من التقاط إشارات إما لمركبات أو لمشاة ويتم تشغيل الكبح التلقائي.

سلبيات سيارة لكزس Is 2018

من سلبيات هذه السيارة هي محدودية قدرات المقود بالتحكم في السيارة نسبةً إلى أنها سيارة بأداء رياضي، وتسارعها الذي هو أقل من منافساتها، وهناك أيضاً ضيق المقاعد الخلفية التي توفرها السيارة.

إصدارات سيارة لكزس Is 2018

لكزس Is300

و تتوفر بنسختين، الأولى هي نسخة الدفع الخلفي للعجلات، وتأتي بمحرك من 4 اسطوانات بسعة 2 لتر مشحون بالتيربو يولد قوة 241 وبمعدل صرف للوقود 8.7 لتر لكل 100 كم، أما الثانية فهي نسخة الدفع الرباعي للعجلات، وتأتي بمحرك من 6 اسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة 260 حصان وبمعدل صرف للوقود 10.4 لتر لكل 100 كم.

لكزس Is350

تأتي بمحرك من 6 اسطوانات بسعة 3.5 لتر يولد قوة 311 حصان وبمعدل صرف للوقود 10 لتر لكل 100كم، وتتوفر Is350 إما بالدفع الخلفي للعجلات أو الدفع الرباعي.