جوال

تليفون سامسونج a71

تليفون سامسونج a71

إصدار سامسونج a71

تعتبر شركة سامسونج من أفضل الشركات الرائدة في مجال الأجهزة المحمولة، حيث أعلنت عن جهازها الأحدث تليفون سامسونج a71، وذلك في شهر يناير من عام 2020، يأتي الجهاز بمميزات ومواصفات مطورة ومحسنة عن الإصدار الذي سبقه، كما يتوافر أيضاً وفي الوقت الحالي بالأسواق التي تختص في بيع الاجهزة الذكية، سواء على المستوى المحلي او العالمي، كما يصنف الجهاز من ضمن فئات الأجهزة ذات السعر المناسب للأشخاص، حيث جاء الهاتف ليكمل جهاز سامسونج a70؛ وهذا هو الهدف الذي تسعى سامسونج دائماً لتحقيقه في كل عام، حيث تحرص ان تصدر سنوياً جهاز بمواصفات أقوى وأسرع؛ وبذلك تكسب رضا العملاء وبالتالي تحقق الربح الذي تم التخطيط له من قبل بزيادة الإقبال على أجهزة الشركة.

أهم مواصفات جهاز تليفون سامسونج a71

هيكل وتصميم تليفون سامسونج a71 والبطارية

الهاتف يأتي بأبعاد 163.6x76x7.7 ملم مع وزن يقدر بـ 179 غرام، متانة وجودة التصنيع المستخدمة في سامسونج جالاكسي ايه 71 تأتي من البلاستيك اللامع، البطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 25 واط.

ذاكرة الهاتف والشبكات التي يدعمها جهاز تليفون سامسونج a71

يدعم الهاتف شريحتين اتصال من نوع Nano Sim، كما تدعم الشرائح جميع شبكات الاتصال، حيث تدعم الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، أما بالنسبة لذاكرة الهاتف يتوفر بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 1000 جيجا بايت.

إقرأ أيضا:كيف أفتح المواقع المحجوبة للآيفون

شاشة تليفون سامسونج a71

شاشة تأتي من نوع Super AMOLED بمساحة 6.7 إنش مع ثقب صغير للسيلفي والشاشة تأتي بجودة FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 393 بكسل لكل إنش مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9 كما يمكنك إلغاء أزرار التحكم لاستخدام أفضل للشاشة.

معالج تليفون سامسونج a71 ونظام التشغيل

أما عن الأداء فيأتي الهاتف بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 730G بتكنولوجيا 8 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 618 فهو نفس معالج الـ Oppo Reno 2 والـ Xiaomi Mi 9T فالمعالج يقدم أداء مقبول، الهاتف يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 10 مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI 2.

كاميرا الموبايل

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية للهاتف والكاميرا الثانية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير العريض الـ Ultra Wide والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير المايكرو والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

إقرأ أيضا:مواصفات Y9

تصوير الفيديو

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و240 إطار في الثانية الواحدة.

طرق الاتصال

يدعم الهاتف جميع ترددات الواي فاي، كما يعتبر أول هاتف على مستوى العالم يقوم على دعم ترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعمه لـ Dual band, Wi-Fi Direct, hotspot، بالإضافة إلى دعمه بخاصية البلوتوث بأحدث إصدار وهو بالإصدار الرابع بالإضافة لدعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE، كما يدعم الهاتف نظام تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO، يدعم الهاتف الراديو الـ FM، والـ NFC بالإضافة منفذ الـ USB يأتي من نوع Type C مع دعمه لخاصية الـ OTG لتشغيل أي Usb Driver على الهاتف.

مواصفات أخرى للجهاز

تتمتع أجهزة سامسونج بعدة مواصفات تجعلها متفوقة في سوق الأجهزة الذكية، نشير لها على النحو التالي:

  • الهاتف يتوفر باللون الأبيض واللون الأسود واللون البينك واللون الأزرق.
  • يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن.
  • كما يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب.
  • وسائل الأمان: يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي أسفل الشاشة.

مميزات الجهاز

يمتاز الهاتف مقارنة بعدد من الإصدارات السابقة بالعديد من المميزات، والتي تجعله من الهواتف التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، وخاصة من يبحثون عن الأداء المميز، نشير لها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:موبايل xiaomi redmi 5 plus
  • يدعم الهاتف تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت.
  • البطارية في الجهاز تصمد لفترة مقبولة ولكنها ليست الأقوى، بالإضافة إلى دعمها للشحن السريع بقوة 25 واط.
  • المعالج يقدم أداء جيد في المهام اليومية فهو نفس معالج Samsung Galaxy A80 الأغلى من A71.
  • الكاميرا الخلفية في الجهاز تقدم أداء جيد في تصوير الصور.
  • شاشة Super AMOLED تعطي أداء مذهل حتى تحت ضوء الشمس المباشرة مع شكل الثقب الصغير بالمنتصف.
  • يتوفر في الجهاز ذاكرة عشوائية كبيرة توفر مرونة وسرعة أكبر في التنقل بين التطبيقات والمهام اليومية المختلفة.
  • كاميرات مميزة من سامسونج ولكن يتفوق هاتف Samsung M51 في الكاميرا الخلفية بفرق بسيط.
  • تصميم جذاب ومثير للاهتمام فهو مثل الموجود في الهواتف الرائدة مثل الـ Note 10 ولكنه للأسف من البلاستيك.

عيوب الجهاز

على الرغم من جميع المميزات السابقة إلا أن هناك بعض العيوب التي لا زالت شركة سامسونج تحاول بإزالتها في هذا الإصدار، وهذه العيوب تعتبر بسيطة ولا تسبب مشكلة كبيرة، ويمكن إيجاد حلول بها، ومن هذه العيوب نشير لها على النحو التالي:

  • متانة وجودة التصنيع تأتي من البلاستيك اللامع مما يعرضه للتبصيم بسهولة، ولكن ما زالت الخامات أفضل من Samsung M51 بشكل ملحوظ.
  • لا يدعم الهاتف لمبة اشعارات ولكن يمكنك تعويض ذلك عن طريق خاصية Always on Display.
  • ثقب السيلفي الموجود بمنتصف الشاشة أكبر بشكل ملحوظ عن ثقب شاشة Galaxy A51.
  • الهاتف لا يقدم أسرع بصمة مدمجة بالشاشة ولكن ما زال أداء البصمة مقبول.
  • ضعف أداء الكاميرا السيلفي في التصوير ليلا.
  • الكاميرا الخلفية لا تدعم التثبيت الإلكتروني أثناء تصوير فيديوهات 4K.

محتويات علبة الجهاز عند الشراء

عند شراء الجهاز فإن العلبة الخاصة به تحتوي على عدد من الأمور الهامة يجب الحرص عليها وتفقدها قبل الشراء، نشير لها على النحو التالي:

  • هاتف تليفون سامسونج a71، تم تركيب اسكرينة للحماية عليه مسبقا.
  • كتاب خاص للتعليمات والتشغيل والضمان في حال مواجهة الشخص أي مشكلة يمكن الاستعانة به.
  • دبوس معدني خاص لفتح درج الشريحة لغرض إخراج الشريحة أو ارجاعها لمكانها.
  • جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الهاتف من أي كسر، أو خدش.
  • رأس الشاحن عبارة عن 25 واط.
  • سلك الـ USB ويأتي من نوع Type C.
  • سماعات الأذن بمنفذ الـ 3.5 ملم.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
سامسونج a30
التالي
سعر الاوبو اف 11