الأردن

تعرف على عمان الغربية

تعرف على عمان الغربية

عمان الغربية 

عمان الغربية هي الاسم الذي يطلق على الأجزاء الغربية في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان، وهي تضم أرقى الأحياء والمناطق، إذ تشمل على أبنية ذات مظهر خارجي مكسو من الأحجار الصخرية، سواء في العمارات السكنية، أول الفلل، أو المؤسسات العامة، بالإضافة إلى تحتوي على مراكز الكثير من السفارات، والمنازل الخاصة بعدد من الشخصيات الدبلوماسية، والعديد من المراكز التجارية، والفنادق، في حين تعد نسبة المناطق الشعبية فيها منخفضة.

أحياء عمان الغربية 

يوجد في عمان الغربية مجموعة كبيرة من الأحياء الراقية والمخدومة؛ حيث تضم الكثير المرافق التعليمية، والصحية، والمصرفية، والتموينية، وغير ذلك من أماكن تساعد في تلبية احتياجات الإنسان الأساسية والثانوية، ونذكر هذه الأحياء فيما يلي على النحو التالي: 

عقارات عمان الغربية 

تتسم أحياء عمان الغربية بأسعار عقارات واستثمارات مرتفعة بصورة عامة، ويعود السبب في ذلك إلى ما تتميز به من بيئة راقية، وهدوء سائد بين المناطق السكنية، ويقبل على التوجه إليها عدد كبير من الأفراد والمستثمرين الأجانب والمحليين على حدٍ سواء، ولعل من أهم الأسباب في ذلك أيضاً هو ما تتميز من توفر تنوع هائل فيما تضم من الخدمات المتاحة طوال اليوم، الأمر الذي بدوره يساهم في تلبية كافة احتياجات الأهالي التموينية، والثقافية، والصحية، والتعليمية، وما إلى ذلك، والجدير بالذكر أن كل من دوار الداخلية والمدينة الرياضية اللذان يمثلان نقطة الدخول والخروج إلى بقية المحافظات يساهم في جعلها تتسم بالحركة والنشاط الدائم. 

أشهر الأماكن في عمان الغربية

تضم عمان الغربية بمختلف أحيائها الكثير من الأماكن المعروفة والمشهورة بين أهالي الأردن، ونشير فيما يلي إلى عدد من أبرزها على النحو التالي:  

  • حدائق الحسين: تقع على شارع الملك عبدالله الثاني، وتضم العديد من المرافق المتاحة للزوار، ومن ضمنها الساحات الرياضية، والملاعب العشبية، ومتحف السيارات الملكي، ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم. 
  • مشروع العبدلي: هو عبارة عن منطقة تصنف الأكثر ازدهاراً ونمواً وتطوراً في عمان الغربية، وذلك نظراً إلى أنها تمثل منطقة تجارية تضم مستويات مرتفعة من مقرات أشهر الشركات، والأبراج، والفنادق، والمقاهي، والمطاعم.
  • شارع الرينبو: يمثل الرينبو واحد من الشوارع القديمة في العاصمة، وهو عبارة عن مكان يمزج ما بين الحضارة القديمة للعاصمة، ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، ويتوافد إلى زيارته نسبة عالية من السياح والمحليين. 
  • متحف صرح الشهيد: هو عبارة عن متحف وطني يسرد تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية الحديث، وتم العمل على إقامته تكريماً لذكرى الشهداء، ويحتوي على عدد من المعروضات التي تروي تاريخ القوات المسلحة الأردنية منذ فترة الثورة العربية الكبرى. 
  • متحف السيارات الملكي: يقوم هذا المتحف على تسجيل قسم هام من تاريخ المملكة السياسي، بالإضافة إلى أنه يروي تاريخ الأردن عبر السيارات، ابتداءً من فترة حكم الملك عبدالله الأول بن الحسين، ولغاية فترة حكم الملك عبدالله الثاني بن الحسين.
  • متحف الأطفال: هو عبارة عن متحف موجود في حدائق الحسين، تم افتتاحه عام 2007، ويضم حدائق تشمل على مسرح في الهواء الطلق، ومعروضات، وبناء داخلي. 

الهوية المعمارية في عمان الغربية 

تتميز العاصمة عمان بشكل عام بالبناء الذي تم استخدام الحجر فيه كجزء أساسي يعمل على دعم الواجهات من مختلف الجهات، إلا أن عمان الغربية تتميز بجمال العمارة فيها، وتوفر خدمات عالية الجودة، وانتشار عدد كبير من الفنادق المصنفة من فئة الخمس نجوم، كما أنها تشمل على غالبية الوزارات المنشأة على معايير وأسس مميزة في مجال البناء والعمارة. 

السابق
السياحة العلاجية في البحر الميت
التالي
حاسبة قرض المنزل