اقرأ » تعرف على موقع wuzzuf في مصر
منوعات

تعرف على موقع wuzzuf في مصر

تعرف على موقع wuzzuf في مصر

موقع wuzzuf في مصر

يوجد العديد من مواقع البحث عن وظائف على الإنترنت، لكن موقع wuzzuf.net ويلفظ بالعربية وظف، هو موقع مصري بحت، ويختص بسوق العمل المصري. أوجدت الموقع شركة BasharSoft التي أنشئت عام 2009، كما أنه موقع حديث نسبياً، فكانت بدايته الرسمية عام 2011 على يد أمير شريف. يقدم الموقع إعلانات عن وظائف في مجالات المحاسبة، المالية، المصرفية، الهندسة، التسويق، الفنون، التصميم، الموارد البشرية، تطوير البرامج الحاسوبية، وغيرها من المجالات.

إنجازات موقع wuzzuf في مصر

يعتبر مشروع  موقع وظف من أفضل المشاريع الناشئة في مصر والوطن العربي، وبالرغم من أن الموقع مصري، إلا أنه قد وسع خدماته لمساعدة الباحثين عن عمل والشركات في الخليج العربي، كدولة قطر والإمارات العربيّة المتّحدة وغيرها. قام الموقع عام 2012 بتقديم خدمات التوظيف لأكثر من 10,000 شركة وأرباب عمل في مصر، ووظف أكثر من  100,000باحث عن عمل، كما يزور الموقع حاليّاً ما يزيد عن 500,000 باحث عن عمل، و انضمت شركة وظف إلى  500 شركة ستارتبس، وهي شركة عالمية في مجال تمويل مراحل الاستثمار الأولى وتسريع الشركات الناشئة، ومقرها في سيليكون ڤالي. بالإضافة إلى تمكنهم من الحصول على أكبر تمويل حصلت عليه شركة ناشئة مصرية تعمل عبر الإنترنت عبر شركات أوروبية وأمريكية، وليس من شركات إقليمية فحسب. 

 خدمات wuzzuf في مصر

  • الخدمات المقدمة للباحثين عن عمل، يوفر الموقع العديد من الخدمات، منها المجانية ومنها ما تطلب أجراً. يعمل الموقع على تقديم خدمة أساسية وهي توفير إعلانات عمل، وتقديم طلبات توظيف، وهذه خدمة مجانية، حيث يمكن للباحثبن عن عمل إنشاء حساب لهم على الموقع عبر بريدهم الإلكتروني، ومن ثم يلحقون به معلوماتهم الشخصيّة، ويحَملون عليه سيرهم الذاتيّة، لتصبح جاهزة عند رغبتهم في التقديم لأي وظيفة معروضة على الموقع، أو ليتمكن أرباب العمل من الاطلاع على حساباتهم. ويوفر الموقع للباحثين عن عمل القدرة على البحث ضمن فئات متعددة، كالبحث بناءً على سنوات الخبرة، أو حسب التخصص، أو الموقع، كما يرسل الموقع رسائل على البريد الإلكتروني  بشكل دوري للشواغر المتوفرة والتي تتوافق مع مؤهلات صاحب الحساب (الباحث عن العمل)؛ ليتمكن من عرضه وتقديم طلب توظيف عليه مجانا. يوفر الموقع أيضاً عدداً من الخدمات مدفوعة الأجر، كخدمة عرض السيرة الذاتية وتحسينها من قبل خبراء في هذا المجال، وإعطاء محاضرات شخصية مع خبراء لتدريب الباحث عن عمل حتى يحسن من أدائه في مقابلات العمل، بالإضافة إلى خدمة تقديم حصص تدريبية لاتخاذ المسار الوظيفي المثالي، بناءً على قدرات ومواصفات باحث العمل.
  • الخدمات المقدمة للشركات وأرباب العمل، يوفر الموقع قاعدة ضخمة من الباحثين عن عمل بمختلف المؤهلات، الخبرات، والمواهب. ويمَكن رب العمل من تصفح السير الذاتية للمتقدمين للوظيفة  واختيار المناسب منهم لإجراء مقابلة عمل، أو تصفح حسابات وسير الباحثين عن عمل بشكل عام وعشوائي ضمن المؤهلات والمهارات التي يبحث عنها، وهذا مقابل أجر يختلف باختلاف الخدمات التي يرغب بها رب العمل، ويوجد فترة تجريبية لمدة 14 يوما.

       تقوم شركة وظف WUZZUF المسؤولة عن الموقع من خلال وسائل التواصل الإجتماعي و قناتها على اليوتيوب  بعرض بعض الدروس، والمحاضرات التثقيفية المتعلقة بسوق العمل، وطرق اختيار الوظيفة المثالية للأفراد، كما يحتوي حساب اليوتيوب على فيديو توضيحي لعمل شركة وظف، ومقاطع أخرى عن كيفية إنشاء حساب على الموقع بسهولة، و تنظم الشركة دورات تدريبية؛ كدورات لمبرمجي التطبيقات خلال المعارض التوظيفية.