تكنو لايف

تعرف على موقع olx Saudi

موقع olx Saudi

يعد موقع olx Saudi هو أحد أهم مواقع الاعلانات الموّبة، حيث يمكن للمستخدم إجراء عملية البيع والشراء لأي منتجٍ أو سلعةٍ مهما كانت، كما يستطيع المستخدم نشر الإعلانات لسلعٍ يمتلكها ويريد بيعها عبر الموقع سواء كانت جديدةً أو مستعملةً. 

أقسام موقع olx Saudi 

يتألف موقع olx Saudi من عدة أقسامٍ وفئاتٍ، وهي الخدمات، المركبات، العقارات، الموبايلات واكسسواراتها، الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، المنزل والحديقة، الموضة والجمال، الحيوانات الأليفة، مستلزمات الأطفال، الدراجات والمعدات الرياضية، المواهب، الموسيقى والفنون والكتب، الوظائف، التجارة والصناعة. 

الخدمات

تضم فئة الخدمات في الموقع عدداً من الأقسام، وهي أعمال الصيانة، الحفلات، الخدمات الشخصية، الدروس الخصوصية، تصليح السيارات، الحيوانات الأليفة، خدمات الشركات، توصيل وشحن، خدمات منزلية. 

المركبات

تحتوي فئة المركبات في الموقع على عددٍ من الخيارات، وهي: السيارات، إكسسوارات السيارات، والدراجات النارية، والقوارب، والباصات والمركبات الثقيلة.

الإلكترونيات والأجهزة المنزلية

عند اختيار فئة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية فإن عدداً من الأقسام ستظهر لتمكن المستخدم من اختيار أيٍّ منها، وهذه الأقسام هي التلفزيونات والصوتيات، الكمبيوتر والتابلت، الأجهزة وألعاب الفيديو، الكاميرات والتصوير، الأجهزة المنزلية. 

إقرأ أيضا:المتاجر الإلكترونية في الأردن

المنزل والحديقة

تضم هذه الفئة الموجودة على موقع olx Saudi مجموعةً من الأقسام وهي الأثاث، والاكسسوارات والزينة، الحدائق والمناطق الخارجية، المعدات وأدوات الطبخ.

الموضة والجمال

يوجد في فئة الموضة والجمال ثلاثة أقسامٍ، وهي الملابس والاكسسوارات، والساعات والمجوهرات، الصحة والجمال. 

الحيوانات الأليفة

تضم مجموعةً من الأقسام وهي القطط والكلاب والخيول والأسماك والطيور، وعند اختيار أحد هذه الأقسام يتم الانتقال إلى الصفحة التي تحتوي على الإعلانات المبوّبة المتعلقة بالقسم الذي اختاره المستخدم. 

طريقة الشراء عبر موقع olx Saudi

تتم عملية الشراء عبر الموقع عن طريق مجموعةٍ من الخطوات، وهي: 

  • يقوم المستخدم بتصفح فئات المنتجات، وعند اختيار الفئة تظهر قائمة بأقسامها، ومنها يختار أحد هذه الأقسام فيتم الانتقال إلى صفحة الإعلانات المبوّبة.
  • في صفحة الإعلانات المبّبة يتم عرض كل الإعلانات المطروحة في هذا القسم، عن طريق وضع صورة المنتج ومكان البيع والسعر المطلوب. 
  • يمكن حصر الإعلانات المعروضة عبر استخدام أيقونات البحث المتوفرة على موقع olx Saudi كتحديد السعر، أو المنطقة التي يتم البيع فيها، وحالة السلعة، كما يمكن حصر الإعلانات المعروضة المرفقة بالصور فقط. 
  • يمكن ترتيب السلع إما حسب الأحدث أو الأقل سعراً أو الأعلى سعراً. 
  • عند اختيار أحد السلع والانتقال إلى صفحتها يتم عرض صورها وحالتها وسعرها، ويمكن التواصل مع المُعلِن. 

طرق الحصول على أكبر عددٍ من المشترين عبر موقع olx Saudi

تؤثر بعض العناصر على سرعة بيع السلعة، ومن أهم هذه العناصر: 

إقرأ أيضا:موقع تصاريح الخروج الإلكترونية في الإمارات
  • البريد الإلكتروني:  قد تصل للمعلِن بعض الرسائل المتعلقة بالسلعة المعروضة للبيع، لذلك يجب أن يتفقد قائمة الرسائل غير المرغوب فيها أو junk mail.
  • رقم الهاتف: على المعلن التأكد من أن رقم الهاتف ظاهرٌ في الإعلان وليس مخفيّاً، حيث يفضل بعض المستخدمين التواصل مع المعلِن عن طريق الهاتف بشكلٍ مباشرٍ. 
  • الصور: يمكن للمعلِن أن يجذب أكبر عددٍ ممكنٍ من المشترين عن طريق وضع صورٍ مميزةٍ للإعلان، شرط أن تكون هذه الصور واضحةً وحقيقيةً.
  • خانة الوصف: يجب للمعلن كتابة وصفٍ وافٍ وبسيطٍ عن تفاصيل السلعة المعروضة للبيع. 
  • السعر: حاول مقارنة سعر سلعتك بسعر السلع المماثلة لها والمُعلن عنها عبر الموقع، حيث أن المشتري يبحث عن المواصفات الأفضل بالسعر الأقل.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موقع عقار
التالي
سوق الجمعة