تكنو لايف

تعرف على موقع وظف في الكويت

تعرف على موقع وظف في الكويت

الكويت

تقع الكويت في الركن الشمالي من شبه الجزيرة العربية مغطية مساحة تقدر بحوالي 17,820 كيلو متر مربع مع مناخ صحراوي وجاف بالغالب، يقدر عدد سكانها مليونين وسبع مئة ألف نسمة ويتمتع اقتصادها بناتج محلي يقدر بحوالي 158.1 مليار دولار وبيئة اقتصادية مزدهرة ومتنوعة.

نهضة الخدمات الإلكترونية في الكويت

بعد دخول الإنترنت لدولة الكويت في بداية التسعينات وبدأ العمل فيه في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعي ويعود ذلك لقوة الدولة الاقتصادية حيث تم تأسيس العديد من الشركات التي تختص بمجال توصيل الإنترنت وتمديد شبكاته حيث بلغ عددها حوالي الخمس شركات للإنترنت وثلاث شركات للهاتف مما يجعل الكويت أحد الدول النشيطة من ناحية الخدمات الإلكترونية. واتبع هذا التطور التكنولوجي في الشبكات المحوسبة تقديم العديد من الخدمات إلكترونيا سواءً من الشركات الخاصة؛ مثل: السوق المفتوح، وموقع وظف wuzzuf، ومن الجانب الحكومي حيث أنشأت الدولة العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسساتها مثل البوابة الإلكترونية الرسمية والأمانة العامة لمجلس الوزراء والأمانة العامة للأوقاف والإدارة العامة للجمارك والعديد من المواقع والخدمات التي تقدم عن طريق الشبكة العنكبوتية.

موقع وظف wuzzuf 

تم إنشاء وتطوير موقع وظف wuzzuf  من قبل شركة (بشار سوفت) في عام 2009 في مدينة المينا وكانت أحد الشركات القلة التي تهتم بتقديم خدمات التوظيف في المنطقة من خلال الخدمات الإلكترونية، فمنذ عام 2012 قد خدمت الشركة حوالي العشر الاف شركة وموظف في مصر لوحدها، وأيضا تم عرض حوالي مليون ونصف سيرة ذاتية خلال الموقع حيث تم توظيف حوالي مئة ألف موظف في مختلف الشركات من خلال هذا الموقع حتى الآن، وقد وصل عدد الزائرين شهرياً لحوالي الخمس مئة ألف زائر يبحثون عن الوظائف في أرقي الشركات. تسعى الشركة الآن للتوسع أكثر وأكثر في منطقة الخليج العربي خصوصاً في قطر والسعودية والإمارات والكويت.

إقرأ أيضا:مشكلة تغير الوقت والتاريخ بعد إعادة تشغيل الجهاز

يبدأ موقع وظف wuzzuf بتقديم خدماته بعد التسجيل فيه مجاناً وتحديد طبيعة الخدمة المراد الاستفادة منها سواء للفرد أو للمؤسسة وتحديد الية البحث عن عمل أو تقديم فرصة عمل، يقدم الموقع العديد من الخيارات المتعددة للبحث عن وظيفة، حيث يتم بها تحديد البلد المراد البحث فيه، ثم المدينة وحتى المنطقة أيضا المستوى الوظيفي المطلوب ونوعه. حيث تتنوع الوظائف المتوفرة بين تكنولوجيا المعلومات والحاسوب والتسويق والهندسة والصناعة والتعليم والقطاع الصحي وغيرها، فـ بالنسبة لدولة الكويت يتوفر على الموقع في الوقت الحالي حوالي ثلاث وعشرون وظيفة في مدينة الكويت ومدينة السالمية وتتوزع هذه الوظائف بين التخصصات حيث يوجد حوالي 18 شاغراً في قطاع المحاسبة و 3 في التسويق والعديد من الوظائف في البنوك والهندسة والقطاع التكنولوجي وغيرها، مع العلم أن هذه الشواغر تختلف من وقت لآخر ومتغيرة حسب العرض والطلب للسوق. يوفر الموقع أيضاً خدمة التواصل مع نفس الموقع بالاستفسار عن أي طارئ او سؤال للمستخدم من خلال اختيار (تواصل معنا).

إقرأ أيضا:أفضل برنامج vpn للكمبيوتر

من الملاحظ والمميز للموقع هو سرعة الوصول للهدف وبساطته ووجود العديد من الخيارات والطرق العميقة في البحث عن العمل أو طلب موظفين في تخصصات محددة، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد الكويت ويسهل ويوفر العديد م الخدمات والأوقات، ومن الملاحظ أن الموقع بدأ يربط أطراف الوطن العربي بعد نشأته في مصر وتوسعه في الخليج حيث يسهل خدمة تبادل الخبرات بين هذه البلدان والمساعدة في نهوضها وتطورها.

السابق
تعرف على موقع Saudi sale
التالي
سوق كوم السعودية