منوعات

تعرّف على كيفية تخفيض التكلفة في معرض السيارات‎

تعرّف على كيفية تخفيض التكلفة في معرض السيارات‎

تكاليف معارض السيارات

معارض السيارات من المشروعات التي تحتاج لتكاليف كبيرة لإقامتها، كما أن المصاريف اللازمة لإدارة وتشغيل معرض السيارات غالباً ما تكون مرتفعة نسبياً، وبالتالي هناك العديد من الأفكار والمقترحات التي قد تساعد أصحاب معارض السيارات على التحكم بصورة أفضل في تكاليف معارض السيارات.

كيفية تخفيض التكلفة في معرض السيارات‎

من أهم طرق خفض تكاليف معارض السيارات ما يلي: 

استخدام مصابيح من نوع LED

تحتوي معارض السيارات على قاعات مخصصة لعرض السيارات، ويتم تزويد هذه القاعات بالكثير من الكشافات والمصابيح لإظهار كافة التفاصيل الخاصة بكل سيارة، ممّا يساعد على جذب الانتباه بصورة أكبر للسيارات، وفي الوقت نفسه على استهلاك معدلات مرتفعة من الطاقة، وهو الأمر الذي يترتب عليه مطالبة المعرض بسداد مبالغ عالية كقيمة الطاقة المستهلكة.

للتغلب على هذه المشكلة يمكن لصاحب المعرض أن يقوم باستبدال المصابيح والكشافات بأخرى من نوع LED، والتي تستهلك طاقة أقل بمعدلات تصل إلى 90%، كما أنها تساعد على تقليل تكاليف استهلاك الطاقة بمعدلات تصل إلى 60%.

استخدام مؤقت للتحكم في الكهرباء

يساعد استخدام مؤقتات التحكم في الكهرباء على خفض تكاليف الطاقة التي يتوجب على المعرض دفعها شهرياً، حيث أن ضبط هذه المؤقتات على إيقاف تشغيل أجهزة المكيفات والحاسب الآلي والأنوار وغيرها بعد مواعيد العمل الرسمية يساعد بصورة كبيرة على الترشيد في استخدام الطاقة، ومن ثم خفض تكاليف استهلاك الطاقة.

استخدام أجهزة اللابتوب

لمزيد من التوفير في تكاليف استهلاك الطاقة، يمكن لصاحب المعرض أن يقوم باستبدال أجهزة الحاسب الآلي المكتبية ذات الملحقات المتعددة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة اللابتوب، والتي تستهلك طاقة أقل بمعدلات تصل إلى 90%.

اختيار الوقت المناسب لشراء الأثاث

تحتوي كافة معارض السيارات على العديد من قطع الأثاث الأنيقة التي يستخدمها موظفي المعرض أثناء عملهم، كما يتم استخدامها لاستقبال عملاء وزوار المعرض، ورغم تميز الأثاث المكتبي بارتفاع السعر، إلا أنه يمكن شراؤه في بعض الأوقات بسعر أقل، مثل الشراء عند قيام متاجر الأثاث بعمل التصفية الموسمية، أو عند قيامها بعمل تخفيضات. 

استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

تحتاج كافة معارض السيارات للإعلان عن نشاطها وأحدث الموديلات التي تقوم بعرضها، ولقيام المعرض بعمل إعلان تلفزيوني أو إعلان في إحدى الصحف اليومية، يحتاج لرصيد ميزانية ليست بالقليلة.

ويمكن لتقليل نفقات الدعاية والإعلان الخاصة بالمعرض؛ حيث يستطيع صاحب المعرض استعمال وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو إنستجرام وغيرها، والتي تساعده على الوصول لنسبة كبيرة من الجمهور المستهدف عبر الطرق المجانية مثل إنشاء صفحة خاص بالمعرض، أو عبر الطرق المدفوعة مثل إنشاء حملات إعلانية مدفوعة ذات ميزانية قليلة ومحدودة، وحالياً تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أفضل طرق الدعاية التي تستخدمها أعداد كبيرة من الأنشطة التجارية حول العالم بغض النظر عن حجمها.

أتمتة المهام الإدارية الخاصة بالمعرض

لتقليل النفقات، يستطيع صاحب المعرض خفض عدد موظفي المعرض، والاستعانة ببعض برامج الحاسب الآلي التي تقوم بالعديد من المهام الإدارية مثل إنشاء التقارير، وإمساك الدفاتر، وإدارة المخزون وغيرها.

التحول الرقمي

من الطرق التي تساعد معارض السيارات على خفض التكاليف هو التحول للرقمية والإقلال في استخدام الأوراق، حيث من الممكن أن يقوم موظفي المعرض بتسجيل بيانات العملاء أو قيود الحسابات على برامج الحاسب الآلي بدلاً من تسجيلها على الأوراق.

الشراء بالجملة 

عند القيام بشراء لوازم المعرض مثل الأدوات المكتبية أو مصابيح الإضاءة، فإن شراء كمية كبيرة منها بسعر الجملة يساعد على توفير نسبة لا بأس بها من أسعارها.

السابق
القيمة السوقية العادلة
التالي
أسباب ركود المبيعات في معرضك