تكنو لايف

تعريف بموقع Mredy

تعريف بموقع Mredy

تاريخ سوق مريدي

منذ بداية السبعينات عُرفت مدينة الصدر بالعراق بوجود سوق مريدي والذي زادت أهميته مع الحرب العراقية الإيرانية، وأصبح من أشهر الأسواق الشعبية في العاصمة بغداد نسبة إلى أقدم تاجر بالمنطقة كان يسمى بنفس الاسم،  ومع وجود الإنترنت فكر المتخصصون في مجال التسويق والعلاقات العامة بدولة العراق أن يؤسسوا موقعًا بنفس الاسم، يتيح هذا السوق للمستخدمين عرض المنتجات والسلع المختلفة وتيسير عملية البيع والشراء بين جميع أبناء العراق، وسرعان ما حقق الموقع نجاحًا كبيرًا، وارتفعت معدلات إنشاء الإعلانات ومشاهدة المنتجات؛ ليتوسع الموقع ويسمح بإمكانية الإعلان من خارج دولة العراق.

سياسة عرض الإعلانات على موقع mredy

تحظر سياسة الإعلان بموقع مريدي على المستخدمين أن ينشروا السلع والخدمات في غير التصنيفات والقوالب الموضوعة لها، وفيما يتعلق بإعلانات المباني والعقارات تحذف كافة الإعلانات التي لا تحتوي على صورة للمبنى ولا تتضمن كافة البيانات والمعلومات التفصيلية الخاصة بالموقع، ولا يمكن الترويج لمواقع أخرى داخل إطار موقع مريدي، ويمتنع على المستخدمين إضافة الإعلانات بالمواد المحظورة قانونا كطرق الهجرة غير الشرعية، أو تزوير الأوراق الرسمية، والأسلحة والمخدرات،  وآثار الدولة والمواد الضارة كالمياه الحارقة ومنتجات الصعق الكهربي، والمعدات المهربة من الجيش، أو غير ذلك من الإعلانات غير المسموحة على المستوى الأخلاقي كالإعلانات والمنتجات الجنسية، أو حتى الإعلانات المسموحة أخلاقيا لكنها ليست من طبيعة الموقع كإعلانات البحث عن زوجة وغيرها.

إقرأ أيضا:كيف أحذف سنابي نهائي

التعامل المادي مع موقع mredy

يتيح الموقع للمستخدمين نشر الإعلانات الموافقة لسياسة الإعلان على الموقع، ولا يطلب منهم دفع أي مقابل لذلك، إلا إذا كان المستخدم يريد تثبيت إعلانه بحيث يصل إلى نسبة أكبر من الباحثين والمتصفحين خصوصًا وأن الموقع يعتبر أبرز مواقع التسوق الإلكتروني في العراق؛ لهذا يدفع مبلغ معين نظير بقاء إعلانه مدة محددة في أعلى القائمة، ويحصل الموقع على عمولة رمزية عند إبرام صفقات البيع والشراء، ولا يعتبر الموقع مسئولًا عن التعاملات المادية بين الطرفين وما يلحق بأحدهما من أضرار؛ لكونه وسيط بينهما وليس ممثلًا لأحدهما أمام الآخر.

خدمات موقع mredy

المركبات

يمتاز موقع mredy بتوافر مجموعة من الإعلانات التي تتعلق بالمركبات بجميع أنواعها، حيث تصل عدد الإعلانات الخاصة بالمركبات ما يقارب خمسة آلاف إعلان، وتحتوي على سيارات من جميع الماركات والموديلات، ويوجد منها الجديد والمستعمل.

العقارات

بالإضافة إلى إعلانات العقارية التي تعتبر جزءً أساسيًا من الموقع وتتعدد أنواع العقارات فبعضها يكون شقق معروضة للبيع أو الإيجار، والبعض الآخر عبارة عن فلل وأراضي ومعامل وبساتين وكرفانات.

إقرأ أيضا:ما الذي يمكن بيعه وشراؤه على فورسيل الكويت

الإلكترونيات

يتسم الموقع بوجود قسم خاص بالإلكترونيات مثل الهواتف النقالة، والكمبيوترات واللابات، ومعدات التصوير، والشواحن، والإكسسوارات العامة، والسجائر الإلكترونية.

المواد الأولية والإنشائية

يوجد بالموقع قسم شامل خاص بالمواد الأولية والإنشائية يحتوي على الأسمدة الزراعية الكيماوية، ومعدات الإنشاء، والمواد الغذائية والمواد الصحية، ومولدات الكهرباء والكابلات.

أغراض المنزل

يوفر الموقع للمستخدمين الإعلان عن كل ما يخص أغراض الحديقة والكراج، وغرف النوم، والمطابخ والحمامات، وما يتعلق بغرف الخطار والهول من أثاث.

إقرأ أيضا:تعريف التسوق الإلكتروني

الملابس والحليّ

يمكن للمعلن أن يعرض في هذا القسم الملابس النسائية، وحاجيات الأطفال، وأدوات المكياج، والملابس الرجالي بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الحلى والمجوهرات.

السياحة والفنادق

يتمتع الموقع بوجود فئة مختصة بالإعلان عن الرحلات السياحية والسفر، والإعلان عن الفنادق والمطاعم الموجودة في معظم مدن العراق.

الوظائف والأعمال

يعتبر هذا القسم هو الأكثر حيوية وزيارة حيث يوجد به عروض على الخدمات المتنوعة مثل نقل وشحن البضائع، وتنظيم الحفلات، والدورات التعليمية، وأخصائيين التجميل، والبحث عن الوظائف المتعلقة بمجالات المحاسبة والتسويق والترجمة والإدارة والصحة والمقاولات وأعمال المحاماة والتصميم والصيدلة.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
سوق الحراج
التالي
موقع 4sale