تكنو لايف

تعرف على موقع وظف في مصر

تعرف على موقع وظف في مصر

موقع وظف

شركة وظف هي شركة تقنية تأسست عام 2009 وواحدة من عدد قليل جداً من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتخصصة في تطوير حلول التوظيف عبر الإنترنت لكبار الشركات والمؤسسات.

نشأة شركة وظف

كانت بدايات شركة وظف الرسمية شاقّة؛ حيث تزامنت مع ثورة 25 يناير 2011، عندما أوقفت الشركات تعيين موظفين جدد وسرحت العديد من العاملين بها. ثم استطاعت شركة وظف الإنضمام إلى أكبر برامج تسريع الأعمال العالمية في ستارتبس 500. مبدئياً كان من المقرر أن ينطلق الموقع قبل الثورة بأسبوع واحد فقط، ولكن ما لبث أن فشلت الإنطلاقة بحكم الإجراءات التي اتبعتها الحكومة في ذلك الوقت، ثم عادت مرة أخرى وانطلقت في منتصف العام 2012.

الصعوبات التي واجهتها شركة وظف

خلال عاميّ 2012 و 2013، بالكاد توافرت لدى الشركة أي سيولة لدفع الإيجار ورواتب الموظفين، حيث قامت شركة وظف بتقليل وتسريح بعض الموظفين بشكل كبير. الشيء الجيد أنهم اضطروا لأن يديروا العمليات بأقصى كفاءة ممكنة حتى يستمروا، وهو ما أثبت فائدة ضخمة فيما بعد، لأن كفاءة العمليات أصبحت جزءاً من مبادئهم وتركيب جيناهم، استطاعوا حينها الخروج من عنق الزجاجة والمرحلة الأولى بشكل إيجابي حتى بدأ تدفق الأموال واهتمام المستثمرين بشكل أكبر. 

إقرأ أيضا:ما هو التسويق بالعمولة وما هي أهميته

الإنضمام إلى شركة ستارتبس 500

بدأت شركة وظف بأن قدمت لشركة ستارتبس 500 في جولة التقديم لـ مسرعات الأعمال لديهم ولكن تمّ الرفض، بعد عدة أشهر تمكّن رئيس الشركة بمساعدة كون أودونل، أحد المستثمرين، من السفر إلى عمان وعرض نموذج أمام عدة مستثمرين أمريكيين وسط عدة شركات ناشئة من مصر. في عمان تمكّن رئيس شركة وظف من مقابلة مؤسس شركة ستارتبس ديف ماكلير، وهو أحد أنشط المستثمرين العالميين؛ إذ وضع استثماراته في أكثر من 1000 شركة ناشئة، أعجبه ما قدمه، وكان أكثر ما أعجبه كيف استطاعوا النجاة من العقبات الصعبة التي واجهتها الشركة في بدايتها، بل وتمكّنوا من تحقيق دخل إيجابي ونمو سريع.

إنجازات شركة وظف

تمكّنت شركة وظف من بدايتها إلى يومنا هذا من تحقيق العديد من الانجازات، ولكن أكثر ما كان مدعاة للفخر من قبل الشركة هو إنضمامهم إلى شركة ستارتبس 500، وهي شركة عالمية في مجال تمويل مراحل الإستثمار الأولى، كما أنها شركة ناشئة مقرها سيليكون فالي، وكان ذلك في يناير 2014. بالإضافة إلى العمل الدؤوب من قبل المؤسسين الأوائل للشركة حيث استطاعوا المساعدة في توظيف أكثر من 50 ألف موظف في أكثر من ٤ آلاف شركة. 

إقرأ أيضا:لعبة Mortal Kombat 11

تمكنت شركة وظف من الحصول على أكبر تمويل لشركة ناشئة مصرية تعمل على الإنترنت من شركات أوروبية وأمريكية وليست من شركات إقليمية فحسب، وكان إعلان حصول الشركة على هذا التمويل هو أول خبر إيجابي عن التكنولوجيا المصرية على موقع تيك كرانش. 

إقرأ أيضا:موقع موتري

مخططات الشركة المستقبلية

شركة وظف الآن بصدد توسيع نطاق نجاحهم ليشمل منطقة الخليج العربي، حيث أنها تساعد أصحاب العمل والباحثين عن عمل من الإمارات العربية المتحدة وقطر ودول خليجية أخرى في العثور على نتائج مطابقة ومناسبة من خلال توصياتهم. وقال أمين شريف الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للشركة المالكة لشركة وظف “إن هذا الاستحواذ جزء من خطة أوسع لطرح منتجات جديدة، من أجل تحسين تجربة التوظيف لكل من الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في المنطقة، وهدفنا الآن هو توظيف مليون شخص بحلول عام 2020.

السابق
تعرف على موقع وظف في السعودية
التالي
ما هو موقع wuzzuf في السعودية