تكنو لايف

تعرف على موقع motory

تعرف على موقع motory

موقع motory

أصبحت عمليات بيع السيارات وشراؤها سهلة وميسرة بعد مواقع السيارات وأسواقها المفتوحة إلكترونيًا، فلم يعد يحتاج الأمر الذهاب لمعارض السيارات أو أسواق السيارات الدورية لمقارنة المواصفات والإمكانيات، وكذلك مقارنة أسعارها بميزانيتك الشخصية، ولكن اليوم أسواق السيارات الإلكترونية وفرت كل هذا الجهد، فمقال اليوم هدفه التعرف على موقع motory أول موقع سعودي مجاني متخصص في بيع وشراء السيارات فتابعونا

ما هو موقع motory

أطلق فريق من السعوديين في عام 2014 ميلاديًا موقعًا جديدًا متخصصًا في بيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة في السوق السعودي، وهو موقع motory دوت كوم، والهدف منه الارتقاء بمسار تجارة السيارات في المملكة وتقديم سوق افتراضي للسيارات على شبكة الإنترنت.

خدمات motory الرئيسية

يقدم motory عدة خدمات مجانية بشكل كامل، حيث أن الموقع يتيح للبائعين والمشترين الالتقاء وتداول عمليات البيع والشراء مجانًا بدون عمولات أو رسوم، بكل راحة ويسر بعيدًا عن ضجة وإزعاج الأسواق التقليدية، فيمكن للمستخدم عرض سياراته للبيع أو للتنازل، كما يمكن للمستخدم شراء سيارات جديدة من على الموقع حسب ميزانيته الشخصية، إذ إن الموقع يقدم خدمة بيع السيارات الجديدة أو المستعملة بالتقسيط، هذا بالإضافة إلى كوبونات الخصومات التي يقدمها الموقع لمستخدميه.

إقرأ أيضا:الحكومة الإلكترونية السعودية

صفحة motory الرئيسية

نجد على صفحة موقع motory  الرئيسية عدة إمكانيات يمكنك الاستفادة منها، فهناك إمكانية البحث السريع عن طريق الضغط على علامة العدسة المقعرة أعلى يسار الشاشة ومنها تستطيع البحث عما ترغب بسهولة ويسر، كما يمكنك بيع سيارتك على الموقع بالضغط على مستطيل بيع سيارة أعلى الصفحة الرئيسية، ويمكنك الاستفادة بذلك سواء أن كنت عضو مسجل بالموقع أو زائر، ويفضل أن تقوم بالتسجيل على الموقع للاستفادة القصوى من خدمات الموقع.

فئات البحث على الموقع

نجد على صفحة موقع motory الرئيسية قائمة بفئات البحث، وفيما يلي نستعرضها جميعًا:

  • فئة كل الماركات: هي أول خيار بقائمة البحث على موقع motory، وبالضغط عليها تجد تحتها عدة خيارات ماركات السيارات مثل: تويوتا، كيا، هيونداي، هوندا، شيفروليه وغيرها العديد.
  •  فئة حراج السيارات: بالضغط على هذه الفئة نجد العديد من الخيارات مثل: حراج السيارات السعودية، سيارات للتنازل، سيارات على السوم، سيارات بسعر مخفض، سيارات مستعملة بالتقسيط، حراج سيارات الرياض، حراج سيارات جدة، حراج سيارات الدمام، حراج سيارات أبها.
  •  فئة السيارات الجديدة: تحت هذه الفئة نجد خيارين هما: كل السيارات الجديدة، سيارات جديدة بالتقسيط.
  •  فئة عروض السيارات: بالضغط على هذه الفئة بقائمة البحث نجد خيارات عدة وهي: عروض السيارات بالمملكة العربية السعودية، الكوبونات، عروض الوكالات.
  • فئة معارض السيارات: يمكنك البحث هنا عن المعارض المميزة وعروضها وكيفية الشراء منها وعناوينها، حيث يوفر الموقع إمكانية التسجيل للمعارض أيضًا.
  •  فئة أخبار السيارات: تعد هذه الفئة من ميزات موقع motory التي تميزه عن غالبية مواقع السيارات، حيث يمكنك من خلالها متابعة كافة أخبار السيارات وكل ما هو جديد، وبالضغط عليها يندرج تحت عدة خيارات منها: أخبار السيارات بالسعودية، اخبار ومشاريع النقل بالسعودية، اخبار السيارات المستقبلية، تحديث السيارات، أخبار رياضة السيارات، أخبار اختراعات السيارات، أخبار إقليمية، تقارير السيارات، تجارب القيادة.

يتيح motory آراء المشترين، ويتضمن أجندة بكافة أحداث ومعارض السيارات القادمة،  بالإضافة إلى تقدم نصائح مفيدة حول ما يجب البحث عنه في حال تم اتخاذ قرار شراء سيارة، كما يطّلع المستخدم على كيفية التفاوض للحصول على أفضل سعر.

إقرأ أيضا:أفضل برنامج تحميل

رحاب الخضري (كاتبة ومدونة مصرية)، حاصلة على ليسانس الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتليفزيون من جامعة الزقازيق، تعمل بمجال الـ Freelance Writer منذ أكثر من 15 عامًا، حيث بدأت كتابة المقالات-بمختلف المجالات- للمواقع الإلكترونية العربية مع بداية عام 2005، كما عملت كمستشار للعلاقات الاجتماعية والعاطفية والمشاكل الدارسية والأسرية بأهم الشبكات الإلكترونية للصحة النفسية بالوطن العربي لمدة خمس أعوام، وقد نشر لها العديد من الكتب الأدبية الورقية مع دور النشر المصرية والعربية بمجالات مختلفة منها المقالات والخواطر والقصص القصيرة ومن أهم تلك الإصدارت كتاب أحلام مصلوبة وكتاب مملكة الديچور، وقد تم تكريمها بعدة محافل ثقافية مصرية خاصة بالمرأة، ومن أهم هوايتها القراءة والتصوير والطبخ.

السابق
موقع سوق دوت كوم للجوالات
التالي
تعرف على موقع Wuzzuf في الكويت