تكنو لايف

تعرف على موقع Wuzzuf في الكويت

تعرف على موقع Wuzzuf في الكويت

نشأة موقع Wuzzuf

تم تأسيس موقع Wuzzuf عام 2009م على يد شركة BasharSoft، وهي تعد إحدى الشركات المتخصصة في تطوير حلول مبتكرة للتوظيف عبر الإنترنت للشركات  والمؤسسات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

استطاع موقع Wuzzuf من خدمة 10000 مستخدم منذ سنة 2012م، وحسب إحصاءات الشركة يزور الموقع حوالي 500 ألف مستخدم شهرياً للبحث عن وظائف، وقد تم الإعلان عن 250 ألف وظيفة شاغرة. 

إنشاء حساب شخصي في موقع Wuzzuf  في الكويت

لإنشاء حساب شخصي لك في موقع Wuzzuf عليك تعبئة مجموعة من المعلومات الشخصية نذكر منها؛ خبراتك السابقة والشركات التي قمت بالعمل لديها ومدة العمل، بماذا تخصصت في المرحلة الجامعية ومن أي جامعة حصلت على شهادتك وفي أي عام حصلت عليها، المهارات واللغات التي تتقنها، تاريخ الولادة ومكان الولادة ومكان الإقامة وغيرها.

الإعلانات في موقع Wuzzuf في الكويت

يوفر موقع Wuzzuf في الكويت إمكانية البحث عن وظائف شاغرة من خلال الإعلانات التي تُعرض على الموقع، والتي تهدف إلى مساعدة كل شخص لإيجاد الوظيفة المناسبة له. كل إعلان في موقع Wuzzuf مكون من اسم الوظيفة المعلن عنها، وصورة توضيحية، وتاريخ عرض الإعلان، وتفصيلات عن الوظيفة مثل؛ عدد سنوات الخبرة المطلوبة، المستوى الوظيفي، نوع العمل (عمل بدوام كامل، عمل بدوام جزئي، وهكذا)، الراتب، المستوى التعليمي المطلوب، اللغة، عدد الأماكن الشاغرة، بالإضافة إلى شرح متكامل عن الوظيفة المعروضة، كما يتم عرض عدد المتقدمين إلى الوظيفة وعدد الطلبات التي تم رفضها وعدد الطلبات التي تم قبولها، بالإضافة إلى ذلك فهناك زر خاص للتقديم على الوظيفة مباشرة وعند الضغط عليه تنتقل إلى صفحة التقديم للوظيفة حيث عليك  تعبئة الخيارات التالية للتقديم:

إقرأ أيضا:موقع Aqarmap
  • إرفاق الروابط أو الملفات المطلوبة (تختلف باختلاف الشركة).
  • الإجابة على الأسئلة المطروحة. 
  • ومن ثم الضغط على زر تقديم. 

البحث عن الوظائف في موقع Wuzzuf في الكويت

يمكن البحث في موقع Wuzzuf في الكويت بشكل عشوائي من بين جميع الإعلانات المعروضة، أو باستخدام البحث المتخصص باستعمال الفلتر، الذي يمكنك من اختيار واحدة أو أكثر من الخيارات ليتم عرض الإعلانات بناءاً على ذلك، وهذه الخيارات تشمل؛ البلد، والمدينة، والمنطقة، وطبيعة العمل (في ما إذ كان بدوام كامل أو جزئي أو من المنزل)، والمستوى الوظيفي للعمل، والاختيار من بين المسميات الوظيفية المعروضة، والتاريخ الذي عُرض فيه الإعلان، وبعد تحديد الخيارات المطلوبة سيتم عرض الإعلانات المتوافقة مع تلك الخيارات فقط. 

الإعلان عن الوظائف على موقع Wuzzuf في الكويت

في حال كنت ترغب بالإعلان عن وظائف شاغرة فعليك إنشاء حساب خاص بالتوظيف ومن ثم ستتمكن من الإعلان عن الوظيفة. ولإنشاء حساب خاص بالتوظيف اضغط على زر إبدأ بالتوظيف الآن وثم باشر في تعبئة الخانات التالية:

  • الاسم الأول
  • اسم العائلة.
  • المسمى الوظيفي.
  • أدوار العمل (مثل البحث، التصميم، التعليم، المبيعات وهكذا).
  • رقم الهاتف.
  • إيميل العمل.
  • كلمة المرور.
  • اسم الشركة.
  • رقم هاتف الشركة.
  • موقع الشركة على الإنترنت.
  • البلد.
  • نوع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها الشركة (مثل الخدمات البنكية، الصناعات الغذائية، التعليم، البرمجة، وهكذا). 
  • حجم الشركة (تحديد عدد العاملين فيها).

الأقسام الخاصة في موقع Wuzzuf في الكويت

قسم مدربين Wuzzuf

يحتوي موقع Wuzzuf في الكويت على قسم خاص بمدربين الموقع، والذي يهدف إلى تقديم عدة خدمات لمستخدميه مقابل مبلغ من المال منها؛ معاينة السيرة الذاتية والملف الشخصي للمستخدم وتوجيههُ إلى الأمور التي يجب تعديلها أو إضافتها أو حذفها، تدريب المستخدم على الإجابة على جميع أسئلة مقابلات العمل بالطريقة الصحيحة، مساعدة المستخدم على معرفة الوظيفة المناسبة له وما هي خطوات الحصول عليها، وغيرها.

إقرأ أيضا:عيوب لاب توب zed note الجديد

قسم مصادر Wuzzuf

يوفر الموقع فيديوهات مجانية تقدم نصائح للمستخدم عن الأمور الهامة التي يجب الإشارة إليها في السيرة الذاتية وكيفية كتابتها، بالإضافة إلى عرض الأحداث التي يقوم بها أعضاء الموقع، وعرض مقالات عن مواضيع مختلفة قد تكون مفيدة للمستخدم في مسيرته المهينة، وقد تعطيه دافعاً للتقدم والتطوير. 

إقرأ أيضا:ما هو الحاسوب الكفي

قسم الإعلان عن اجتماعات Wuzzuf 

يعرض لك الموقع جميع الاجتماعات التي ستقام قريباً ومواعيدها وأماكن إقامتها، وتهدف الاجتماعات إلى جمع مستخدمي الموقع الراغبين في ذلك مع مختصين لتعلم مهارات جديدة وتوسيع نطاق المعرفة لديهم، ولحجز مقعد لك في الاجتماع عليك الضغط على زر احجز الآن للاجتماع الذي ترغب في حضورة وستنتقل إلى صفحة إعلان الاجتماع حيث يمكنك التقديم والحجز، ومن ثم عليك انتظار قبول حجزك الذي يتم إرساله عبر الإيميل.

السابق
تعرف على موقع motory
التالي
برنامج سوني فيغاس