تعرف على مواصفات أبرز سيارات نيسان

تعرف على مواصفات أبرز سيارات نيسان

شركة نيسان للسيارات

تعمل شركة نيسان على إنتاج السيّارات بأنواعها المختلفة وتُعدّ من أكبر شركات السيّارات في العالم خلال الوقت الراهن، وتقوم الشركة بتسويق سيّاراتها في كافّة أنحاء العالم، ووصلت إيرادات شركة نيسان اليابانيّة إلى 90.863 مليار دولار أمريكيّ عام 2020م ووصلت مبيعاتها إلى 4,757,000 وحدة في العام ذاته، ومن المتوقّع أن تصل إيرادات الشركة إلى 116.463 مليار دولار أمريكيّ مع حلول نهاية عام 2021م.

سيارات نيسان كبسوله

سيارة نيسان كبسوله هي إحدى فئات نيسان باترول المصنعة من قبل الشركة اليابانية نيسان موتورز التي يقع مقرها الرئيس في اليابان في محافظة كاناغاوا وتحديداً في مدينة يوكوهاما، والتي تتميز بقدرتها العالية، وكفاءتها، وقوة تحملها لمختلف أنواع الطرق، فهي مثالية لاجتياز الطرق الوعرة، والصحراوية، وتخطي الكثبان الرملية، وقد تكون الرفيق المثالي لك في رحلات التخييم والسفاري، بالإضافة إلى كونها مثالية لرحلات السفر الطويلة نظراً لما زودت به من وسائل راحة مختلفة، كما أنها تعد سيارة عائلية رباعية الدفع متعددة الاستخدامات، تمنح سائقها شعوراً بالثقة والأمان لا مثيل له. 

الأداء

زودت بعض فئات سيارة نيسان كبسوله بمحرك 6 سلندر بسعة 4.8، يولد قوة مقدارها 280 حصان وعزم دوران يصل إلى 451 نيوتن.متر، بالإضافة إلى تزويد بعض الفئات بناقل حركة أوتوماتيكي ب 5 سرعات، وبعضها الآخر بناقل حركة يدوي، وخزان وقود بسعة 175 لتر، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 18.8 لتر لكل 100 كم، وتبلغ أقصى سرعة لها 190 كم/الساعة، ويمكن للسيارة أن تصل من سرعة 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 10.5 ثانية. بالإضافة إلى ذلك تمتلك السيارة إطارات بمقاس 17 بوصة، وفتحة سقف، وخزان وقود احتياطي، ومقياس لدرجة الحرارة، وبوصلة رقمية، أي أنها معدة تماماً للانطلاق في رحلة طويلة على طريق صحراوي شديد الوعورة، دون الخوف من فقدان السيطرة، أو نفاذ الوقود، أو عدم القدرة على تحديد الاتجاهات.  

إعلان السوق المفتوح

زودت فئة نيسان باترول كبسولة سفاري 2019 الفئة الأولى بخزان وقود بسعة 135 لتر، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود ما مقداره 16.7 لتر لكل 100 كم، أما عن تسارعها تستطيع السيارة الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 9.9 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 190 كم/الساعة، كما وتضم السيارة 7 مقاعد أي أنها مثالية للعائلات الكبيرة، ويبلغ طولها 5.08 متر، وعرضها 1.94 متر، وأما ارتفاعها فيصل إلى 1.86 متر، وقاعدة العجلات 2.97 متر، وتمتلك صندوق تخزين خلفي بسعة 668 لتر، ويمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة سعة التخزين، وبالإضافة إلى ذلك تم تزويدها بإطارات بحجم 16 بوصة، وناقل حركة يدوي. 

تختلف الفئة الثانية من نيسان باترول كبسولة سفاري 2019 عن الفئة الأولى بعدة أمور أهمها؛ معدل استهلاك الوقود الذي يصل إلى 17.2 لتر لكل 100 كم، والتسارع حيث تستطيع السيارة الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/الساعة خلال 10.8 ثانية، وتزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي بدلاً من اليدوي. وتعد الفئة الثانية أغلى سعراً من الفئة الأولى بفارق بسيط، فيبلغ سعر الفئة الأولى 233,850 ريال سعودي، في حين يبلغ سعر الفئة الثانية 241,350 ريال سعودي. 

الترفيه

تم تزويد بعض طرازات سيارة نيسان كبسوله بالعديد من وسائل الراحة والأمان مثل؛ نظام الفرامل المانع للانغلاق، نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً، نظام المساعدة على الكبح، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ال في إس سي، بالإضافة إلى تزويدها بوسائد هوائية، ومستشعرات للمساعدة على الاصطفاف، وكاميرا خلفية، ومستشعرات لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، كما زودت السيارة بمصابيح أمامية زينون والتي من شأنها توفير مدى إضاءة مضاعف، وجهاز ملاحة جي بي إس للمساعدة في تحديد المواقع، ومنفذ يو إس بي، ومنفذ إيه يو إكس لربط الهواتف الذكية بالسيارة، ومثبت سرعة، وخاصية تعديل المقاعد إلكترونياً.

سيارات نيسان ليف

سيارات نيسان ليف

مواصفات سيارة نيسان ليف 2014

تصنّف سيارة نيسان ليف 2014 على أنها سيارة كهربائية ممتازة وسيارة مدمجة جيدة جدًا، وتتميز من الداخل بمقصورة واسعة وفسيحة وتوفر مناورة مركبة على الطريق ويمكنك السفر بها، لكن مقابل تكلفة أكبر من منافسيها، ومع ذلك فإن هذه السيارة تحتوي على بعض العيوب؛ مثل الحاجة إلى وقت طويل لشحن الطراز الأساسي.

تُعد ليف 2014 جزءًا من الجيل الأول من هيكل الهاتشباك الذي تم إطلاقه في عام 2011، وفي عام 2014 أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية القياسية. يمكنك توفير بعض المال عن طريق شراء موديل قديم من الجيل الأول، لكن يجب ألا تذهب إلى موديل عام 2013 وما قبله؛ لأنها تفتقر إلى بعض التحسينات الجديرة بالملاحظة، بما في ذلك مساحة أكبر للشحن ومدى أطول لكل شحنة.

الأداء

  • المحرك: يتم تشغيل نيسان ليف ذات الدفع الأمامي بمحرك كهربائي بقدرة 107 حصان، وبقوة 80 كيلوواط ومزود بنظام نقل الحركة بسرعة واحدة، وتتحرك هذه السيارة بسرعة عالية من المحطة وتولّد طاقة كافية لكل من رحلات الطرق السريعة والرحلات في جميع أنحاء المدينة، كما تتميز هذه السيارة بالتوجيه المتواصل والفرامل القوية والتحكم بشكل جيد خلال المنعطفات.
  • استهلاك الوقود: تسير سيارة نيسان ليف 2014 حوالي 13518 كم في الشحنة الواحدة؛ وهي أحد أفضل التقديرات في الفئة بين السيارات المنافسة الهجينة والكهربائية.

من الداخل

تحتوي ليف 2014 على مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتتضمن مقاعد أمامية وخلفية مدفّأة ومكيفة، كما تتمتع بالمساحة الأمامية الواسعة ووضوح الرؤية بالكامل والهدوء ومواد عالية الجودة وتصميم عصري، وتحتوي المقاعد الخارجية الخلفية فيها على مجموعتين من موصلات لاتش العلوية والسفلية لمقاعد السلامة للأطفال، بالإضافة إلى مرساة من الحبل العلوي في المقعد الأوسط الخلفي.

توفّر ليف 30 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن مع إسقاط المقاعد الخلفية بنسبة 60/40؛ وهي مساحة تخزين مناسبة بالنسبة لسيارة كهربائية، لكنها أقل من معظم مساحات سيارات هاتشباك التي تعمل بالغاز فقط.

الترفيه

تتضمن الميزات القياسية في نيسان ليف 2014: تقنية بلوتوث وراديو القمر الصناعي ومنفذ USB وبدء التشغيل من خلال الضغط على الزر، وقد تأتي بعض الطُرز المستعملة مع نظام الملاحة أو استريو Bose المكوّنة من 7 مكبرات صوت أو راديو Pandora Internet، وعلى الرغم من جميع ميزات التكنولوجيا الرائعة في هذه السيارة؛ فإن أدوات التحكم في مقصورة ليف سهلة الاستخدام، بما في ذلك أدوات التنقل.

الأمان

أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق الوعرة درجة جيد وهي أعلى تصنيف لسيارة ليف 2014 في أربعة اختبارات تصادم (التداخل المعتدل الأمامي، الأثر الجانبي، حماية التصادم الخلفي، وقوة السقف)، وحصلت على أقل تصنيف ممكن (ضعيف) في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة نيسان هذه أربع نجوم من أصل خمسة بشكل عام وفي جميع اختبارات التصادم الثلاثة (أمامية وجانبية وممتدة)، وتأتي هذه السيارة قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتتوفر فيها كاميرا انتظار 360 درجة متعددة الاتجاهات من نيسان.

الطرز

تأتي سيارة نيسان ليف 2014 في ثلاثة طرز: SV ,SL, وS.  يأتي الطراز الأساسي S مزودًا بتقنية بلوتوث، التحكم التلقائي في المناخ، نظام صوتي بأربعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالقمر الصناعي، بدء التشغيل من خلال ضغط على زر التشغيل، بالإضافة إلى مقاعد مدفّأة وعجلة قيادة مُدفّئة وملفوفة بالجلد ومنفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية ، ومنفذ شاحن 3.6 – kW مع شاحن منزلي قياسي، كما تتمتع هذه السيارة بفترة شحن طويلة تصل إلى 21 ساعة، لذا قد ترغب في التفكير في شراء شاحن منزلي بقوة 220 فولت؛ مما قد يقلل من وقت الشحن إلى ثماني ساعات.

يمكن لطرازي SV وSL أن يتم شحنهما بالكامل في أقل من خمس ساعات، ويحقق SV وقت شحن أسرع من خلال شاحنه 6.6 كيلو واط، كما يأتي مع نظام ملاحة بشاشة 7 بوصة تعمل باللمس وراديو Pandora على الإنترنت ومكبرات صوت إضافية، بينما يشحن طراز SL الأسرع عبر منفذ الشحن السريع الخاص به، والذي يمكنه ملء البطارية بنسبة 80 بالمائة في حوالي 30 دقيقة، ويضيف هذا الطراز SL أيضًا مواد تنجيد جلدية قياسية ومصابيح LED أوتوماتيكية. يعد طرازي SV وSL هما من سيارة ليف الوحيدان اللذان يتوفر بهما ستيريو بوز بسبعة مكبرات صوت ونظام كاميرا Around View Monitor  360 درجة.

اقرأ أيضاً:  فحص مضخة ماء السيارة

المنافسون

  • سيارة فورد فوكس الكهربائية: في حين أن فورد فوكس الكهربائية 2014 تأتي مع المزيد من الميزات التقنية وتتمتع بوقت شحن أقصر؛ فإن ليف لا تزال السيارة الكهربائية الأفضل بشكل عام؛ حيث يزيد طول مجموعة ليف عن طول مجموعة فورد الكهربائية، كما تتمتع بمقصورة رحبة وتكنولوجيا سهلة الاستخدام وحوالي 16 قدمًا مكعبة من إجمالي مساحة الشحن أكثر من مساحة فوكس الكهربائية.
  • سيارة شيفروليه فولت: شيفروليه فولت هي عبارة عن سيارة هجينة، لذلك فهي توفر ميزة استخدام كل من الغاز والطاقة الكهربائية، لكن معظم المتسوقين يفضلون سيارة ليف الكهربائية عليها؛ لأنها تتضمن ضعف الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى ذلك لا يمكن لفولت أن تستوعب سوى أربعة مقاعد في مقصورة ضيقة، ولديها أقل من نصف مساحة الشحن في ليف.

سيارات نيسان كويست

سيارات نيسان كويست

مواصفات سيارة نيسان كويست 2014

تعتبر سيارة نيسان كويست 2014 من الحافلات ذات المقصورة الداخلية الجميلة، وتتميز هذه السيارة بقدرة كبيرة على التخزين ومزايا سلامة مميزة للغاية، كما أنها توفر عدة أوضاع قيادة، وتتمتع هذه السيارة بنظام توجيه جيد وتعمل بنظام الدفع الأمامي القياسي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع الرباعي اختياريًا.

الأداء

تتميز نيسان كويست 2014 بمحرك V6 بقوة 260 حصاناً مقترن بناقل حركة متغير السرعات، إلا أن ناقل الحركة هذا قد يسبب ضوضاء داخل السيارة عند القيادة على المرتفعات الحادة.

تستهلك هذه السيارة حوالي 12.38لتر/ 100كم داخل المدينة و9.41 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهو تصنيف أكثر من المتوسط لحافلات هذه الفئة.

من الداخل

تتمتع سيارة كويست 2014 بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد عالية الجودة وناعمة الملمس، وتتميز هذه المقصورة بوجود أدوات التحكم بالمناخ والصوت سهلة الاستخدام، في حيت تتميز مقاعدها بأنها مريحة وتكفي لسبعة ركاب، ومن الممكن إزالة صفي المقاعد الثاني والثالث من أجل الحصول على مساحة تخزين إضافية؛ إذ تطوى المقاعد بشكل مسطّح للتخزين المتعدد، إلا أن أعمدة السقف قد تحجب الرؤية الخلفية.

تتميز هذه السيارة بوجود مجموعة واحدة من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، والذي يقع في المنطقة الوسطى من المقاعد، كما تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين أصغر من الحافلات المنافسة، إذ تبلغ مساحة التخزين بها حوالي 35.9 قدم مكعب.

الترفيه

تتمتع نيسان كويست 2014 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بتقنية البلوتوث ومقاعد أمامية قابلة للتعديل وكاميرا للرؤية الخلفية، وتأتي كافة طرز هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من القماش، مقاعد مصنوعة من الجلد، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، تقنية البلوتوث، منفذ USB، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مقاعد مدفأة، خاصية زر التشغيل، نظام صوتي نوع (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة ونظام ترفيهي خاص بالمقاعد الخلفية.

الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية باختبار سيارة كويست 2014؛ إلا أنها اختبرت قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على أفضل تصنيف في ثلاثة من اختبارات التصادم، وحصلت على تصنيف مقبول لقوة السقف وتصنيف ضعيف للتقييم المتداخل الأمامي.

تتوفر في هذه السيارة عدد من مزايا الأمان هي: كاميرا بزاوية 360 درجة وكاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

الطرز

تتوفر نيسان كويست بعدة طرازات هي: طراز LE، وطراز SV، وطراز SL، وطراز SV. يأتي طراز SV بعدد من المزايا القياسية المميزة التي جعلته الأفضل قيمة بين كافة الطرز الأخرى، إذ يتمتع بتقنية البلوتوث وراديو متصل بالأقمار الصناعية وكاميرا للرؤية الخلفية.

المنافسون

تمت مقارنة تبر سيارة نيسان كويست 2014 مع حافلات منافسة لها، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

  • سيارة تويوتا سيينا: تعتبر تويوتا سيينا 2014 من حافلات الميني فات ذات الموثوقية الأفضل، وتتميز هذه السيارة بمساحة كبيرة للتخزين وبمقاعد مريحة تكفي لثمانية ركاب، وهي من الخيارات الشعبية للراغبين في شراء حافلات، وتتمتع بنظام التحكم التلقائي الثلاثي بالمناخ ومحرك لا يصدر أي ضوضاء، كما أن تكاليف الحصول عليها ليست كثيرة؛ لذا فهي تتفوق في هذه المقارنة.
  • سيارة هوندا أوديسي: تعتبر هوندا أوديسي 2014 من الحافلات الصغيرة الأفضل في فئتها، فهي تتميز بوجود تقنية البلوتوث، منفذ USB، كاميرا للرؤية الخلفية ودرجات سلامة مرتفعة، وتتفوق هذه السيارة على نيسان كويست بالرغم من أنها أغلى ثمنًا منها، وهي الأفضل في فئتها.
  • سيارة فورد فليكس: تعتبر سيارة فورد فليكس 2014 من الحافلات ذات الطابع الرياضي متعددة الاستخدامات، وتتمتع هذه السيارة بحجم متوسط وسعر مثالي، كما أنها تتميز بمقاعد جيدة تكفي لسبعة ركاب ومساحة كبيرة للتخزين، ومن الممكن تعديل مقعد السائق كهربائيًا، كما أنها تتميز بخاصية التعرف على الصوت، درجات أمان مرتفعة، موثوقية جيدة كوموثوقية نيسان كويست 2016؛ إلا إنها من السيارات العائلية المرنة التي لا تكلف الكثير من المال على مر السنين.

مواصفات سيارة نيسان كويست 2015

تعتبر سيارة نيسان كويست 2015 من الحافلات ذات الموثوقية الأكثر من المتوسطة، التي تتميز بمحرك قوي وتسارع سريع، وتتميز بقيادتها المريحة والسلسة وبمساحة التخزين الأكبر بين سيارات فئتها وبنظام التعليق الممتص للصدمات، إلا أن نتائج السلامة الخاصة بها ليست جيدة على الإطلاق، وهي من السيارات التي صنعت في دولة اليابان.

الأداء

تتميز نيسان كويست 2015 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مزود بناقل حركة متغير السرعات، ويتميز هذا المحرك بتسارعه العالي، في حين يتميز ناقل الحركة بسلاسة استخدامه وتغيراته المستمرة، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي القياسي.

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.76 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و8.71  لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وهي من السيارات المثالية لتوفير الوقود.

من الداخل

تتمتع سيارة نيسان كويست 2015 بمقصورة داخلية ذات تصميم ممتاز وفاخر، وتتميز مقاعد هذه المقصورة بأنها مصنوعة من القماش وتكفي حتى سبعة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بخاصية التدفئة وبالقدرة على تعديلها كهربائيًا، كما تتمتع بنظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، والذي يقع في المنطقة الخلفية من المقاعد.

الترفيه

تتمتع كويست 2015 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بخاصية بدء التشغيل بكبسة زر، مسجل مزود بأربعة سماعات، مشغل للأقراص المدمجة، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقبس داخلي وخاصية التحكم بالتطواف، كما يتوفر عدد من وسائل الاختيارية مثل: مخرج طاقة بقوة 120 فولت، مسجل مزود بستة سماعات، نظام صوتي (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة، فتحة في السقف، نظام ترفيه DVD خاص في المقاعد الخلفية، شاشة قياس 5 بوصة، نظام التحكم التلقائي بثلاثة مناطق، شاشة لمس قياس 8 بوصة، نظام ملاحة مدمج، راديو متصل بالأقمار الصناعية، منفذ USB، بلوتوث وأجهزة تعمل بالتحكم الصوتي.

الأمان

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية باختبار سيارة نيسان كويست 2015 إلا أنها اختبرت قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على أفضل تصنيف في اختبارات التصادم، وحصلت على ثاني أفضل تصنيف في اختبار قوة السقف وتصنيف ضعيف للتقييم المتداخل الأمامي، وتتميز هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان هي: كاميرا للرؤية المحيطة، خاصية الكشف عن الأجسام المتحركة، كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 25.7 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للأسفل لتصبح المساحة 63.6 قدم مكعب.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.7 قدم.
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة حوالي 5818 رطل، ومن الممكن أن يكون وزنها 4553 رطل عند استخدام القطع البلاتينية و4349 في حال كانت السيارة من طراز S.
اقرأ أيضاً:  كيفية بيع وشراء السيارات

الطرز

تتوفر نيسان كويست بأربعة طرز هي: طراز Platinum، وطراز SV، وطراز SL، وطراز S.

يتميز طراز S بعدد من المزايا مثل: مقاعد مصنوعة من القماش، قابلية المقاعد الخلفية للطي، نوافذ تعمل كهربائيًا، مسجل مزود بمكبرات صوت، خاصية الدخول بدون مفتاح، مكيف هواء، مشغل للأقراص المدمجة، خاصية التحكم في التطواف وخاصية الدخول بدون مفتاح.

بالنسبة لطراز SV فهو يتميز بالأبواب المنزلقة، مصابيح ضد الضباب، عجلات مزودة بسبائك، تقنية البلوتوث، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية، شاشة قياس 5 بوصة ومنفذ USB، ويتوفر من هذا الطراز حزمة مميزة توفر مقاعد مصنوعة من الجلد وجيب خلفي للركاب وإمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا لثمانية اتجاهات.

يتميز طراز SL بوجود رافعة خلفية كهربائية، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، عجلات مصنوعة من الألومنيوم ومرآة للرؤية الخلفية، ويتوفر حزمة خاصة بطرازي SV و SL توفر نظام ترفيهي dvd مع ديكورات خاصة، ويتوفر في بعض الطرز نظام DVD مزود بشاشة 11 بوصة ومنفذ كهربائي بقوة 150 فولت، أو نظام صوتي (Bose) مزود بثلاثة عشر سماعة، كاميرا للرؤية المحيطة، مصابيح زينون ذات كثافة مرتفعة، خاصية اكتشاف الأجسام المتحركة وشاشة لمس قياس 8 بوصة مزودة بأدوات للتحكم بنظام الملاحة وبالصوت.

المنافسون

  • سيارة تويوتا سيينا: تعتبر تويوتا سيينا 2015 من الحافلات التي تتمتع بعدد أكبر من المزايا القياسية ومزايا الأمان، وتتميز هذه السيارة بمساحة كبيرة للتخزين وللركاب وخاصية التحكم بالتطواف وأجهزة استشعار لركن السيارة، وهي من الحافلات القليلة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي إلا أنها تأتي بأدنى درجات الموثوقية، كما أن كلفة شرائها مرتفعة، ومن الممكن التفضيل بين هاتين الحافلتين بالعودة للذوق الشخصي.
  • سيارة هوندا أوديسي: تعتبر هوندا أوديسي 2015 من أفضل الحافلات الصغيرة في فئتها، إذ تتميز هذه السيارة بموثوقية مثالية ودرجات أمان مرتفعة، وتتمتع هذه السيارة بقيادة رشيقة وبمساحة كبيرة للتخزين والركاب، بالإضافة لوجود عدد من مزايا السلامة والراحة، وهي من السيارات عالية الثمن، ففي حال عدم ملائمة سعرها للميزانية المالية من الممكن شراء نيسان كويست 2015.
  • سيارة كرايسلر تاون أند كانتري: تعتبر سيارة كرايسلر تاون أند كانتري 2015 من الحافلات ذات درجة الموثوقية المرتفعة، وتتميز هذه السيارة بمحرك V6 القوي ومساحة كبيرة للتخزين وميزات قياسية كثيرة، بالإضافة لوجود مزايا أمان أفضل من نيسان كويست، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة داخلية أكبر دون الحاجة لإزالة كامل المقاعد، وتتفوق في هذه المنافسة نيسان كويست.

مواصفات سيارة نيسان كويست 2016

تعتبر سيارة نيسان كويست 2016 من الحافلات التي تؤمّن قيادة سلسة ومقاعد مريحة ذات جودة كبيرة، وتتميز بموثوقيتها المتوسطة وبأفضل تقديرات لتوفير الوقود، وقد صنعت هذه السيارة في منطقة كيوشو في دولة اليابان وتفوقت على عدد من السيارات المنافسة كسيارة تويوتا سيينا 2016 وهوندا أوديسي 2016.

تتمتع هذه السيارة بقيادة ديناميكية رائعة، وهي من الميني فان ذات التوجيه السريع والسلس، قادرة على امتصاص الحفر وعيوب الطريق، كما أنها لا تتأثر بالرياح القوية، نظرًا لتمتعها بجوانح مسطحة وطويلة.

الأداء

تتميز نيسان كويست 2016 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 260 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعات، ويتميز هذا المحرك بقوة كافية للقيادة على التلال المرتفعة، وتعمل هذه السيارة بنظام الدفع الأمامي القياسي، 

تستهلك هذه السيارة حوالي 11.76 لتر/ 100كم داخل المدينة و8.71 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، وهي من السيارات المثالية لتوفير الوقود.

من الداخل

تتمتع سيارة كويست 2016 بمقصورة داخلية ذات تصميم جذاب، وهي مصنوعة من مواد عالية الجودة، تحتوي على ثلاث صفوف من المقاعد المريحة التي تكفي حتى سبعة ركاب، كما تتميز هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من القماش، مساحة كبيرة للركاب طويلي القامة، مساحة كبيرة عند الرأس والقدمين وكراسي بطراز القبطان، وقد تتوفر عدد من المزايا الإضافية للمقاعد مثل مقاعد مدفأة أو مقاعد مصنوعة من الجلد.

تتمتع هذه السيارة بثلاثة مجموعات من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال، والذي يقع في المنطقة الخلفية من المقاعد، وقد حصلت هذه المجموعات على تصنيف هامشي لسهولة استخدامها من قبل معهد التأمين والسلامة على الطرقات السريعة.

الترفيه

تتمتع نيسان كويست 2016 بعدد من المزايا القياسية تتمثل بنظام ترفيه ومعلومات مزود بشاشة قياس 5 بوصة، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام ملاحة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية الدخول بدون مفتاح، مشغل للأقراص المدمجة، كاميرا للرؤية الخلفية، شاشة DVD قياس 11 بوصة وأدوات التحكم بالطقس والصوت.

الأمان

اختبرت هذه السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة وحصلت على تقييم جيد فيما يتعلق باختبار الطرقات الصغيرة، وحصلت على درجة معتدلة في اختبار التداخل الأمامي وتصنيف ضعيف في اختبار التصادم الأمامي المتداخل، بالإضافة لثاني أفضل تصنيف لقوة فتحة السقف وتصنيف مقبول في اختبار التصادم الأمامي المتداخل الصغير.

تأتي هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان هي: خاصية مراقبة النقطة العمياء وكاميرا بزاوية 360 درجة وكاميرا للرؤية الخلفية.

الأبعاد

  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 25.7 قدم مكعب، ومن الممكن طي المقاعد الخلفية للأسفل لتصبح المساحة 63.6 قدم مكعب، وقد تصبح المساحة 108.4 قدم مكعب في حال طي مقاعد الصف الثاني والثالث.
  • الطول: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 16.7 قدم.
  • الوزن: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 4334 رطل و4553 رطل.

الطرز

تتوفر سيارة نيسان كويست  بأربعة طرز هي: طراز Platinum، وطراز SV، وطراز SL، وطراز S.

يتميز طراز S بعدد من المزايا مثل: مكيف هواء، مشغل أقراص CD، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية زر التشغيل وخاصية التحكم في ثبات السرعة، في حين يتميز طراز SV بجاذبية كبيرة، بالإضافة إلى وجود عدد من المزايا مثل: تقنية البلوتوث، أبواب منزلقة، مصابيح ضد الضباب، عجلات مزودة بسبائك معدنية، خاصية التحكم بالمناخ في ثلاثة مناطق، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، كاميرا للرؤية الخلفية ونظام ترفيه مزود بشاشة قياس 5 بوصة.

يتميز طراز SL بعدد من المزايا تتمثل بوجود رافعة كهربائية قوية، مقاعد مصنوعة من الجلد، مقاعد أمامية مدفأة ونظام (Platinum trim) الذي يتميز بوجود نظام للملاحة، مسجل نوع (Bose)، كاميرا بزاوية 360 درجة، فتحة مزدوجة في السقف، خاصية مراقبة النقطة العمياء، شاشة لمس قياس 8 بوصة وشاشة لنظام DVD في المنطقة الخلفية من المقاعد.

المنافسون

  • سيارة كيا سيدونا: تعتبر كيا سيدونا 2016 من الحافلات ذات التصميم الداخلي المميز المصنوع من مواد عالية الجودة، وتتميز هذه السيارة بتصنيفات أمان أفضل ومزايا أمان متطورة، كما أنها ذات مساحة كبيرة للتخزين ومقاعدها تكفي لثمانية ركاب، إلا أن هذه السيارة ذات موثوقية قليلة، وهي الخيار الأفضل في هذه المقارنة.
  • سيارة كرايسلر تاون أند كانتري: تعتبر سيارة كرايسلر تاون أند كانتري 2016 من الحافلات ذات المقصورة قديمة الطراز المصنوعة من مواد ذات جودة منخفضة، وتتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين كبيرة وإمكانية طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة تخزين أكبر، وتتميز بوجود نظام (Stow ‘n Go) الذي يسهل طي المقاعد الخلفية، ولا تعتبر هذه السيارة هي الأفضل بالرغم من أنها الأكثر عملية بين الحافلتين.

سيارات نيسان كيكس

سيارات نيسان كيكس

تعد نيسان كيكس سيارة عائلية بجدارة  تنتمي لفئة كروس أوفر صغيرة الحجم، قامت الشركة اليابانية بإطلاقها أول مرة عام 2016، وتميزت بالعديد من التقنيات المتطورة والتصميم المميز اللافت للنظر، والمتمثل في الشبكة على شكل حرف V،  والمصابيح الدائرية من نوع إضاءة الليد الموفرة وغيرها من الميزات والمواصفات العديدة.

يبدأ  سعر نيسان كيكس 2019 من 18.540 دولار أمريكي، وستناول في هذا المقال عيوب وميزات نيسان كيكس 2019 تحديدًا التي تتكون من طرازين، هما: فئة S، وفئة SL.

اقرأ أيضاً:  سيارة مرسيدس G Class 2015

مواصفات سيارة نيسان كيكس 2018

تعتبر سيارة نيسان كيكس 2018 من سيارات الدفع الرباعي العملية والجذابة؛ إذ تتمتع بمساحة كبيرة للتخزين والركاب، وهي من السيارات التي تتمتع بمزايا قياسية كثيرة وقيادة سلسة على الطرق، بالإضافة لتوفيرها الممتاز للوقود، ولم ترد أي عيوب أو استدعاءات سلامة لسيارة نيسان كيكس موديل عام 2018 حتى الآن.

الأمان

تم اختبار سيارة كيكس 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على جائزة أفضل اختيار للسلامة لعام 2018، كما حصلت على أعلى تصنيف جيد في خمسة من اختبارات التصادم، وحصلت على ثاني أعلى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي الصغير. 

تتميز طرز نيسان كيكس بأنها مجهزة جيدًا وذات تصنيف مرتفع فيما يتعلق في اختبار التصادم الأمامي، في حين حصل طراز SR على تصنيف مقبول فيما يتعلق بالمصابيح الأمامية، كما حصل كل من طراز S و SV على تصنيف سيء فيما يتعلق بإضاءة المصابيح الأمامية، ولم يتم اختبار هذه السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة.

تتميز سيارة نيسان كيكس 2018 بعدد من مزايا السلامة المتقدمة والقياسية مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية رصد النقاط العمياء، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحذير من حركة المرور الخلفية وكاميرا للرؤية المحيطة.

الطرز

تأتي نيسان كيكس بثلاثة طرز تتميز كلٌ منها بمحرّك قوة 125 حصاناً مزوّد بناقل حركة أوتوماتيكي متغير، وتعمل جميعها بنظام الدفع الأمامي، وهي: 

  • نيسان كيكس SV: يمتاز هذا الطراز بجاذبية متوسطة وعدد من مزايا الأمان النشطة، كما يتمتع بميزة الاتصال بالهواتف الذكية القياسية، بالإضافة لوجود خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، خاصية مفتاح القرب، خاصية مراقبة النقطة العمياء، نظام NissanConnect الذي يأتي مع خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية البدء عن بُعد وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.
  • نيسان كيكس S: يحتوي على مقاعد مصنوعة من القماش، ثلاثة منافذ USB، خاصية بدء التشغيل، مسجل مزوّد بستة سماعات، تقنية البلوتوث، نظام معلومات وترفيه مزوّد بشاشة لمس قياس 7 بوصة، خاصية التحذير من التصادم، فرامل للطوارئ وكاميرا للرؤية الخلفية.
  • نيسان كيكس SR: يضم مصابيح ضد الضباب، عجلة قيادة من الجلد، خاصية مفتاح التبديل، كاميرا للرؤية المحيطة ومصابيح أمامية LED، كما يتمتع بعدد من المزايا غير المتوفرة في الطرز الأخرى والتي تتمثل بالمقاعد المدفأة والمقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية أخرى مثل: نقطة اتصال واي فاي وأجهزة استشعار خلفية لركن السيارة.

المنافسون

تتمتع نيسان كيكس 2018 بسحر لا يقاوم وقيادة ثابتة ومثالية، إلا أن هناك عدد من السيارات المنافسة لها مثل سيارة تويوتا لاند كروزر، التي تعتبر البديل المثالي لسيارة نيسان كيكس أو سيارة روفر ديسكوفري أو جيب جراند شيروكي أو فورد ايفرست.

مواصفات سيارة نيسان كيكس 2019

تستكمل سيارة نيسان Kicks سلسلة سيارات نيسان kicks التي بدأت الشركة اليابانية في إصدارها خلال عام 2016، وحققت النسخة السابقة منها نجاحاً على صعيد الأداء، والشكل الخارجي، والسعر، ومواصفات الأمان الموجودة فيها، مما جعل نيسان تحرص على تطوير هذه السيارة، لتصبح قيادتها أكثر راحةً وأماناً. 

الأداء

تتوفر السيارة بمحرك 4 سلندر  سعة 1.6 لتر، يولد قوة تبلغ 118 حصان، وعزم دوران 149 نيوتن.متر، بالإضافة لتزويد المحرك بجير أوتوماتيك من نوع  سي في تي مكون من 6 سرعات، كما أنها تعمل بنظام دفع أمامي للعجلات، وتستطيع الانتقال من سرعة 0- 100كم/ الساعة خلال 11.5 ثانية، والوصول لسرعة قصوة تبلغ 180كم/ الساعة، كما توفر خزان وقود بسعة 41 لتر، وتستهلك  لترًا واحدًا لقطع مسافة 17.8كم.

من الخارج

تعد سيارة نيسان kicks 2019 ذات طابعٍ رياضيٍّ عائليّ، تحتوي في منتصف مقدمتها على شبكة تأتي المصابيح الأمامية من أمام الشبكة وحتى المنتصف، كما تحتوي على مصابيح LED، ومرايا جانبية إلكترونية للأبواب، ومصابيح ضبابية، ونوافذ كهربائية أمامية وكهربائية، ويبلغ طولها 4.3م، وعرضها 1.9م، وارتفاعها 1.5م، كما يصل طول قاعدة العجلات فيها إلى 2.6 م، وسعة التخزين الخلفية 432 لتر. 

الترفيه

يتوفر في السيارة العديد من وسائل الترفيه والتطور، مثل: قفل مركزي للأبواب، ومقاعد من القماش، ومقاعد خلفية قابلة للطيّ، وعجلة قيادة كهربائية تتميز بالسهولة والسلاسة أثناء القيادة، ومفتاح ذكي لفتح السيارة بمجرد الاقتراب منها، ونظام حساب الأميال المتبقية للوصول للمكان المقصود، ومصابيح أمامية مصنوعة من الهالوجين، ومنافذ ذات تحكم كهربائي، ومُزيل الضباب للنافذة الخلفية، وجنوط من نوع صلب قياس 17 بوصة، وشاشة تعمل باللمس، كما يتوفر منفذ للشاحن بقدرة 12 فولت، ومنفذ AUX، ومنفذ USB ، ويدعم البلوتوث ومشغل الاسطوانات والراديو، بالإضافة إلى توفر مكبرات صوت عدد 4 موزعة بتوازن داخل السيارة. 

الأمان

يوفر العديد من أنظمة الآمان، مثل: نظام ABS المانع من الانغلاق، ونظام TCS المانع لانزلاق الإطارات أثناء القيادة، وجهاز إنذار ضد السرقة، ومساعد الفرامل في الكبح الطارئ، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل، ونظام مانع الحركة للخلف عند وقوف السيارة على طريق منحدر، بالإضافة إلى توفر وسائد هوائية عدد 2 للسائق والراكب الأمامي، ونظام مثبت لمقاعد الأطفال، ومشد أحزمة الآمان الذي يعمل على ضبط حزام الآمان حسب حجم الشخص.

الطرز

  • طراز S:
    • يحتوي هذا الطراز على قفل مركزي للأبواب، يتم من خلاله غلق جميع الأبواب أو فتحها عن طريق غلق باب السائق فقط، كما يتم غلق الأبواب أتوماتيكيّاً عند بدء تحرك السيارة. 
    • مقاعد خلفية قابلة للطي، يمكن من خلالها زيادة مساحة التخزين الخلفية، أو زيادة عدد الركاب. 
    • عجلة قيادةٍ كهربائيةٍ تمتاز بكونها سهلة الاستخدام، وتعطي السائق قدرةً على التحكم بشكلٍ كاملٍ دون مجهودٍ، بحيث تكون عجلة القيادة خفيفةً قبل وضع التشغيل. 
    • ضبط ارتفاع ومسافة المقود، مما يساعد السائق على ضبط ارتفاع المقود والمسافة بينه وبين السائق، كما يمكنه من ضبط المقعد. 
    • خاصية قياس الأميال المتبقية، يمكن للسائق معرفة الأميال المتبقية التي يستطيع قطعها اعتماداً على كمية الوقود الموجودة في الخزان، وكمية الوقود المستهلكة بناءً على عوامل القيادة. 
    • منفذ شاحن 1 فولت، يمكن من خلاله شحن الهواتف سلكيّاً للهواتف التي لا تدعم خاصية الشحن اللاسلكي. 
    • إمكانية التحكم بالصوت من خلال عجلة القيادة، ويمكن أيضاً تغيير قنوات الراديو أو مقاطع الموسيقى، أو استقبال المكالمات الواردة. 
    • شاشة تعمل باللمس، وتقوم هذه الشاشة بعرض GPS، والتحكم في تشغيل الملفات الصوتية، وضبط درجة الحرارة، وتشغيل أو إيقاف عوامل الأمان. 
    • مكبرات الصوت، حيث تحتوي السيارة على أربع مكبرات صوتٍ تتوزع داخلها لتوصل الصوت بنقاء.
    • مدخل USB.
    • مشغل أسطوانات.
    • منفذ AUX.
    • مفتاح ذكي؛ يمكن من خلاله فتح السيارة بمجرد الاقتراب منها، وتشغيلها بمجرد دخول السائق السيارة شرط أن يكون المفتاح بحوزته. 
  • طراز SL:
    • أربع وسائد هوائية، وسادتين للسائق الأمامي ووسادتين للراكبين الخلفيين، مما يساهم في توفير حمايةٍ أكبر للركاب في حالة الحوادث. 
    • كاميرات 360 درجة تعمل لإتاحة الرؤية الخلفية من الجانبين وتتبع النقاط العمياء عند الاصطفاف. 
    • مكيف أتوماتيكي يعمل بشكل أتوماتيكيٍّ عند ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة بشكلٍ أكبر من المعتاد. 
    • مثبت سرعة يعمل من خلال معلوماتٍ من الرادار والحساسات الأمامية، بحيث يتفاعل مع حركة السيارة للأمام، وفي حالة توقف السيارة أو انخفاض سرعتها يبدأ في إعادة السرعة إلى تلك التي حددها السائق بشكلٍ يدويٍّ من خلال الأزرار الموجودة على المقعد أو على شاشة عرض المعلومات. 
    • مكبرات الصوت، ويضم هذا الطراز ست مكبرات صوتٍ، تتوزع داخل السيارة لتوصل الصوت بنقاء وبتوزيعٍ متوازنٍ. 
    • نظام GPS، يعمل على مساعدة السائق في تحديد مكانه بدقة، وإعطائه الإرشادات اللازمة للوصول إلى المكان الذي يريده.

فيديو عن أبرز سيارات نيسان

مقالات مشابهة

مواصفات وعيوب واسعار لكزس ES 2021

مواصفات وعيوب واسعار لكزس ES 2021

مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية

مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية

وكيل سيارة بيجو في الكويت

وكيل سيارة بيجو في الكويت

سيارة AUDI A3

سيارة AUDI A3

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كورفيت 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه كورفيت 2021

سيارة كيا سبورتاج 2018

سيارة كيا سبورتاج 2018

شركة تاتا

شركة تاتا